كيف تبهر مديرك في العمل 2018 - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

السبت، سبتمبر 01، 2018

الرئيسية كيف تبهر مديرك في العمل 2018

كيف تبهر مديرك في العمل 2018


كيف تبهر مديرك في العمل 2018 | وظائف ناو
كيف تبهر مديرك في العمل 2018 | وظائف ناو

أفضل طرق لتبهر بها مديرك في العمل How to impress your manager


1- تذكر أن تبتسم

* عليك أن تكون متحمسا لتلبية أي طلب قد يطلبه منك مديرك.
* ليس هناك مانع أن تعمل بجد وبمرح في آن واحد.
* عليك أن تظهر سلوك إيجابي لكي ينعكس ذلك على تصرفك ، ولكن لا تبالغ في مدى حماسك لكي لا يساء فهم مديرك عنك فتكون أنت الضحية الأبدية.


2- كن خبيرا ومستشارا له

* أذا كنت محترفا أو خبيرا في مجال أو مهارة معينه ، فحاول أن تكون مبادرا لمساعدة المدراء في مجال شطارتك التي تتقنها أكثر من غيرك لتكون مرجع ومستشارا لهم في ذلك.
* لا تكن في فخ المبالغة وإلا قد يقف ذلك أمام فرصك الأخرى لكونك أفضل من يجيد ما تجيده.


3- العمل بروح الفريق الواحد

* لابد لك من أن تكون لاعب مرن ومتعاون ضمن فريق عملك.
* تعاون وتجاوب مع فريق عملك المكون من زملاء العمل ، إذ سيرجع عليك ذلك بالشكر والتقدير من قبل مديرك ; والعكس صحيح أيضا فلا يجب أي مدير أن يكون "حكما " يفرع بين أعضاء فريق عمل لا يتفقون ولا ينسجمون مع بعضهم البعض.
* إياك وأن تدخل نفق " النميمة و الغيبة "إذ سيرجع عليك شبح ما تقوله ليحيط بك مكرا ، ومن المهم أيضا أن تشيد بشكرك وتقديرك بمساعدة ودعم زملائك لك.


4- اظهر مدى إلتزامك وإخلاصك

* يجب أن تعكس لمديرك مدى إلتزامك وتفانيك في العمل الذي تخلص في إنجازه على أكمل وجه وبأسرع وقت ممكن.
* عليك أن تسرى الأمور بشكل رائع ولكن إفعل ذلك بهدوء وتواضع ، فلا أحد منا يحب المتغطرس أو التكبر والمتعالي كما عليك أن تتعلم أن تخفض راسك عندما تكون الأمور مذبذبه ومتأرجحه.
* عليك دائما الإلتزام بالجدول الزمني المتفق عليه لتسليم المتفق عليه ، إذ يظهر ذلك مدى جديتك و إحترامك لهذه المواعيد.
* لا بد من الإنتظام في الحضور للدوام مبكرا ولا تنصرف آخر الدوام قبل ينصرف مديرك.
* عليك إطلاع مديرك بكل المستجدات والتطورات الجارية بشكل دوري ومستمر وتذكر بأن ليس هناك من يحب عنصر المفاجئات.


5- المؤمنين على عهودهم

* فإذا وعدت احد بالقيام بعمل ما فعليك أن توفي بوعدك له وبغض النظر عن التحديات والعقبات التي قد تواجهك وبالطبع الأمر ينطبع عليك تجاه وعودك لمديرك يوجد بعض النوعية من الموظفين الذين يتسمون بروح حماس عاليه قد تجدهم يضعون لأنفسهم جدول زمني " طموح جدا " للقيام بالمهمات المسندة لهم وتكون النتيجة الطبيعية عدم المقدرة على الوفاء بالمواعيد المحددة مسبقا .. لذا عليك أن تتعلم عملية إتقان وزن الجدول الزمني " الحقيقي " للمهمات لكي تحصل على إعجاب وتقدير مديرك ولكي يعتمد عليك أكثر فأكثر.

6- كن مبادرا وتعلم القيادة 




* إذا كنت تعتقد بأنك جدير بالترقية فعليك أن تعكس ذلك في مدى قدرتك على ابتكار الحلول السريعة والمناسبة للتحديات والمشكلات التي تواجهك !
* كن مبادرا وتولى زمام الأمور وكن لا تنسى أن تشرك مديرك معك في مرحلة إتخاذ القرارات ، تكون قد سهلت على مديرك مهمة إدارة الأمور بشكل فعال ومثال آخر وجميل عن كيف تكون مبادرا هو " أن تكون أول المتطوعين " ، وحينما سيرى الجميع بما فيهم مديرك أن لديك الثقة والمقدرة والكفاءة والشجاعة لتولى مهام جديده كبيره .. أيي إنه حان أوان ترقيتك !


7- تقبل تحمل المسؤولية

* العالم ملى بمن يحيدون خلق الأعذار لذلك عليك أن تكون ناضجا لتتحمل مسؤوليته الخطأ الذي ترتكبه وبلا شك إن ذلك يتطلب منك الكثير من الشجاعة والوعي والحس الداخلي لتقوم بتقويم وتصحيح الوضع وهذه مهارة يحترمها جميع المدراء.


8- "إن الله جميل يحب الجمال "

* ليس هناك شخص عاقل وناضج يحب أن يلبس أو يظهر بشكل غير لائق لكن نوعية الملابس (سواء نوع أو لون القماش . أو الحذاء إلخ ..) قد يعطي الأخريين إنطباع غير محمود أو عكسي ، وقد يقف هذا التقدم المهني .. ولا تنسي أهمية توافق البس والمظهر مع الطموح والمكانة التي ترغب فيها .


9- تبنى عملية تطوير نفسك بنفسك

* ألتحق بأي معهد أو كليه لتطوير مهاراتك المهنية والإحترافيه ، ولو كانت على نفقتك الخاصة ،وحينما سوف يعلم مديرك مدى إهتمامك الحقيقي في التطوير . ولا تخشى أن تبحث عن فرص التدريب والتطوير داخل منشأتك.
* لا ينحصر التدريب والتعليم والتطوير على ماهو تجاري فقط .فإذا تستطيع تطوير نفسك بنفسك عبر العديد من الطرق والوسائل ، منها الكتب والإنترنت والتطوع للعمل ضمن مجموعات جد يده ومختلفة ومنها ما يصل إلى العمل مجانا بدوام جزئي لدى الغير في حقل أو مجال جديد وشيقَ ; ويمكنك أيضا أن تعرض على مديرك شهريه لأفراد القسم أو الاداره يتناوب فيها دور العلم .

10- كن شخصا " يحب الآخرين "

* تذكر أننا جميعا بشر .ولدينا جميعا عائلات وهوايات و ضغوطات ..تماما مثلك ! حاول أن تتفهم الجميع على مستوى شخصي وعائلي لتأخذ ذلك في الحسبان عندما تتعامل معهم .من الجميل أن تتذكر أسم إبن مديرك في العمل .أو أن تعيد عليه بعض المعلومات الخاصة و الشخصية التي كان قد أخبرك بها في السابق .لأن ذلك يعكس له مدى اهتمامك به كشخص . وانه ليس مجرد مدير.

11- تفحص مواقفه
*حاول مراقبة مواقفه الإنسانية معك أو مع المحيطين بك، فمهما كان يخفى جانبه العاطفى سيضطر أحيانا إلى إظهاره فى بعض المواقف الصعبة، وإذا وجدته شخصا حنونا ومواقفه إيجابية فأنت على الطريق السليم.

12- قدر منصبه
*ضع نفسك فى مكانه، فهو يتحمل مسئولية نجاح العمل بالكامل ووظيفته فى الأساس هى الضغط من أجل تحقيق الخطط العملية، فإذا قدرت ذلك ستصفى نواياك تجاهه.

13- ساعده على النجاح





*اعمل جاهدا من أجل تحقيق نجاحك الشخصى ومن ثم نجاحه باعتباره مديرك فى العمل، وقدم كل التضحيات الممكن من أجل العمل ولا تنس أنه فى البداية والنهاية نجاح شخصى لك.


14- ترقب تقديره

*انتظر تقديره لك ولمجهودك، واعلم أنه يرى من يعمل ومن يتراخى عن أداء واجباته اليومية، وإن لم يشعرك باهتمامه بك حاول لفت انتباهه.


15- ادخله حياتك

*حاول التقرب إليه وأدخله حياتك واحك له تفاصيل حياتك إذا وجدته مهتما فلا مانع من إقامة علاقة صداقة، لأن الصداقة ربما تنصب على حالتك النفسية وتحفزك بشكل إيجابى نحو العمل.


16- أفصل بين علاقتكما فى العمل

*إذا نجحت فى تكوين علاقة بينكما فافصل تماما بينها وبين العمل ولا تعتمد عليها فى تسيير أمورك، إنما اخلص فى حبه خارج العمل واخلص لعملك فى نفس الوقت.

17- أطلب من مديرك التعليق على أدائك و رأيه بما أنجزت
*احرص دائما على أن تأخذ رأي مديرك في العمل حول كل مشروع تقوم بأدائه خلال العمل, و ما هي المواضع التي أصبت فيها و أيضا تلك التي أخطأت فيها, فذلك سيدل على سعيك الدائم للتفدم, و تجنب اخطائك السابقة, مما يجعل مديرك يتوسم بك الخير و يرضى عن أدائك.

18- تواصل مع مديرك
*حاول أن تشرك مديرك في الاطلاع على بعض تفاصيل عملك من خلال طرق التواصل المتاحة بينكم, وخصوصا إذا ما أحسست بأن لديه الرغبة في ذلك, هذا التواصل, و الانفتاح في عرض تفاصيل عملك, سيجعل مديرك قادرا على تقويم مسارك الصحيح في العمل, و التعرف على جاهزيتك و تماشيك مع المخطط الزمني المخصص للمهام التي توكل إليك, كما أنه سيشعر بالراحة تجاه أدائك و يطمئن أن عملك لن يكون عاقا أمام إنهاء مشروع ما و لن تكون السبب في تعطيله, وهذا ما سيكسبك بالضرورة رضى مديرك.

19- اعترف بأخطائك

*حين تخطئ أثناء العمل في أمر ما, فعليك بالاعتراف بخطئك, وهذا سيفيدك برسم صورة جيدة لك, فهو يدل على قابليتك لتصحيح الخطئ و تفهمك لأسبابه, مما يعد بعدم وقوعك فيه مجددا, و كل ذلك سيجعلك بمظر أفضل من ذلك الذي ستبدو عليه في حال عاندت و كابرت في الاعتراف به.

20- احترم مواعيدك





*إن احترام المواعيد أمر لا يتعلق بك شخصا فقط, بل هو عامل مؤثر على صورة مؤسستك بشكل عام, سواء كان مواعيد أوقات العمل, التي ستظهر هيبة المؤسسة و احترامها, أو مواعيد إنهاء المهام, و التي يعتمد عليها إنجاز العمل, و بالتالي سمعة الشركة في التعامل مع عملائها, و كونك إنسان ملتزم, فذلك سيجعلك تكسب رضى مديرك بكل بساطة.

21- أبق منظماً

*حافظ على تنظيم كل الأوراق والملفات الخاصة بالعمل, بطريقة تجعلك جاهزا في وقت بسيط بعد أن تطلب منك أي معلومة أو ملف, و كذلك فإن التنظيم يساعدك في الحفاظ على قدرتك على تأدية أعمالك بصورة مثالية, وكل ذلك سيجعلك شخص مرضي عنه في العمل.

22- الأنضباط

*أحترم جميع زملائك و كن ذو تعامل مريح لامتعالي ولا منفلت ،لأن هكذا يرتاح المدير للشخص المستقر.

23- طاعة الأوامر
*المديرين لايحبوا المجادلين في العمل ،وطاعة المدير ليس عيب بل بالعكس فالمؤسسات المنضبطة فقط التي تشتهر بنجاحها.

24- الإلمام بالعمل

*الموظف المثقف ذو المعلومات الجيدة عن العمل يعتبر مثالي للمدراء،حتي و إن كنت جديد لا مشكلة تعلم سريعا و أستمع لكل النقاشات و أستفاد منها.

25- اللسان الطيب

*المدراء يحبوا الموظف اللبق في الحديث،
*ابتعد عن تعلية نبرة صوتك علي مديرك أو تتحدث معه بطريقة عامية تقليدية إلا إذا أذن لك بها ،
*ولا تتحدث معه بطريقة تنافسية أو تكون كثير التبرير ، وأعتاد علي الكلام القليل و السمع الكثير.

26- تجنب معاندة الآخرين

*فكرة أن تعاند الموظفين الآخرين لتلفت نظر مديرك فكرة فاشلة ،
*لأن مديرك سيحب أن يلتفت نظره لعملك الجيد و ليس لمعاندتك او ثقتك في نفسك.

27- ضع أولويات مدير العمل في الحسبان

*يجب أن تفهم أولويات مديرك وتعمل عليها بدون أن يطلب منك و هذه تعتبرة طريقة جيدة و جذابة للفت نظره.

28- لا تذكر أخطائك أمام المدير





*الأمانة شئ جيد لكن الأعتراف بأخطاء قمت بالفعل بتفاديها لايعتبر أمانة لكن تسرع ،
*فيجب أن يراك مديرك دائما في شكل الموظف الفاهم لعمله ،فلا تعطي مديرك الفرصة في أن يراك في مظهر سئ.

 29- كيف تتعامل مع المدير الظالم

*هذا النوع هو الذي لايعدل في التعامل مع الموظفين أو في التعامل المادي،
*أغلبية المدراء يحبوا الموظف الصريح و الشجاع فأذهب لمواجهته بعملك و ذكره بما تستحق،
*و في بعض الأحيان يكون التعامل علي ضمير مديرك هو الحل الأمثل،
*فمن الممكن أن أحسانك إليه يعيد له ضميره في التعامل معك.
*الحل الأخير للتعامل مع هذا المدير الظالم هو الأستقالة أو التكيف علي هذه المعاملة خاصة وإن كان أجرك مجزيا ،
*حاول أن تتجنبه و تعايش مع الوضع ،أو ثور علي هذا الظلم وأترك العمل معه.

30- هل مديرك متسلط

*المتسلط الذي يرفض النقاش و يتعامل بتعالي و أستهانة مع رأي أي موظف و ليس لديه في قاموسه معني لروح الفريق،
*حل التعامل مع هذا المدير هو عدم المجادلة معه لأن دائما سيثبت بأنه صاحب الرأي الصحيح حتي أن كان يعلم أنه علي خطأ،
*الحل الآخر هو تجنبه لكن أن شعر أنه نوع من الغرور من جانبك،
*فأجعل التعامل سطحي مع بعض الكلام المعسول لكن بدون أن يصل لدرجة التملق.

31- التعامل مع المدير العصبي
*الشخص العصبي حله أن تكون أنت هادئ و حكيم و تحاول أن تتماسك أعصابك في وقت عصبيته خاصة أن كنت أنت أيضا عصبي،
*تأكد أنه سيشعر بغلطه في حقك بعد أن يهدئ.

32- بالنسبة للمدير المزاجي

*هو شخص لطيف احيانا و عصبي بدون مبرر أحيانا ،و أحسن طريقة للتعامل معه هو السطحية ،لأن العلاقة الزائدة مع هذا النوع قد تعطيه الفرصة للتغير عليك.


موضوعات متعلقة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.