شرح الأوفيس وأهمية تعلم الأوفيس (EXCEL, ACCESS) - محاسبين محترفين - waza2efnow (وظائف ناو)

Disable Copying Text

الثلاثاء، أكتوبر 09، 2018

الرئيسية شرح الأوفيس وأهمية تعلم الأوفيس (EXCEL, ACCESS) - محاسبين محترفين

شرح الأوفيس وأهمية تعلم الأوفيس (EXCEL, ACCESS) - محاسبين محترفين


شرح الأوفيس وأهمية تعلم الأوفيس (EXCEL, ACCESS) - محاسبين محترفين | وظائف ناو

ما هو برنامج الأوفيس

يُعرف الأوفيس بأنه عبارة عن مجموعة من البرامج التي أنشأتها وطوّرتها شركة مايكروسوفت، وتهدف هذه البرامج إلى إنشاء وتحرير الجداول والمستندات والعروض التقديميّة، ومن الأمثلة على البرامج التي يتضمنها الأوفيس برنامج PowerPoint، وبرنامج Word، وبرنامج InfoPath، وبرنامج Excel وبرنامج Microsoft Access.

مميّزات برنامج الأوفيس


يوجد لبرنامج مايكروسوفت أوفيس مجموعة من المميزات والفوائد التي يستفيد منها المستخدم، ومن أبرز ميزات
برنامج الأوفيس ما يأتي:-
الإعتمادية العالميّة: حيث إنّ معظم من يطلبون تجهيز المستندات يطلبون تجهيزها بصيغة الوورد والذي هو جزء من برنامج الأوفيس، وجدير بالذكر أنّ برنامج الأوفيس هو برنامج شائع، وواسع الانتشار.
تنوع البرمجيات: حيث يحتوي الأوفيس على برامج مختلفة تساعد جميعها في عملية النشر المكتبيّ كبرنامج Microsoft Publisher، وبرنامج MS Excel.
السهولة في الاستخدام: حيث يمتاز برنامج الأوفيس بسهولة استخدامه، ويحتوي هذا البرنامج على قوائم للمساعدة في حال واجه المستخدم أيّ مشكلة.

شرح الأوفيس 

مايكروسوفت أوفيس (بالإنجليزية: Microsoft Office) هي حزمة مكتبية  تضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها. تقوم الشركة بإضافة نسخ مطورة من البرنامج آخرها أوفيس 2016 وهي من أهم برامج الشركة حتى الآن.


مايكروسوفت وورد

مخصص لمعالجة الكلمات بحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب هو أحد برامج معالجة الكلمات الذي يعمل تحت برامج الويندوز و الذي يتميز بعده مميزات منها يقوم بمعالجة الكلمات العربية والإنجليزية والعمل على أكثر من مستند في وقت واحد كما أنه يقوم بالتحكم في أنواع الخطوط وأحجامها وتنسيق الفقرات والصفحات وإدراج الجداول والرسومات والرسومات البيانية وغيرها من التطبيقات والمميزات الأخرى.

أكسل 



مخصص للعمليات الحسابية وجداول البيانات والعمليات الرياضية والرسوم البيانية ، وكذلك يمكن استخدامه كقاعدة بيانات بسيطة

باوربوينت 

مخصص للعروض التقديمية يمكنك تعديل العروض ووضع صور وتحريك الكلام بضغطة زر وطريقة تحرك الشرائح. هو برنامج من ضمن مجموعة Microsoft office يهتم بالكتاب وفق الشرائح تقدم بالنقر المتتالي و يستغل هذا البرنامج كالباقي من خلال القائمة

أكسس 

برنامج لإدارة قواعد البيانات مايكروسوفت أكسس (بالإنجليزية: Microsoft Access) هو برنامج لإدارة قواعد البيانات من تطوير شركة مايكروسوفت. يأتي البرنامج مرافقا لحزم مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office كجزء منها وله واجهة رسومية. كانت هناك عدة إصدارات للبرنامج، فأولها كان مع أوفيس 97 ثم أوفيس 2000 واوفيس 2003 وأوفيس 2007 وأوفيس 2010 و أوفيس 2013 واخر اصدار اوفيس 2016 .

انفو باث 

يستعمل لتطوير استمارات دخول البيانات أساسها إكس إم إل يساعد برنامج InfoPath 2007 على جمع المعلومات بكفاءة من خلال النماذج الديناميكية الغنية بالميزات. حيث يمكن بسهولة إعادة استخدام المعلومات التي تم جمعها خلال المؤسسات وعبر عمليات الأعمال وذلك لأن InfoPath 2007 يستخدم معيار XML ومعايير أخرى للتكامل مع البنية الأساسية الحالية الخاصة بك.

أهمية تعلم الأوفيس


لا شك و انك قمت باستخدام مجموعة البرامج التي لا غني عنها و هي برامج Microsoft Office
تلك البرامج التي تساعدك في الكثير من الأعمال التي تقوم بها يومياً ،فمثلاً انك أردت أن تكتب مقال معين أو شيء معين يدور في مخيلتك و أنت لا تحب الكتابة بطريقة التقليدية و هنا اقصد الكتابة عن طريق الورقة و القلم فمن المؤكد انك سوف تتجه إلي البرنامج المكتبي Microsoft Word.

و الذي سوف يساعد علي كتابة ما تريد فهو يوفر الكثير من الأدوات التي تساعد علي الكتابة بكل سهولة و ليس هذا فحسب بل أن أيضا البرامج المكتبية من Microsoft office.

أصبحت شيء أساسيا لمن يتقدمون لبعض الوظائف و لهذا نري الكثير من الذين يسعون للحصول علي شهادة ICDL و التي تختص بدراسة البرامج المكتبية من Microsoft Office وخاصة

( Word - Microsoft Access - InfoPath - PowerPoint - Excel ) 

وهي  البرامج التي تعتبر طفرة في عالم الحسابات والقيام بالأعمال التجارية المهمة، فنجد الكثير مما يعملون في تجارة البورصة أو المحاسبون في البنوك إلا وهم يستخدمون هذا البرنامج المميز والذي يقوم بالكثير من الحسابات المعقدة والتي توفر الكثير من الوقت ويستخدم أيضا لحفظ الكثير من الأرقام البيانات المهمة. واحدة من المميزات الجديدة التي تم إضافتها علي النسخة الجديدة من البرنامج و هي خاصية أو عملية تحليل البيانات و التي توفر لك الكثير من الاقتراحات المهمة جداً حني تمارس عملك في أسرع وقت ممكن، مثلا إذا قمت بعمل جدول مكون من أسماء أفراد الشركة التي تعمل بها و أنت المحاسب العام للشركة و للرواتب العاملين بها فبعد أن قمت بتسجيل رواتب العمال في الجدول الخاص بالرواتب تريد الحصول علي بعض العمليات الحسابية إذا كل ما عليك أن تقوم بعمل تظليل للجدول كله عن طريق الضغط علي Ctrl+A و بعد أن تقوم بتظليل الجدول بكامل سوف يظهر لك في أخر الجدول أيقونة تدعي ب Quick analysis و التي تعني بالعربية التحليل السريع و عندما تضغط عليها سوف تجد العديد من الخيارات المفيدة أولها Formatting و التي سوف تساعد علي تميز المعلومات الموجودة في الجدول بطرق عديدة أهمها تميز المعلومات عن طريق الألوان مثل ما هو موجود في الصورة، ويوجد أيضا بعض الخيارات الأخرى المهمة و التي قد تحتاجها كثيراً في أعمالك من أهم تلك الخيارات هو Charts والذي يقوم بعمل الرسوم البيانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.