اعمال حرة مربحة - افكار مشاريع صغيرة - waza2efnow [وظائف ناو]

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

الثلاثاء، أكتوبر 16، 2018

الرئيسية اعمال حرة مربحة - افكار مشاريع صغيرة

اعمال حرة مربحة - افكار مشاريع صغيرة

اعمال حرة مربحة - افكار مشاريع صغيرة | وظائف ناو
اعمال حرة مربحة - افكار مشاريع صغيرة | وظائف ناو

المشاريع
تعتمد المشاريع على التخطيط من أجل نجاح مجموعة من الأهداف التي ترتبط معاً على شكل وحدة واحدة، ممّا يُساهم في تنفيذها خلال مُدة زمنيّة مُعيّنة. تُعرَف المشاريع بأنّها العمل المُستمرّ على تحقيق هدف ما، عن طريق قيام المُؤسّسات بوضع خطّة تعتمد على صياغة الأبحاث التي تُساعد في تحقيق النّجاح المطلوب. من التّعريفات الأخرى للمشاريع هي الأفكار التي تعتمد على استخدام الخُطط، والمال، والمَعدّات، والأفراد من أجل تنفيذها، بالاعتماد على تحديد مدى السّنوات المُخصّصة لذلك.

اولاً: الأعمال الحرة 

1. صنف أعمال مقاولات





2. صنف مواد غذائية

  1. دراسة جدوى معرض موكيت وسجاد.
  2. دراسة جدوى معرض محل ديكور (أبواب أكورديون).
  3. دراسة جدوى معرض السجاد التركي.
  4. دراسة جدوى محل حلويات بلدي.
  5. دراسة جدوى محل بيع ملابس رجالية.
  6. دراسة جدوى محل بيع مكيفات.
  7. دراسة جدوى محل بيع عود وعطور.
  8. دراسة جدوى محل بيع عسل وسمن.
  9. دراسة جدوى محل بيع دهانات ولوازمها.
  10. دراسة جدوى محل بيع حيوانات أليفة.
  11. دراسة جدوى محل بيع جوالات.
  12. دراسة جدوى محل بيع بذور وأسمدة زراعية.

ملاحظات :





  • جميع الارقام والأسعار الموجودة بالنماذج قابلة للتغيير طبقاً لأسعار السوق وقت التنفيذ الفعلي. وفي حالة إختلاف العملة و الأسعار يمكنك أخذ الهيكل العام لدراسة الجدوي و تغيير البيانات التي تريدها.
  • هذه الدراسات هي من إعداد الغرفة التجارية الصناعية بجدة – مركز جدة لتنمية المنشآت الصغيرة – إدارة دراسات الفرص الاستثمارية.
  • نمودج دراسة جدوى جاهز للتنزيل.

ثانياً: افكار مشاريع صغيرة 

1. تصنيع اكسسوارات السيارات

تعتبر فكرة جيدة جداً، فيمكنك صناعة ميداليات ورسومات واكسسوارات اخرى في اماكن متفرقة في السيارة، وتسويقها لمحلات قطع الغيار واكسسوارت السيارات، فهي كثيرة جدا وتباع بأسعار جيدة و صناعتها ليست مكلفة.

2. تصنيع العطور والبرفانات

يمكنك تعلم طريقة تصنيع العطور وشراء المواد الخام وصناعتها بنفسك وبيعها، وهي تحقق ارباح جيدة، ويمكنك البيع للأقارب والأصدقاء والجيران.... ويمكنك توزيعها على محلات الحلاقة او كوافيرات السيدات نظرا للاقبال الشديد عليها.

3. تجارة  الاكسسوارات التقنية

الكماليات والملحقات التي تكمل عمل أحدث الكمبيوترات المحمولة والهواتف والأجهزة الإلكترونية الصغيرة المحمولة، كل هذه يكون لها سعر أكبر حين تبعد عن مكان تصنيعها في مختلف البلاد، وهذه السلع يجري تصنيعها بغرض البيع بالجملة ولذا يكون سعرها رخيصا ويسهل شراء كميات كبيرة منها، الأمر الذي يسهل إعادة بيعها بسعر متوسط يضمن تحقيق ربح كاف.

4. خدمات الترجمة

في اقتصاد يتجه بوتيرة سريعة نحو العولمة، يزداد الطلب على خدمات الترجمة. وهي خدمات يحتاجها الأفراد والشركات، لغايات خاصة أو تجارية. بالنسبة للشركات هي بحاجة دائما للتواصل مع عملاء وشركات من حول العالم، كما تحتاج إلى الترجمة في مجال التسويق والمحتوى الذي توفره الشركات على مواقعها الإلكترونية.

5. التدوين الاحترافي

يزداد انتشار التدوين ويوشك أن يعتبر صناعة مصغرة. زادت الأدوات المتاحة للمدونين، فما كان يتطلب جهدا ومعرفة تقنية متقدمة، أصبح ممكنا بيسر ببعض نقرات الفأرة. وتغيرت النظرة إلى تحقيق الربح من التدوين، فبعد أن كان بعيدا عن الأذهان، إلى ان أصبح المفهوم شائعا، ومقبولا، وقابلا للتطبيق. جاء مصطلح “التدوين الاحترافي” ليصف التدوين الذى يهدف إلى تحقيق الأرباح.

6. صناعة اكسسوارات الهاتف

يتم صناعة اكسسوارات المحمول بالاعتماد على الجلود والاقمشة والورق المقوى والترتر وغيرها، ويمكنك الحصول على نماذج جيدة ومحاولة انتاج نماذج مشابهة ، ولكن مع وضع لمستك الفنية ومحاولة تسويقها الى اصحاب محلات المحمول فهم كثر، ويمكن تحقيق ارباح جيدة جداً من خلال هذا المشروع فهو واحد من مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة ، وحققت ارباح جيدة لأشخاص كثيرين.

7- التّجارة الإلكترونيّة

نوع من أنواع التّجارة الحديثة التي تعتمد على دور شبكة الإنترنت في دعمها، من خلال تقديم مجموعة من الوسائل والأدوات المُفيدة في العديد من المجالات التجاريّة، وتشمل على الإعلان عن المُنتجات والسّلع من خلال إنشاء مواقع إلكترونيّة، أو مواقع التّواصل الاجتماعيّ.

أهميّة المشاريع الصّغيرة

إنّ للمشاريع الصّغيرة أهميّةً في عالم المال والأعمال، والتي تتلخّص وفقاً للنّقاط الآتية:-
  •  تُساهم في دعم التّنمية الاقتصاديّة مُقابل التقليل من مُعدّلات البطالة المُنتشرة بين فئة الشّباب القادرين على العمل.
  •  لا تحتاج إلى وجود رأس مال كبير، ومن المُمكن البدء في بعض المشاريع الصّغيرة دون الاعتماد على استخدام أيّة موارد ماليّة. 
  • تدعم الإيرادات الماليّة المَحليّة والدوليّة؛ لأنّها تُساهم في توفير العديد من المُنتجات، وخصوصاً الأساسيّة، والتي تُقدّم الكثير من الفوائد للمُستهلكين من الأفراد.
  •  تتميّز أغلب المشاريع الصّغيرة بتطبيق مجموعة من الأفكار الإبداعيّة التي تعتمد على إبداع الشّباب في العديد من المجالات، سواءً الإنتاجيّة أو الخدميّة.
  •  يَعتمد نجاح المشاريع الصّغيرة على وجود إدارة بسيطة، ممّا يُعزّز من سهولة تأسيسها، وإنشائها، والتّعامل معها.
  • تُعتَبر المشاريع الصّغيرة جزءاً من ريادة الأعمال المُساهِمة في توفير العديد من فرص العمل.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.