برامج ادارة سهلة للصيدليات - waza2efnow (وظائف ناو)

Disable Copying Text

الجمعة، ديسمبر 07، 2018

الرئيسية برامج ادارة سهلة للصيدليات

برامج ادارة سهلة للصيدليات

برامج ادارة سهلة للصيدليات | وظائف ناو
برامج ادارة سهلة للصيدليات | وظائف ناو 

ما أفضل برامج إدارة الصيدليات


كيف أختار برنامج الصيدليات المناسب لي

أولاً: حدد الميزانية المتاحة لك و علي أساسها سنقوم بتحديد عدة برامج و نستبعد الباقي. ثم أن بعض البرامج تتطلب دفع رسوم شهرية نظير الدعم الفني و الصيانة في حين يقدم البعض هذه الخدمات مجاناً لذا يجب مراعاة هذه النقطة عند حساب التكاليف.
ثانياً: مدي قوة جهاز الكمبيوتر المتوفر لديك, فبعض البرامج تحتاج إلي أجهزة حديثة جداً و قوية لتعمل بكفاءة في حين أن البعض الأخر يكون برامج خفيفة و تعمل علي أي جهاز
ثالثاً: ما تحتاج إليه من إمكانيات, فهناك برامج بسيطة و تقدم الخدمات الأساسية و تمتاز بسهولة الأستخدام في حين أن برامج أخري مصممة للعمل مع الصيدليات الكبري و تقدم مستوي أعلي من الخدمات مثل: عدة مستخدمين, أنظمة أمان , ربط الفروع المختلفة و غيرها من الإمكانيات التي قد لا تحتاج إليها الصيدلية الصغيرة و لا داعي لتحمل تكلفتها كذلك.
رابعاً: مستوي و توافر الدعم الفني بالشركة و سهولة الوصول إليه لأن كل البرامج يصيبها أعطال سواء كانت من البرنامج أو من المستخدم و في هذه الحالة تحتاج إلي تدخل فوري من الشركة لإعادة الأمور بسرعة ألي وضعها الطبيعي.
خامساً: إرتياحك الشخصي و تقبلك للبرنامج فهناك فروق شخصية ترجح كفة برامج علي أخر علي حسب المستخدم نفسه.
سادساً: قاعدة بيانات الأدوية: و هي نقطة هامة من حيث عدد الأصناف و دقة البيانات بها و مدي تحديثها و مواكبتها لتغير الأسعار و هي نقطة ستريحك كثيراًعند البدء في العمل عل البرنامج . و لا تشتري أبداً برنامج به قاعدة بيانات فارغة علي أمل أن تدخل أنت الأصناف بنفسك لأن هذه عملية شبه مستحيلة بالنسبة للصيدلية نظراً لضخامة عدد الأصناف.
سابعاً: لا تشتري أول برنامج تراه , بل شاهد أكثر من واحد و قارن المزايا و الإمكانيات و سهولة الأستخدام و غيرها من العوامل قبل الشراء
ثامناً: احصل علي قائمة بالصيدليات التي تعمل بالبرنامج و حاول الإتصال بهم أو زيارة بعضهم لمعرفة رأيهم فيه و المشاكل التي واجتهم مع البرناج أو الشركة المنتجة له. فالتجربة العملية أفضل بكثير من الكلام النظري أو العروض التقديمية.

أشهر البرامج الموجودة بالسوق المصري

برنامج PharmaUP : و هو أحدث البرامج علي قائمتنا و يوفر مميزات متعددة مثل: دعم تعدد الوحدات ، تعدد الافرع ، تعدد المخازن ، خصم شراء وخصم بيع + بوانص الاصناف ، البيع بالأجل ونقداً ، تعدد اللغات ، دعم الشبكة ، دعم الانترنت ، تعدد الخزائن ، امكانية اضافة مخزون بالكود الدولي او برقم مسلسل مخصص ، اسعار الموردين ، تواريخ الصلاحية ، النواقص ، نظام التنبيهات ، الحسابات والقيود اليومية. و يمكنك تحميل نسخة تجريبية للبرنامج تتيح لك تجربته بشكل عملي قبل شراءه من هنا.
برنامج بي كونكت : بالتعاون مع الشركة المتحدة للصيادلة: برنامج قوي جداً و غني بالإمكانيات, يوفر دعم فني متميز و تحديث دوري للبرنامج و يوفر خدمات إضافية من الشركة المتحدة للصيادلة.عيبه الأساسي في مصاريفه المرتفعة, فالشركة توفرالبرنامج مقابل ثمن يدفع أول مرة ثم مصاريف تتراوح بين 50 – 150 جنيه شهرياً.




برنامج سيراك: كان أول برنامج عملت عليه منذ عام 1997 و رغم تميز البرنامج فالدعم الفني لم يكن علي نفس المستوي مما سبب لنا الكثير من المشاكل و دعانا إلي تغييره.

برنامج المبدع : البرنامج سهل الأستخدام و سريع و لكن عاني بعض مستخدميه من مشاكل فنية و قد وصلتني مؤخراً رسالة من مدير التسويق بالشركة يفيد بأنهم قد قاموا بحل هذه المشاكل و زيادة عدد مهندسي الدعم الفني لتلبية أحتياجات العملاء. و هو شئ نسعد به كثيراً أن تواكب الشركات الطلب و تطور من خدماتها.
برنامج  فارماكير : به قاعدة بيانات كبيرة و طباعة باركود بكذا طريقة و بكل البيانات و سهل الأستخدام و كمان فيه لغتين عربي و إنجليزى و أكتر من مستخدم و كل واحد لديه الصلاحيات الخاصة به و يتيح اخد نسخة من قاعدة البيانات و يمكنك الحصول علي نسخة تجريبية للبرنامج من موقع الشركة 

منظومة سبيد لإدارة الصيدليات: و هي موجودة في مصر من عام 2006 و لها عملاء في مختلف المحافظات و كذلك خارج مصر. و يمكن تحميل نسخة تجريبية من البرنامج من هذا الرابط  او التواصل مع شركة بلوسوفت  علي موبايل: 01064201881
برنامج الرازي : من شركة الأوائل: يمتاز البرنامج بواجهة مستخدم مبهرة و سهلة و لكنه لم يتم استخدامه علي نطاق واسع و يحتاج إلي مزيد من التطوير.. و يوجد هنا عرض تقديمي للبرنامج يمكن تنزيله. 
برنامج موبي نت : شاهدت البرنامج منذ فترة و لا تتوافر لدي معلومات حديثة عنه.
برنامج فيدامون : و هو برنامج سهل الاستعمال و يمكنك تنزيل نسخة تجريبية منه من موقع الشركة هنا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.