برامج ادارة سهلة للصيدليات - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

07‏/12‏/2018

الرئيسية برامج ادارة سهلة للصيدليات

برامج ادارة سهلة للصيدليات

برامج ادارة سهلة للصيدليات | وظائف ناو
برامج ادارة سهلة للصيدليات | وظائف ناو 

ما أفضل برامج إدارة الصيدليات

يوجد بالسوق المصري اليوم العديد من برامج إدارة الصيدليات و يزداد عددها كل يوم و سنحاول هنا أن نعرض أهم النقاط الواجب مراعاتها عند إختيار البرنامج. كذلك أهم البرامج الموجودة حالياً بالسوق المصري.

كيف أختار برنامج الصيدليات المناسب لي

أولاً: حدد الميزانية المتاحة لك و علي أساسها سنقوم بتحديد عدة برامج و نستبعد الباقي. ثم أن بعض البرامج تتطلب دفع رسوم شهرية نظير الدعم الفني و الصيانة في حين يقدم البعض هذه الخدمات مجاناً لذا يجب مراعاة هذه النقطة عند حساب التكاليف.
ثانياً: مدي قوة جهاز الكمبيوتر المتوفر لديك, فبعض البرامج تحتاج إلي أجهزة حديثة جداً و قوية لتعمل بكفاءة في حين أن البعض الأخر يكون برامج خفيفة و تعمل علي أي جهاز.
ثالثاً: ما تحتاج إليه من إمكانيات, فهناك برامج بسيطة و تقدم الخدمات الأساسية و تمتاز بسهولة الأستخدام في حين أن برامج أخري مصممة للعمل مع الصيدليات الكبري و تقدم مستوي أعلي من الخدمات مثل: عدة مستخدمين, أنظمة أمان، ربط الفروع المختلفة و غيرها من الإمكانيات التي قد لا تحتاج إليها الصيدلية الصغيرة و لا داعي لتحمل تكلفتها كذلك.
رابعاً: مستوي و توافر الدعم الفني بالشركة و سهولة الوصول إليه لأن كل البرامج يصيبها أعطال سواء كانت من البرنامج أو من المستخدم و في هذه الحالة تحتاج إلي تدخل فوري من الشركة لإعادة الأمور بسرعة إلي وضعها الطبيعي.
خامساً: إرتياحك الشخصي و تقبلك للبرنامج فهناك فروق شخصية ترجح كفة برامج علي أخر علي حسب المستخدم نفسه.
سادساً: قاعدة بيانات الأدوية: و هي نقطة هامة من حيث عدد الأصناف و دقة البيانات بها و مدي تحديثها و مواكبتها لتغير الأسعار و هي نقطة ستريحك كثيراًعند البدء في العمل عل البرنامج . و لا تشتري أبداً برنامج به قاعدة بيانات فارغة علي أمل أن تدخل أنت الأصناف بنفسك لأن هذه عملية شبه مستحيلة بالنسبة للصيدلية نظراً لضخامة عدد الأصناف.
سابعاً: لا تشتري أول برنامج تراه , بل شاهد أكثر من واحد و قارن المزايا و الإمكانيات و سهولة الأستخدام و غيرها من العوامل قبل الشراء.
ثامناً: احصل علي قائمة بالصيدليات التي تعمل بالبرنامج و حاول الإتصال بهم أو زيارة بعضهم لمعرفة رأيهم فيه و المشاكل التي واجتهم مع البرناج أو الشركة المنتجة له. فالتجربة العملية أفضل بكثير من الكلام النظري أو العروض التقديمية.

أشهر البرامج الموجودة بالسوق المصري

برنامج PharmaUP: و هو أحدث البرامج علي قائمتنا و يوفر مميزات متعددة مثل: دعم تعدد الوحدات ، تعدد الافرع ، تعدد المخازن ، خصم شراء وخصم بيع + بوانص الاصناف ، البيع بالأجل ونقداً ، تعدد اللغات ، دعم الشبكة ، دعم الانترنت ، تعدد الخزائن ، امكانية اضافة مخزون بالكود الدولي او برقم مسلسل مخصص ، اسعار الموردين ، تواريخ الصلاحية ، النواقص ، نظام التنبيهات ، الحسابات والقيود اليومية. ويمكنك تحميل نسخة تجريبية للبرنامج تتيح لك تجربته بشكل عملي قبل شراءه من هنا.
برنامج بي كونكت: بالتعاون مع الشركة المتحدة للصيادلة: برنامج قوي جداً وغني بالإمكانيات, يوفر دعم فني متميز و تحديث دوري للبرنامج و يوفر خدمات إضافية من الشركة المتحدة للصيادلة.عيبه الأساسي في مصاريفه المرتفعة, فالشركة توفرالبرنامج مقابل ثمن يدفع أول مرة ثم مصاريف تتراوح بين 50 – 150 جنيه شهرياً.
برنامج سيراكو: كان أول برنامج عملت عليه منذ عام 1997 و رغم تميز البرنامج فالدعم الفني لم يكن علي نفس المستوي مما سبب لنا الكثير من المشاكل و دعانا إلي تغييره.
برنامج المبدع: البرنامج سهل الأستخدام و سريع و لكن عاني بعض مستخدميه من مشاكل فنية و قد وصلتني مؤخراً رسالة من مدير التسويق بالشركة يفيد بأنهم قد قاموا بحل هذه المشاكل و زيادة عدد مهندسي الدعم الفني لتلبية أحتياجات العملاء. و هو شئ نسعد به كثيراً أن تواكب الشركات الطلب و تطور من خدماتها.
برنامج  فارماكير: به قاعدة بيانات كبيرة و طباعة باركود بكذا طريقة و بكل البيانات و سهل الأستخدام و كمان فيه لغتين عربي و إنجليزى و أكتر من مستخدم و كل واحد لديه الصلاحيات الخاصة به و يتيح اخد نسخة من قاعدة البيانات و يمكنك الحصول علي نسخة تجريبية للبرنامج من موقع الشركة:
منظومة سبيد لإدارة الصيدليات: و هي موجودة في مصر من عام 2006 و لها عملاء في مختلف المحافظات و كذلك خارج مصر. و يمكن تحميل نسخة تجريبية من البرنامج من هذا الرابط  او التواصل مع شركة بلوسوفت  علي موبايل: 01064201881
برنامج الرازي : من شركة الأوائل: يمتاز البرنامج بواجهة مستخدم مبهرة و سهلة و لكنه لم يتم استخدامه علي نطاق واسع و يحتاج إلي مزيد من التطوير.. و يوجد هنا عرض تقديمي للبرنامج يمكن تنزيله.
برنامج e-stock لادارة الصيدليات من شركة مودرن سوفت للبرمجيات بدون اى اشتراكات، دعم فنى مدى الحياة والتحديثات الدورية مجانا، للتواصل: 01223438732 أو 01091817220.
برنامج فيدامون: و هو برنامج سهل الاستعمال و يمكنك تنزيل نسخة تجريبية منه من موقع الشركة هنا.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    برنامج e-stock لادارة الصيدليات من شركة مودرن سوفت للبرمجيات
    بدون اى اشتراكات
    دعم فنى مدى الحياة والتحديثات الدورية مجانا
    01223438732
    01091817220

    ردحذف
  2. انا بستخدم فارماكير و حلو جدا جدا
    دة لينك صفحتهك فيس بوك https://www.facebook.com/pharmacare2013

    ردحذف
  3. برنامج فارماكير هايل

    ردحذف

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.