أخبار العمل المجمعة للاسبوع الرابع والاخير من شهر ديسمبر 2018 - waza2efnow [وظائف ناو]

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

الجمعة، ديسمبر 28، 2018

الرئيسية أخبار العمل المجمعة للاسبوع الرابع والاخير من شهر ديسمبر 2018

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الرابع والاخير من شهر ديسمبر 2018

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الرابع والاخير من شهر ديسمبر 2018
أخبار العمل المجمعة للاسبوع الرابع والاخير من شهر ديسمبر 2018

الخبر الأول - أخبار العمل الإماراتية وتعزيز العلاقات العربية


أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، الخميس، إعادة فتح سفارة الدولة في العاصمة السورية دمشق، وذلك في إطار حرص الإمارات على تعزيز التواجد العربي في سوريا. وقالت الوزارة في بيان إن القائم بالأعمال بالنيابة "باشر مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتبارا من اليوم". 

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة الجهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري. وأعربت عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن يسود السلام والأمن والاستقرار في ربوع الجمهورية العربية السورية.


الخبر الثاني - أخبار العمل السعودية وتنمية قطاعات التوظيف الخاصة

ضم جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وكالة التوطين ضمن أركانه في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 33) للعام الحالي، وذلك لتعريف زوار الجناح والعملاء المستفيدين ببرامج التوطين التي تُمكِّن القوى الوطنية من السعوديين والسعوديات من فرص العمل في منشآت القطاع الخاص.

ومن أهم برامج الوزارة التي عملت عليها وكالة التوطين برنامج "التوطين القطاعي" الذي أطلقته الوزارة بهدف زيادة مُساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل من خلال توفير حلول نوعية تُعزز التوطين، لدعم القطاعات لاستحداث وظائف جديدة، وزيادة نسب التوطين، إلى جانب رفع إنتاجية الكوادر البشرية الوطنية. وقد عملت الوزارة ممثلة بوكالة التوطين وبالشراكة مع القطاع الخاص ممثلا باللجان الوطنية القطاعية في مجلس الغرف السعودية على تحديد آلاف الوظائف المُستهدفة وفقًا للقطاعات والجهات حتى نهاية عام 2020م كمرحلة أولى. 

وتعرف الزوار على برنامج "التوطين المناطقي" الذي يهدف إلى تعزيز العمل مع إمارات المناطق لدعم برامج توطين خاصة بكل منطقة حسب نوعية النشاطات فيها، لأجل زيادة مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل من خلال توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام وتثبيت رصيد الأمان المهني بسوق العمل. كما تم التعريف "بالعمل الحُر" وأنه تم الترخيص لـ 80 مهنة حرة تحت 12 فئة مختلفة، بالإضافة إلى تعريفهم ببرنامج "العمل عن بعد" الذي يُعد أحد المبادرات الوطنية التي ستطلقها الوزارة قريباً بهدف تجسير الفجوة بين أصحاب الأعمال والباحثين عنها. 

وتُعد من أبرز مهام "وكالة التوطين" في جناح الوزارة التسويق لبرامج التوظيف والتدريب الموجودة في الوزارة المتمثلة في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وذلك بالشرح للزوار عن آلية (هدف) وكيفية التقديم على برامجها، ثم توجيههم للصندوق للاستفسار والإلمام بتفاصيل أكثر. 

هذا وأجاب القائم على الركن على استفسارات الزوار والمستفيدين بخصوص قرار توطين منافذ البيع في 12 نشاطًا اقتصاديًا، وتم تزويدهم بنسخة من الدليل الإرشادي للقرار والذي يتضمن قرار التوطين في هذه المنافذ والأنشطة المُستهدفة، بالإضافة إلى الشروط العامة لقرار التوطين، وبرامج الدعم.


الخبر الثالث - أخبار العمل بالبحرين والنظر في بعض المشكلات

أكد العضو البلدي الشمالي حسين العالي، أن جمعية عالي الخيرية طالبت بتوفير أرض للجمعية، حيث تجاوب وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان مع الطلب وسيتم مخاطبة الجهات الأخرى لإكمال إجراءات الأرض. وقال لـ"الوطن"، "تلقينا شكاوى من أهالي الدائرة تتعلق بالإنارة في الطريق وتم مخاطبة الجهات المختصة.

 وهي في صدد حلها..مشاكل الصرف الصحي يتم العمل على حلها..هنالك شكاوى من الفئران والكلاب الضالة وفي صدد المتابعة على حل هذه المشكلة مع الجهات المختصة". وأضاف العالي أن المشاكل الإسكانية سيناقشها مع اللجنة الأهلية فمنهم من لديه طلب من التسعينات ومازال بانتظار وحدته الإسكانية وهو في صدد الاجتماع مع وزير الإسكان لحل المشكلة.

كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: أخبار العمل, أخبار العمل السعودية, أخبار العمل المصرية, أخبار العمل الأردنية, اخر اخبار وزارة العمل الاردنية, وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية, مكتب العمل, قرار وزارة العمل السعودية الجديد, قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين 1440, قرارات مكتب العمل 1440, العمل السعودية 1440, العمل الاردنيه, اخر قرارات وزارة العمل الاردنيه, وزارة القوى العاملة المصرية, وزارة القوى العاملة المصرية عقود الاردن, أخبار العمل اليوم, أخبار العمل الاماراتية, أخبار الخليج, أخبار الخليج اليوم, أخبار الوظائف في الوطن العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.