كيفية الحصول على شهادة محاسب قانوني 2019 - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

السبت، يناير 26، 2019

الرئيسية كيفية الحصول على شهادة محاسب قانوني 2019

كيفية الحصول على شهادة محاسب قانوني 2019

كيفية الحصول على شهادة محاسب قانوني 2019
كيفية الحصول على شهادة محاسب قانوني 2019

كيف تصبح محاسب قانوني معتمد

قبل البدء في التحدث عن كيفية الحصول على الشهادة و رخصة العمل كمحاسب قانوني معتمد، هل يطرح سؤال استفهامي جدير بالإجابة عليه بدقة و هو هل هنالك فرق بين المحاسبين القانونيين المعتمديين و المحاسبين العوام، فالإجابة تكمن هنا في كون هنالك اختلافات رئيسية بين المحاسبين و المحاسبيين القانونيين فالمحاسبين القانونيين لديهم الخبرة و المعرفة و المهارة اللازمة في مجال العمل المحاسبي و بذلك يخلق له الفرص الكبيرة في العمل على مجال أوسع في المحاسبة،  و لذلك يعتبر جميع المحاسبين القانونيين هم في بادئ الأمر محاسبين و غير أنه ليس كل المحاسبين محاسبون قانونيون معتمدون.

تعطي شهادة المحاسب القانوني المعتمد ضماناً للعامة و للحكومة و للشركات أو المؤسسات على أن حامل هذه الشهادة لديهم المعرفة و الخبرة العملية الكافية و اللازمة لأداء الخدمات المتعلقة بالمحاسبة و المراجعة و إعداد التقارير المتخصصة في إطار  نظام صارم تطبق فيها الأخلاقيات المهنية.

و لكي تصبح محاسب قانوني معتمد هنالك متطلبات من المعرفة و الخبرة التي ستحتاج إلى تعلمها   من أجل اجتياز اختبار  المحاسب القانوني المعتمد. و بذلك ستصبح مميز عن غيرك من أقرانك في مجال المحاسبة و ستجني فوائد كثيرة،  منها زيادة الثقة و الفرصة و المكافآت المالية التي سيمنحها لك رئيسك في العمل.

تمنح مجالس الإدارة و الهيئات التنظيمية في الدول و السلطات القضائية الترخيص للمحاسبين القانونيين المعتمدين بعد اجتيازهم لاختبار المحاسب القانوني المعتمد، حيث تمت صياغة قانون المحاسبة الموحد، من خلال الجهود المشتركة للرابطة الوطنية لمحاسب الدول و معاهد المحاسبين القانونيين المعتمدين.

ما هي فرص العمل المتاحة للمحاسب القانوني المعتمد؟

يمكن تعريف المحاسب القانوني المعتمد على أنه مستشار مالي موثق يساعد الأفراد و الشركات و المؤسسات الأخرى على التخطيط و تحقيق أهدافهم المالية. بالإضافة إلى ذلك يعني المحاسب القانوني المعتمد المعايير الأخلاقية العالية بالإضافة إلى الخبرة المقاسة و المعرفة و المهارات المكتسبة،  فهي مهنة تفتح لك الأبواب التي يمكنك الدخول بها إلى جميع الوظائف المؤثرة في كل صناعة أو شركة أو مؤسسة أو حتى أصغر مشروع تجاري. فمن أصغر شركة ناشئة إلى أكبر مؤسسة حكومية، يعتبر  المحاسب القانوني المعتمد هو الموظف الأساسي فيها، فكل شركة أو مؤسسة تطلب المحاسب القانوني المعتمد، من الجميل أن نعرف أن وظيفة المحاسب القانوني المعتمد يحظى بتقدير عالي و كبير في الوسط الوظيفي.

هنالك بعض الخدمات المحاسبية التي يكلف بها المحاسب القانوني المعتمد، أهمها القدرة على تقديم تقارير الأوراق المالية و البورصات، و بالإضافة إلى ذلك، تقديم خدمات التدقيق و المراجعة و الأعمال التجارية و الصناعية التي تدخل ضمن محاسبة الشركات الكبرى،  علاوة على ذلك تقوم العديد من شركات المحاسبة العامة و مكاتب القانون فقط بتوظيف المحاسب القانوني المعتمد و ذلك لنظراً للإمتياز ات و الخبرات و المعرفة التي يمتلكها، و هنالك الكثير من الفرص و الوظائف في مجال المحاسبة لا يمكن توظيف أي محاسب عادي إلا المحاسب القانوني المعتمد، مثل وظيفة المدير المالي الرئيسي للشركة، و مستشاري الأعمال الاستراتيجية الضخمة في الضرائب و المحاسب و صانعي القرار،  أي أن السعي في طلب الحصول على وظيفة  بالنسبة للمحاسب القانوني المعتمد بعد حصوله على الشهادة و الترخيص سيصبح سهلاً  حيث  يستطيع من خلال هذه الوظفية تحقيق كل أحلامه و طموحاته. و بالتالي هذا سيجعل شهادة المحاسب القانوني المعتمد مؤهلاً متنوعاً بشكل كبير  يسمح للذين يمتلكونه بالاستفادة من معرفتهم المتقدمة للمحاسبة دون أن يكرسوا أنفسهم بضرورة لمهن أخرى مرتبطة بمجال المحاسبة.

ما هي متطلبات الحصول على شهادة المحاسب القانوني المعتمد؟
شهادة المحاسبة CPA – المحاسب القانوني المعتمد

و حتى تتمكن من اجتياز  اختبار المحاسب القانوني المعتمد و الحصول على الشهادة و الترخيص ينبغي عليك أولاً أن تكون خريج محاسبة درجة بكالوريوس كحد أدني، تم تدريسك 150 ساعة معتمدة في الفصل الدراسي الجامعي، و يشمل المنهج الدارسي المثالي المطلوب للمرحلة الجامعية جميع كورسات المحاسبة العامة و محاسبة التكاليف و الضرائب و مراجعة الحسابات و إحصاءات الأعمال و إدارة الأعمال و الإدارة المالية و إدارة الميزانية و مبادئ الإقتصاد و إدارة رأس المال و قانون الأعمال و المحاسبة الحكومية و المخاطر  و التحليلي المحاسبي و التمويل الدولي و تكنولوجيا المعلومات و أخلاقيات الأعمال، و قد تختلف هذه المناهج من دولة إلى أخرى و كذلك الساعات المعتمدة في الفصل الدراسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.