أخبار العمل المجمعة للاسبوع الاول من شهر يناير 2019 - waza2efnow (وظائف ناو)

Disable Copying Text

الجمعة، يناير 04، 2019

الرئيسية أخبار العمل المجمعة للاسبوع الاول من شهر يناير 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الاول من شهر يناير 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الاول من شهر يناير 2019
أخبار العمل المجمعة للاسبوع الاول من شهر يناير 2019

الخبر الأول

التقت نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح، أمس (الأربعاء) بمقر الوزارة في مدينة الرياض، سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة السيدة دومنك مينور، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التنمية الاجتماعية بين المملكة العربية السعودية ومملكة بلجيكا. 



وأطلعت معالي النائب الرماح، السفير البلجيكية على مستهدفات رؤية المملكة 2030 في دعم تمكين المرأة، وما تقدمه الوزارة من جهود وممكنات لتمكين المرأة في المجتمع وفي سوق العمل، كما تطرقت معالي النائب إلى مسيرة الوزارة في التحول الرقمي في تقديم خدماتها للمستفيدين، ومواكبة التطورات التقنية في تقديم الخدمات، مشيرةً إلى حرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات الدولية المتقدمة في تطوير خدمات قطاع التنمية الاجتماعية.

من جانبها، هنأت السفير البلجيكية معالي النائب بمناسبة فوزها بعضوية اللجنة المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) في الأمم المتحدة، حيث تبدأ معالي النائب مهام أعمال العضوية بدايةً من شهر يناير الحالي، كما أبدت السفيرة إعجابها بلوحة فنية من انتاج طلاب مركز التوحد الأول مُهداه لمعالي النائب من الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية وتمثل أسماء الله الحسنى.

رابط الخبر: هـــــنا



الخبر الثاني

يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، والنائب البرلماني عبدالرحيم على، غدا السبت، فعاليات ملتقى التوظيف الأول لشباب الجيزة، الذي يعقد بمركز شباب الجزيرة، ويوفر 9200 فرصة عمل، منها 30% لذوي الاحتياجات الخاصة، من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، ويشارك فيه 70 شركة من «أكتوبر والقرية الذكية والعجوزة»، برواتب تتراوح ما بين1200 إلى 3500 جنيه.



وتشمل المهن المطلوبة بالملتقى مهندسين، ومراقبين جودة، وسائقين، لحام كريتال، وعمال إنتاج، وعمال نسيج ومندوبين مبيعات، وعمال خدمات، وعمال تعبئة وتغليف، وعمال، مدير تنفيذي، وعمال فرز، وفني ميكانيكا، وفني كهرباء، وفني تبريد، ومراقب كاميرات، وكاشير، ومهندس اتصالات، ومندوب تحميل، وكهرباء كنترول، وسائق كلارك، وتفصيل وحياكة.

يقام الملتقى تحت رعاية وزارة القوى العاملة، والنائب البرلماني عبدالرحيم على، وتنظمه مديرية القوى العاملة بالجيزة، بحضور علاء ناصف وكيل الوزارة مدير المديرية.

وقال وزير القوى العاملة: إن الوزارة ومديرياتها بالمحافظات تعمل على إقامة هذه الملتقيات لخدمة شباب مصر ومساعدتهم في الحصول على فرصة عمل، والمساهمة في حل مشكلة البطالة وخفض معدلاتها، مشيرا إلى أن حل مشكلة البطالة يأتى بتكاتف المجتمع بأكمله من وزارات ومجتمع مدنى وأصحاب أعمال.

رابط الخبر: هـــــنا



الخبر الثالث

أعلن المركز القومي للترجمة، عن فتح باب التقدم لجوائزه للأعمال المترجمة إلى اللغة العربية، وذلك إيمانًا بأهمية المترجم، والدور التنويري الذي يقوم به فى نشر المعرفة والارتقاء بالثقافة.

الجوائز:

- جائزة رفاعة الطهطاوى للترجمة:

مكافأة مالية قدرها 100 ألف جنيه، ودرع تذكاري، وشهادة تقدير.

- جائزة الشباب للترجمة:

مكافأة مالية قدرها 25 ألف جنيه، ودرع تذكارى، وشهادة تقدير.



- جائزة الترجمة العلمية (فى مجالات العلوم الطبيعية بأنواعها):

مكافأة مالية قدرها 50 ألف جنيه، ودرع تذكاري، وشهادة تقدير.

وتُقبل الأعمال المقدمة من الأفراد، وكذلك من الهيئات العلمية والثقافية، والمترجمين والناشرين، علمًا بأن قيمة الجائزة تُمنح كاملة للمترجم.

شروط التقدم للجوائز:

1- أن يكون العمل مترجمًا ومنشورًا، في إحدى دور النشر المصرية أو العربية.

2- أن يكون العمل المترجم حاصلًا على حقوق الملكية الفكرية.

3- أن تكون الترجمة عن اللغة الأصلية.

4- أن تكون الطبعة الأولى للعمل المترجم، صدرت خلال السنوات الثلاث السابقة من تاريخ فتح باب التقدم للجائزة.

5- يختار المتقدم جائزة واحدة من الجوائز الثلاث لكي يتقدم لها، وبعمل واحد.

6- لا يجوز التقدم بأعمال سبق لها الفوز بجوائز في الترجمة، أو مقدمة لنيل جائزة من جهة أخرى في الوقت نفسه.

7- ألا يزيد عمر المتقدم لجائزة الشباب وقت التقدم للجائزة على 40 سنة.

8- لا يجوز لمن فازوا بالجائزة من قبل التقدم مرة ثانية، إلا بعد مرور خمس سنوات.

9- لا يجوز التقدم بعمل له مراجع للترجمة فيما يخص جائزة رفاعة الطهطاوي.

الأوراق والوثائق المطلوبة للمشاركة:

1- استمارة التقدم (يمكن الحصول عليها من مقر المركز).

2- تعريف بالعمل المترجم فيما لا يزيد على ألف كلمة.

3- سيرة ذاتية حديثة للمترجم وصورة شخصية، وصورة من بطاقة الرقم القومى للمتقدمين لجائزة الشباب.

4- صورة من موافقة الجهة المالكة للحقوق على الترجمة.

5- خمس نسخ مصورة من العمل الأصلي، وخمسة أصول من العمل المترجم (المركز غير ملزم بإعادة الأعمال المقدمة، سواء فاز العمل بالجائزة أم لم يفز).

تستقبل أمانة الجائزة الأعمال المشاركة والترشيحات بمقر المركز، إدارة التدريب والجوائز، على العنوان التالي (شارع الجبلاية، الجزيرة، ساحة دار الأوبرا، القاهرة)، وذلك حتى يوم الخميس 29 فبراير 2019، يوميًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً، ما عدا يومي الجمعة والسبت، ولن يلتفت للأعمال والترشيحات الواردة بعد هذا التاريخ، وللحصول على الاستمارة يمكن التواصل على البريد الإلكتروني الخاص بإدارة التدريب: training@nct.gov.eg

رابط الخبر: هـــــنا

كلمات البحث: #أخبار_العمل ، #آخر_أخبار_العمل ، #أخبار_العمل_مصر ، #أخبار_الجمعة ،#أخبار_الوظائف#أخبار_العمل_السعودية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.