أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر يناير 2019 - waza2efnow (وظائف ناو)

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

الجمعة، يناير 18، 2019

الرئيسية أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر يناير 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر يناير 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر يناير 2019

الخبر الأول - أخبار العمل السعودية وقررات هامة من وزير العمل السعودي

أعلن وزير العمل والتنمیة الاجتماعیة رئیس مجلس إدارة صندوق تنمیة الموارد البشرية "ھدف" المھندس أحمد بن سلیمان الراجحي الیوم، في مقر الصندوق بمدينة الرياض، عن بدء تقديم الدعم للمنشآت لتوظیف السعوديین والسعوديات في برنامج دعم التوظیف
لرفع المھارات، بحضور معالي المستشار في الديوان الملكي عضو مجلس إدارة الصندوق الدكتور فھد التونسي، وعضو مجلس إدارة الصندوق الرئیس التنفیذي للبنك السعودي الفرنسي ريان فايز، ومدير عام الصندوق الدكتور محمد بن أحمد السديري. 
وأوضح مدير عام الصندوق، أن برنامج دعم التوظیف لرفع المھارات يستھدف تحفیز منشآت القطاع الخاص على التوطین، ورفع مساھمة السعوديین والسعوديات في سوق العمل، وسط بیئات عمل محفزة ومنتجة ومستقرة، ورفع مھارات ممن ھم على رأس العمل، مبینا أن البرامج يھدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري. وأشار الدكتور السديري إلى أن الصندوق يتحمل من خلال البرنامج، نسبة من أجور السعوديین والسعوديات العاملین في القطاع الخاص، ويكون الدعم في ھذا البرنامج من خلال تحفیز منشآت القطاع الخاص على التوظیف والتدريب أثناء العمل بمساھمة من الصندوق، لرفع مساھمة الكوادر البشرية الوطنیة في سوق العمل، ومدھا بالمھارات الضرورية التي يحتاج لھا السوق. 

وأقرت ضوابط البرنامج بأن يوجه 70 % من الدعم للتوظیف و 30 % لدعم التدريب، وتمتد فترة الدعم المالي لراتب الموظف إلى 36 ً شھرا، بمعدل 30 % من الراتب الشھري للسنة الأولى من الدعم، و 20 %للسنة الثانیة، و 10 % للسنة الثالثة، كما تضاف نسبة إضافیة للدعم، عند توظیف المنشأة للإناث أو الأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظیف في المدن الصغیرة والقرى، وفي حال كان حجم المنشأة 50 عامل فأقل. وبحسب ضوابط البرنامج، فإن الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ریال، والحد الأعلى من الأجر 10 آلاف ریال، ويتركز الدعم في البرنامج على أربعة جوانب، ھي: دعم توظیف الخريجین والخريجات العاطلین عن العمل، ودعم التوظیف في المدن والقرى ذات الكثافة السكانیة المنخفضة، ودعم توظیف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم التوظیف في المنشآت الصغیرة والمتناھیة الصغر. كما يستھدف البرنامج فئتي الوظائف المتاحة في منشآت القطاع الخاص، والباحثین والباحثات عن عمل، الذين لم يسبق لھم العمل والمنقطعین عن العمل لأكثر من 90 يوم، كما يشمل حديثي التخرج.

رابط الخبر


الخبر الثاني - أخبار العمل الأردنية وقررات هامة من وزير العمل الأردني

اعلن وزير العمل سمير سعيد مراد/ رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج خدمة وطن ان يوم غد الثلاثاء 15 /1/2019 , هو موعد البدء بإستقبال طلبات الإنتساب في برنامج خدمة الوطن الذي أطلقة رئيس الوزراء الأسبوع الماضي.

وفي بيان صادر عن وزارة العمل قال مراد ان اللجنة التنفيذيه حددت اماكن تقديم الطلبات , بحيث تم إعتماد 131 موقع لاستقبال طلبات الاشتراك بالبرنامج وهي مديريات العمل والتشغيل التابعة لوزارة العمل, إضافة الى معاهد التدريب المهني / مؤسسة التدريب المهني , معاهد التدريب /الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومكاتب الصندوق الاردني الهاشمي المنتشرة في مختلف محافظات المملكة .

وأضاف وزير العمل انه ولغايات التسهيل على مقدمي الطلبات وتوفيرا للوقت والجهد , ولمن يرغب بتعبئة الطلب إلكترونيا, فعليه الدخول الى الرابط الالكتروني ادخل علي الموقع من هنا

وحسب البيان فإن عملية الدخول للرابط الالكتروني ستكون بعد الساعة 12 ظهرا من يوم الثلاثاء ومن خلال متصفح الحاسوب فقط في المرحلة الحالية , وسيتم الإعلان عن التصفح من خلال اجهزة الخلويات والذكية في وقت لاحق حال استكمال بعض النواحي الفنية. كما ان على الراغبين بالتقدم بالطلبات من  خلال مواقع الإستقبال في الميدان إحضار الهوية المدنية او دفتر العائلة . يشار الى انه ستبدأ مرحلة التدريب العسكري  للدفعة الاولى ذكور ومرحلة التدريب المهني للاناث  يوم 3 آذار.

رابط الخبر


الخبر الثالث - أخبار العمل المصرية وقررات هامة من نقابات العمل المصرية

قرر أعضاء سكرتارية التثقيف والتدريب بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى اجتماعهم برئاسة المهندس خالد الفقى نائب رئيس الاتحاد ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، وضع خطة شاملة لتأهيل الكوادر النقابية فى جميع مواقع العمل؛ لنشر ثقافة العمل وبث روح الوطنية فى كافة الأنشطة لخدمة مشروعات التنمية المستدامة بالمحافظات.

ووجه الأعضاء فى اجتماعهم صباح اليومـ الذى حضره احمد عاطف حسن خبير الثقافة العمالية ونائب رئيس اتحاد العمال الأسبق، الدعوة لعمداء معاهد الثقافة العمالية السبع؛ للمشاركة فى تنفيذ الخطة التى تشمل مجالات علاقات العمل والإدارة والتأمينات الاجتماعية والعلاقات الدولية والسلامة والصحة المهنية والثقافة السكانية.

أعلن المهندس خالد الفقى، أن الخطة تشمل تطوير مكتبة الاتحاد العام وإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، لخدمة آليات العمل التثقيفى، وتنشيط مراكز الثقافة العمالية البالغة 66 مركزا بالمحافظات.

وقال إن الاتحاد العام، تلقى دعما من منظمة العمل العربية؛ لتنفيذ دورتين لأعضاء المنظمات النقابية تشمل تطوير نظم العمل وإنشاء قاعدة معلومات تربط بين النشاط التثقيفى والرعاية الاجتماعية التى يدمها اتحاد العمال.

ويشهد افتتاح ورشة العمل الأولى، فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية، وقيادات اتحاد العمال برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

رابط الخبر


كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: أخبار العمل, أخبار العمل السعودية, أخبار العمل المصرية, أخبار العمل الأردنية, اخر اخبار وزارة العمل الاردنية, وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية, مكتب العمل, قرار وزارة العمل السعودية الجديد, قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين 1440, قرارات مكتب العمل 1440, العمل السعودية 1440, العمل الاردنيه, اخر قرارات وزارة العمل الاردنيه, وزارة القوى العاملة المصرية, وزارة القوى العاملة المصرية عقود الاردن, أخبار العمل اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.