أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر فبراير 2019 - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

الجمعة، فبراير 22، 2019

الرئيسية أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر فبراير 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر فبراير 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر فبراير 2019
إضافة شرحأخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر فبراير 2019


الخبر الأول - وزیر العمل: 450 ألف فرصة عمل أمام الشباب بنھایة 2019

كشف وزير العمل والتنمیة الاجتماعیة المھندس أحمد الراجحي عن توقعه أن تطرح الوزارة 450 ألف فرصة عمل أمام الشباب في نھاية عام 2019 ،وذلك بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومیة والأھلیة والھیئات العامة. جاء ذلك وفقا لـ"الوطن" خلال افتتاح ملتقى القصیم لتمكین الشباب الأول "فرصتي"، والذي تنظمه إمارة منطقة القصیم بالشراكة الاستراتیجیة مع الھیئة العامة للمنشآت الصغیرة والمتوسطة "منشآت".

وأكد الراجحي أن الوزارة تعمل على تدريب 2000 شاب وشابة على الوظائف القیادية لتوطینھا في القطاع ، ومنھا تحويل 22 فرعا
الخاص خلال ھذا العام، وذلك بعد مجموعة من المبادرات التي أطلقتھا الوزارة مؤخرا لصندوق تنمیة الموارد البشرية في مناطق ومحافظات المملكة إلى مراكز تأھیل وتوظیف، ورفع الطاقة الاستیعابیة لبرنامج "تمھیر"، وإطلاق 68 مبادرة لتحفیز القطاع الخاص على التوطین، فضلا على توطین منافذ البیع في 12 نشاطا تجاريا بقطاع التجزئة.


رابط الخبر

الخبر الثاني - وزير العمل والتنمية الاجتماعية يرعى أعمال الملتقى الخليجي لتنمية للموارد البشرية


تحت رعاية جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 5 وإلى 6 مارس القادم، أعمال الملتقى الخليجي السادس لتنمية الموارد البشرية، والذي تنظمه أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، بفندق ذا غروف للمؤتمرات بجزر أمواج. وبهذه المناسبة، صرحت الأستاذة نورة العليوي مدير الدعم اللوجستي بأكت سمارت والأمين العام المساعد للملتقى، قائلة: بأن رعاية سعادة الوزير لأعمال هذا الملتقى للسنة السادسة على التوالي، تشكل دعما لنا للاستمرار في عقد مثل هذه الملتقيات الرامية لإطلاع العاملين في قطاع الموارد البشرية على آخر المستجدات في هذا القطاع الحيوي.

وأضافت العليوي: بأنه ونظرا لكثرة التحديات التي تواجه منتسبي قطاع الموارد البشرية، فقد قررنا هذا العام أن يكون المحور الرئيسي لأعمال هذا الملتقى "الحلول الإبداعية لتحديات الموارد البشرية"، حيث ستنقسم أعمال يومه الأول إلى ثلاثة جلسات، وسيكون عنوان الجلسة الأولى "التحديات المتعلقة بالموظفين"، وسيشارك فيها كل من الدكتور أحمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت تيم للاستشارات، الأستاذة دانة بوخماس، المدير التنفيذي للموارد البشرية - زين البحرين، الإعلامي والأكاديمي محمد درويش. بينما ستناقش ثاني جلسات الملتقى موضوع "التحديات المتعلقة بالإدارة العليا"، وسيتحدث فيها كل من الأستاذة راجيه باقر حسين، مدير إدارة الموارد البشرية في هيئة الكهرباء والماء سابقاً، الدكتور نزار البصري، الاستشاري التنفيذي - تميز للاستشارات الإدارية، الأستاذ عبدالله بو صقير، الرئيس التنفيذي لشركة فرصتي للتوظيف.

كما وذكرت الأستاذة نورة بأن عنوان الجلسة الثالثة "التحديات المتعلقة ببيئة العمل"، وسيشارك فيها كل من الأستاذ نجم سالمين، مدير التطوير التعلمي المستمر بمعهد الإدارة العامة، الدكتور حسن الفردان، أستاذ السلوك التنظيمي بجامعة مونارك – سويسرا، الأستاذ أحمد سعد العميري، مستشار الموارد البشرية، الأستاذ محمد الزياني، رئيس مجموعة التطوير الوظيفي في وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني. أما ثاني أيام الملتقى، فسيكون عبارة عن ورشة عمل تدريبية تفاعلية بعنوان "الإبداع العملي في التعامل مع التحديات في قطاع الموارد البشرية".

وقد دعت مدير الدعم اللوجستي، الأمين العام المساعد للملتقى، الراغبين والمهتمين بحضور الملتقى إلى التواصل على الموقع الإلكتروني لشركة "أكت سمارت" أو على هاتف 97317123500+ ، أو متابعة أخبار الملتقى على وسم #GHRDF6، مؤكدة على أن هذا الملتقى يخدم العاملين في قطاع الموارد البشرية وقطاع التخطيط، إلى جانب المدراء وؤرساء الأقسام، هذا ويستهدف كذلك المستشارين الإداريين والمشرفين والأخصائيين والعاملين في قطاع شؤون الموظفين والعاملين في قطاع التدريب وفي قطاع العلاقات العامة الداخلية. 

وفي نهاية الخبر تقدمت العليوي بجزيل الشكر لكلاً من الراعي الذهبي للملتقى شركة خدمات مطار البحرين (باس) والرعاة الإعلاميين وكالة أنباء البحرين، صحيفة أخبار الخليج، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن وصحيفة البلاد.


رابط الخبر

الخبر الثالث -  العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات

أعلنت وزارة العمل اليوم الخميس عن توفير نحو (3300) فرصة عمل في مختلف القطاعات لدى مديريات ومكاتب التشغيل في المملكة والبالغ عددها 27 مكتباً.

وقال الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان فرص العمل هذه متوفره في مختلف المحافظات وحسب إحتياجات القطاع الخاص من المهن .

وطالب الخطيب الشباب الباحثين عن العمل مراجعة مديريات ومكاتب التشغيل للإطلاع على فرص العمل.

وبين أن عدد الفرص المتاحة حالياً في مختلف المحافظات والتي بإمكان المتعطلين عن العمل الاستفادة منها فوراً كما يلي: في العقبة 217 فرصة، وفي معان 122 فرصة، وإربد 624 فرصة، وعجلون 254 فرصة، والكرك 100 فرصة، والطفيلة 205 فرص، والبلقاء 42 فرصة، والمفرق 92 فرصة، والزرقاء 660 فرصة، والعاصمة 636، وجرش 280 فرصة، ومأدبا 62 فرصة.

من جهة أخرى قال الخطيب ان الوزارة ومن خلال الإطار الوطني للتمكين والتشغيل , قد قامت بتشغيل ما يقارب (2000) باحث عن عمل من بداية العام ضمن الخطة التنفيذية للإطار الرامية الى توفير (30) فرصة عمل للشباب خلال العام في عدد من القطاعات مثل (السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة).

وقال الخطيب ان البرنامج يهدف الى توفير فرص عمل للأردنيين, وتخفيف نسب البطالة لاسيما في التخصصات الراكدة والمشبعة, الى جانب مكننة بعض المهن وإستقطاب العمالة الوطنية , وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل, والتوسع في برامج التشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة, وتشجيع العمل الريادي الحر ودعم بيئة الأعمال.

ولفت ان منهجية العمل في البرنامج تقوم على تدريب وتأهيل الأردنيين في مواقع العمل في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وحسب متطلبات السوق او التدريب المنتهي بالتشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص والشركاء الاستراتيجيين في دعم التشغيل وقطاع العمل.

وبين الخطيب ان تم تشغيل نحو 2000شاب وشابة/ منذ بداية عام 2019 وموزعة على النحو الاتي: 100 فرصة عمل في قطاع السياحة، و50 في قطاع الصناعة، و213 في التشييد والبناء، و 32 في قطاع الخدمات، و 567 في قطاع الصحّة ، و389 في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و 20 في قطاع الزراعة، و200 في الفروع الإنتاجيّة، و50 في مجال التدريب من أجل التشغيل (التدريب المهني)، و80 في الأعمال الريادية (التشغيل الذاتي الفردي)، و300 ضمن النظام الوطني للتشغيل (وزارة العمل).

وطالب الخطيب الشباب الاردني من الاستفاده من البرامج التدريبية والتشغيلية التي تعلن عنها الوزارة مثل برنامج خدمة وطن الذي يعمل رفد الاقتصاد الوطني بالكوادر الشابة , لدخولها إلى سوق العمل ، مؤهلة مهنياً ومسلحة بقواعد الضبط والجدية , حيث جاء البرنامج وفق فلسفة لتحقيق المعادلة بين متطلبات السوق ومتطلبات الشباب .حيث اعلنت وزارة العمل عن الدفعة الاولى من المشاركين في مختلف المحافظات وعددهم 3000 مستفيد منهم 500 اناث, وسيتم الحاقهم في البرنامج في بداية شهر اذار.

وقال ان الفرص لا زالت متاحه امام الجميع للاستفادة من الإطار الوطني للتشغيل الذي سيعمل على توفير 30 فرصة عمل للشباب خلال هذا في عدد من القطاعات مثل (السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة.


رابط الخبر


كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: أخبار العمل, أخبار العمل السعودية, أخبار العمل المصرية, أخبار العمل البحرين, اخر اخبار وزارة العمل البحرينية, وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية, مكتب العمل, قرار وزارة العمل السعودية الجديد, قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين 1440, قرارات مكتب العمل 1440, العمل السعودية 1440, العمل الاردنيه, اخر قرارات وزارة العمل بالبحرين, وزارة القوى العاملة المصرية, وزارة القوى العاملة المصرية عقود البحرين, أخبار العمل اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.