أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثاني من شهر فبراير 2019 - waza2efnow [وظائف ناو]

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

الجمعة، فبراير 15، 2019

الرئيسية أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثاني من شهر فبراير 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثاني من شهر فبراير 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثاني من شهر فبراير 2019
أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثاني من شهر فبراير 2019


الخبر الأول - "العمل": بدء استقبال طلبات الاستفادة من مبادرة الفاتورة

قالت وزارة العمل والتنمیة الاجتماعیة إن الوزارة ستبدأ استقبال طلبات المنشآت المستحقة للاستفادة من مبادرة الفاتورة المجمعة
التي وافق علیھا المقام السامي، ً ابتداء من يوم الثلاثاء القادم الموافق 19 فبراير. وأوضحت أنه يمكن تقديم الطلب من خلال تسجیل الدخول إلى الخدمات الإلكترونیة لوزارة العمل، مع اتباع ٍ عدد من الخطوات المحددة في "الإنفوجراف" الموجود في الأسفل في حال لم يكن الحساب البنكي للمنشأة مسجلاً في أنظمة الوزارة. 

وأوضحت الوزارة أنه بعد تفعیل الحساب البنكي للمنشأة يمكن تسجیل الدخول للاستفادة من المبادرة. وكانت قد صدرت توجیھات علیا باعتماد مبلغ 5.11 ملیار ریال كسقف أعلى لتنفیذ مبادرة الفاتورة المجمعة، يتم تأمینھا من مخصص دعم المیزانیة للعام المالي الحالي 1440-1441ھـ.

رابط الخبر

الخبر الثاني - وزير العمل والتنمية الاجتماعية يبحث مع رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الخدمات الرعائية والحمائية لفئات المجتمع المختلفة

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان في مكتبه برئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الآنسة ماريا خوري، يرافقها رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالمؤسسة الدكتور حميد أحمد حسين، ورئيس جمعية التوحديين البحرينية السيد سيد زكريا هاشم، وممثلاً عن أولياء أمور الأطفال المصابين بطيف التوحد السيد وهب الشويخ.
وخلال اللقاء تم استعراض خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المتنوعة والرامية إلى حفظ حقوق جميع فئات وشرائح المجتمع، فضلاً عن الخدمات الرعائية والتأهيلية والحمائية للأفراد والأسر، وخاصة الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف فئات إعاقاتهم، وكبار السن والمعوزين، كما تم التطرق إلى الخدمات التي تقدمها الوزارة للمصابين بطيف التوحد، من خلال المراكز التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو المراكز الأهلية التي تدعمها الوزارة.

كما تم الإشارة خلال اللقاء إلى ما ورد في تقرير لجنة حقوق الطفل الأخير عن مملكة البحرين، الذي تضمن إشادات دولية بما تحقق في تدابير تشريعية وتنفيذية تحفظ حقوق الطفل في المملكة.

وبهذه المناسبة، أشاد حميدان بجهود المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مؤكداً أن تأسيس المؤسسة جاء تنفيذاً لمبادئ المسيرة الإصلاحية الشاملة لجلالة العاهل المفدى، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حفظه الله ورعاه، وحرص الحكومة الموقرة على صون حقوق كافة المواطنين والمقيمين، منوهاً بمستوى التعاون البناء بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

من جانبها، ثمنت خوري ما تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خدمات ومبادرات لصالح العامل البحريني، فضلاً عن خدمات كافة الفئات المجتمعية، مؤكدة ضرورة تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين لما فيه الصالح العام ويلبي السعي الوطني المشترك نحو تأمين الحقوق وتوفير العيش الكريم للمواطنين في هذا العهد الزاهر.

رابط الخبر

الخبر الثالث - القوى العاملة: استمرار قبول طلبات 200 سائق للعمل في السعودية إلى الأحد

تنتهي وزارة القوى العاملة، من قبول طلبات 200 سائق للعمل في الرياض بالمملكة العربية السعودية الأحد المقبل، وذلك برواتب تصل إلى 2000 ريال سعودي؛ أي ما يوازي 10 آلاف جنيه مصري تقريبًا، فضلًا عن توفير المسكن المؤثث للأعزب، وتأمين 3 وجبات يوميًا، وتأمين طبي شامل، وتوفير زي للعمل، وتأمين تذاكر الطيران عند الذهاب وفي الإجازات السنوية، وفرصة للعمل الإضافي تصل إلى 50% من عدد ساعات العمل الشهرية.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الشركة الطالبة تشترط أن يكون المتقدم لديه رخصة قيادة درجة أولى سارية المفعول، وشهادة بقيادة أتوبيسات، فضلًا عن خبرة في قيادة الاتوبيسات الكبيرة، وحاصل عن شهادة متوسطة علي الأقل، ولديه قدر معقول من اللغة الإنجليزية. وأوضح "سعفان"، أن المستندات المطلوبة هي "شهادة المؤهل الدراسي، صورة من بطاقة الرقم القومي، ومن جواز السفر (إن وجد)، وصور الرخصة، ومن شهادة الخبرة أو كارنية العمل، أو شهادة قياس مستوى المهارة أو شهادة خبرة من نيابات المرور".

وأشار إلى أنه سيتم عقد دورات تدريبية لمدة 18 يوما في القاهرة؛ لمن يقع عليه الاختيار، وستتحمل الشركة الطالبة تكاليف التدريب والإقامة لجميع المتدربين، كما ستتحمل مصاريف الفحوصات الطبية بالكامل، ولن يقوم المتعاقد بدفع أي أتعاب نظير تعاقده أو سفره.

وأوضح الوزير أن الطلبات تقدم إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل "قسم تلبية الاحتياجات بالخارج"، بديوان عام وزارة القوى العاملة، ومقرهاـ 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- القاهرة، وذلك بالسيرة الذاتية ، ولن تقبل أى طلبات غير مستوفاه أو مقابلة أي مرشح غير مطابق للشروط المذكورة.

كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: أخبار العمل, أخبار العمل السعودية, أخبار العمل المصرية, أخبار العمل البحرين, اخر اخبار وزارة العمل البحرينية, وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية, مكتب العمل, قرار وزارة العمل السعودية الجديد, قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين 1440, قرارات مكتب العمل 1440, العمل السعودية 1440, العمل الاردنيه, اخر قرارات وزارة العمل بالبحرين, وزارة القوى العاملة المصرية, وزارة القوى العاملة المصرية عقود البحرين, أخبار العمل اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.