أكبر 10 أخطاء متكررة يرتكبها المقبلين على العمل 2019 - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

04‏/03‏/2019

الرئيسية أكبر 10 أخطاء متكررة يرتكبها المقبلين على العمل 2019

أكبر 10 أخطاء متكررة يرتكبها المقبلين على العمل 2019

الأخطاء العشرة المتكررة التي يغفل عنها المتقدمون للوظائف


سنتعرف في هذا المقال إلى بعض الأخطاء المتكررة والتي يقع فيها أكثر الراغبين في الحصول على وظائف أحلامهم. سنتعرض في حديثنا إلى حوالي 10 أخطاء متكررة قد تؤثر على مستقبلك المهني والوظيفي، فتابع معنا.


أكبر 10 أخطاء متكررة يرتكبها المقبلين على العمل 2019 | المقابلة الشخصية الناجحة | وظائف ناو
أكبر 10 أخطاء متكررة يرتكبها المقبلين على العمل 2019


أكبر 10 أخطاء متكررة يرتكبها المقبلين على العمل 2019

يعتقد الكثير من الناس أن خطوة أو مرحلة الإنترفيو "مقابلة العمل" هي الخطوة الأولي في طريق الحصول على الوظيفة التي يسعون إليها، ولكن الذي لا يعلمه معظم الناس أن ابليكيشن التوظيف (طلب الالتحاق بالعمل أو الوظيفة) هو حقاً المرحلة الأولي والأكثر أهمية على الإطلاق. يُعتبر طلب الالتحاق الحلقة الأولى ورابط الصلة الأهم بين المتقدم للوظيفة (Job Applicant) وصاحب العمل المستقبلي (Employer) حتي من قبل أن تقابله وجهاً لوجه في الإنترفيو. فكلما كان طلب التحاقك قوياً ومؤثراً كلما كانت فرصتك أكبر في الحصول على الوظيفة المتقدم لها والعكس صحيح فقد يكون هو العقبة والشوكة التي تحول بينك وبين العمل لفترة طويلة.

كلمات إلى مقدم طلب الالتحاق بالعمل


عندما تقوم بتعبئة بيانات طلب الالتحاق بالعمل، ينبغي عليك أن تحرص جيداً على قراءة كافة التعليمات والتوجيهات بعناية شديدة لتجنب الوقوع في أخطاءٍ قد تؤثر سلباً علي فرص القبول. ففي حال قمت بملأ بيانات طلب الالتحاق بعمل ما بصورة غير سوية وبطريقة عشوائية فأنت من المحتمل أن تترك انطباعاً سيئاً عند مسؤولي التوظيف أو شخص آخر يقوم بقرائته إذ أنك لا تستطيع اتباع بعض التوجيهات البسيطة فكيف لك أن تحقق النجاح لهم في الشركة أو المصنع أو أي مصلحة أخرى. قم بملأ كافة البيانات المطلوبة منك في طلب الالتحاق والتي تتناسب معك، وفي حال وجدت صعوبة في ملأ حقل ما، قم بكتابة عبارة بسيطة توضح لهم فيها سبب ذلك. قيامك بهذا الأمر سيرسخ في عقولهم كونك شخص عميق يهتم بأدق التفاصيل وحريص أثناء قيامه بالعمل. عليك أن تراجع بحذر جميع البيانات التي قمت بإدراجها في طلب الالتحاق وتأكد جيداً أن معلومات الاتصال بك صحيحة تماماً. تحقق من خلو طلب الالتحاق من أي أخطاء إملائية أو نحوية وأرفق في الطلب كل ما يمكن أن يزيد من فرص قبولك في الحصول على العمل.




كلمات إلى مستلم طلب الالتحاق أو مسؤول التوظيف


إن محاولة فحص جميع طلبات التقديم أو الالتحاق وانتقاء أفضلها واختيار صاحبها للترشيح لإجراء مقابلة العمل لهو من المشقة بمكان ويعد إهداراً للوقت. لتنجب إهدار الوقت ولسرعة اختيار المرشح الأفضل ننصح باستخدام تطبيق استبيان طلب الالتحاق لجعل مقدم الطلب ملأ الأسئلة التي تحتاجه أن يجيب عليها. سيحتوي الاستبيان العام الافتراضي في موقع التطبيق على حقول قد لا تحتاجها مع إبقائه على الحقول الهامة والتي لا غنى عنها. إضافة إلى قدرتك على طرح الأسئلة المطلوب إجابتها عبر هذا التطبيق، فإنه بإمكانك استخدام ادوات التوظيف الخاصة بالموقع لجذب المتقدمين النوابغ والمناسبين.


أكبر 10 أخطاء متكررة يرتكبها المقبلين على العمل 2019 - فن المقابلات الشخصية | وظائف ناو
أكبر 10 أخطاء متكررة يرتكبها المقبلين على العمل 2019


تحميل العرض التقديمي الرائع عن فن المقابلات الشخصية PPT

***أهم ما تحتويه الشرائح التقديمية عن مهارات المقابلة الشخصية الناجحة PPT***


  1. التحضير للمقابلة الشخصية وكيف تظهر بالمظهر الحسن وتستطيع إجراء حوار كامل تتحصل فيه على معلومات مهمة مثل الحالة الوظيفية والراتب وما سواه.
  2. نصائح ممتازة لكسب أي مقابلة عمل يقصها أحد مسؤولي التوظيف بشركة Google.
  3. أسئلة وأجوبة يجب عليك تخمينها جيدًا ودراستها لإجراء حوار قوى وثلث.
  4. كيف تقرأ الشركة وتصل إلى صاحب الرأي الأول والأخير لقبولك في العمل.
  5. كيف تثبت للشركة مقدرتك على التكفل بالمهام الوظيفية الموكولة إليك وتفانيك في العمل.
  6. أهمية إرسال خطاب تغطية تمهيدي (Cover Letter) للشركة المتقدم إليها بطلب العمل مع مراعاة صفات الخطاب الجيد والمتكامل.
  7. أهمية البحث الجيد عن الشركة المتقدم إليها ومعرفة معلومات عنها مثل مقرها الرئيسي واماكن تواجدها وفروعها والرواتب التقديرية في الشركة والسياسة التي تمارسها الشركة تجاه موظفيها والكثير كلما أمكن.
  8. أشياء عليك أن تتجنبها ولا تتطرق إليها عن المقابلة الشخصية.
  9. أخطاء إرسال الذاتية الالكترونية.
  10. مظهر الرجل والمرأة وكيف أن لكل منها شكلًا خاصًا ومميزاً.
  11. المتابعة بعد المقابلة الشخصية.
  12. أبعاد أخرى للمقابلة الشخصية وأهمية مراعاة بعض الأخلاقيات من قبل جهة العمل تجاه المتقدمين إلى الوظيفة.
  13. التعرض إلى بعض أنواع المقابلات الشخصية.
  14. أكثر الأسئلة الشائعة في مقابلات العمل.
  15. نصائح وإرشادات.


لتحميل كتاب فن المقابلات الشخصية PPTاضغط هنا للتحميل المباشر


كلمات البحث المتعلقة بهذا المنشور: كيف اتصرف في اول مقابلة عمل 2019 - المقابلة الشخصية الناجحة - كيف تحضر لمقابلة عمل - اسئلة مقابلة عمل واجوبتها - مهارات المقابلة الشخصية الناجحة ppt - اسئلة واجوبة مقابلات التوظيف - مقابلة عمل ناجحة - فن المقابلات الشخصية - فن المقابلات الشخصية pdf - فن اجراء المقابلات الشخصية - مهارات المقابلات الشخصية | وظائف ناو!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.