أخبار العمل المجمعة للاسبوع الرابع من شهر مارس 2019 - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

الجمعة، مارس 22، 2019

الرئيسية أخبار العمل المجمعة للاسبوع الرابع من شهر مارس 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الرابع من شهر مارس 2019

 أخبار العمل المجمعة للاسبوع الرابع من شهر مارس 2019

الخبر الأول - وزير القوى العاملة: 304 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن ذوي الاحتياجات الخاصة هى الفئات الأولى بالرعاية، ومستمرون في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك تغير في طريقة توفير فرص العمل لهم، مشيرًا إلى  أن الوزارة سلمت 304 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة مقدمة من شركات القطاع الخاص، وفرتها مديرية القوى العاملة بالقاهرة .


وأضاف وزير القوى العاملة  خلال مداخلة هاتفية في برنامج «رأي عام» تقديم عمرو عبدالحميد  المذاع على قناة  TeN ، اليوم الثلاثاء، أن ذوي القدرات الخاصة لديهم إمكانيات كبيرة، وأن من بينهم كفاءات تتساوى، وإن لم تكن أفضل من كثير من الأصحاء، وأنهم يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات"، موضحًا أن "القانون يقضي بتخصيص 5 % من فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة".

رابط الخبر

الخبر الثاني - توفير 130 فرصة عمل براتب 2500 جنيه بالإسماعيلية

تستكمل مديرية القوي العاملة بالإسماعيلية ، بعد غد الأحد ، المقابلات الشخصية للمتقدمين لوظيفة ضابط أمن بكبري الشركات بالمحافظة ، براتب 2500 جنيه شهريا .

وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي توفير "حياة كريمة" بتوفير فرص عمل كريمة للشباب ، فقد قامت المديرية بتوفير 130 فرصة عمل علي وظيفة ضابط أمن للعمل 8 ساعات يوميا فضلا عن التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي، والراحات الأسبوعية والإجازات الرسمية .

وأوضح ياسر سعيد مدير المديرية أنه تقدم للاختبارات في اليوم الأول 63 شابا وتم التعاقد مع عدد منهم وتوقيع الكشف الطبي عليهم بمستشفى الإسماعيلية ، وتوجيه عدد أخر لاستكمال مصوغات تعيينهم تمهيدا لإنهاء إجراءات التعاقد معهم.
 

رابط الخبر

الخبر الثالث - أبرزها فرص العمل الجديدة.. تفاصيل توقيع عقود مشروعات عمرانية متكاملة

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، توقيع 3 عقود شراكة، بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركات التطوير العقارى، لتنفيذ مشروعات عمرانية واستثمارية متنوعة، ضمن المرحلة الثانية من مشروعات الشراكة، التى طرحتها وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وحضر التوقيع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووقع العقود عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المهندس طارق السباعى، نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، وعن شركة الأهلى للتنمية العقارية، المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعن شركة "أركان بالم للاستثمار العقارى" المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعن شركة "سوديك" المهندس ماجد شريف، العضو المنتدب للشركة.

 

وعقب التوقيع، أشار وزير الإسكان إلى أن فكرة الشراكة التى تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع الشركات والمطورين العقاريين تحقق المزيد من الأهداف، يأتى على رأسها تحقيق التنمية العمرانية على الأرض بشكل أسرع، واتاحة فرصة أكبر للمستثمرين للبدء فى تنفيذ مشروعاتهم العقارية بصورة سريعة، بما يحقق المصالح المشتركة لكلا الطرفين الدولة من جهة، والمطورين العقاريين من جهة أخرى، وذلك عن طريق تسهيل الإجراءات الخاصة بإصدار التراخيص وإعداد القرارات الوزارية، هذا فضلا عن تحقيق فكرة الشراكة نوعاً من استدامة الموارد لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم اليوم عقد اجتماع مع بعثة البنك الدولى، لاستعراض كيفية إشراك المطورين العقاريين فى تنفيذ مشروعات الاسكان الاجتماعى والمشروعات الاخرى التى تقوم بها هيئة المجتمعات العمرانية، بما يسهم فى توسيع قاعدة المشاركة، وتعظيم الدور الإيجابى للمطورين لتلبية احتياجات المواطنين فى قطاع الإسكان.

 

من جانبهم، أشاد رؤساء مجالس إدارة شركات التطوير العقارى بتجربة الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمجهودات المبذولة من جانب جهات الدولة للعمل على توسيع حجم مشاركة الشركات فى تلك التجربة، مشيرين إلى أنها تعتبر تجربة ذكية من جانب الدولة، ستسهم فى تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات، فضلاً عن تحقيق المزيد من العوائد للاراضى التى يتم طرحها.

 

وقال الدكتور عاصم الجزار: يأتى توقيع هذه العقود فى إطار اعتماد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مؤخراً على أسلوب طرح قطع أراض استثمارية بنظام الشراكة بين الهيئة وكبريات شركات التطوير العقارى، المشهود لها بالكفاءة، ولها سابقة خبرة كبيرة في مجال الاستثمار العقارى، لما يمثله ذلك الاسلوب من الاعتماد على قيام الهيئة بتقديم تسهيلات في سداد قيمة الأرض، بحيث تكون على مراحل سداد مختلفة، ومتنوعة الصور (سداد نقدي وعيني)، وفى مقابل هذه التسهيلات يكون للهيئة حصة من المساحات المبنية.

 

وأضاف وزير الإسكان: فى ضوء ما سبق استعراضه فيما يخص المرحلة الثانية من مشروعات الشراكة والبالغ مساحتها الإجمالية حوالى 849 فدانا، متمثلة فى عدد 3 قطع أراض بمدينتي الشيخ زايد ، و6 أكتوبر بأنشطة عمرانية وإستثمارية متنوعة، وستعمل الشركات التى تم توقيع عقود المشروعات معها على ضخ إستثمارات متوقعة بحوالى 93.5 مليار جنيه، لتنفيذ تلك المشروعات، كما ستسهم المشروعات فى توفير ما يزيد على 163 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

وبشأن تفاصيل تلك المشروعات، قال الوزير: مشروع بأنشطة مختلطة (تجارى – إدارى – فندقى – طبى – ترفيهى)، بقطعة الأرض (زايد سبارك) المطلة على محور 26 يوليو بمدينة الشيخ زايد، بمساحة 205 أفدنة، مع شركة "اركان بالم للاستثمار العقارى"، بتكلفة استثمارية متوقعة 59 مليار جنيه، ويوفر نحو 57 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ومشروع بنشاط عمرانى متكامل، بقطعة الأرض الواقعة على محور الضبعة بغرب الامتداد بامتداد مدينة الشيخ زايد، بمساحة 500 فدان، مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، بتكلفة استثمارية متوقعة 29 مليار جنيه، ويوفر 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ومشروع بنشاط عمرانى متكامل، بقطعة الأرض بمنطقة التوسعات الشرقية بمدينة 6 أكتوبر، بمساحة 144 فداناً، مع شركة الأهلى للتنمية العقارية، بتكلفة استثمارية متوقعة 5.5 مليار جنيه، ويوفر 6 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

وفى سياق ذلك فإنه فور التعاقد ستقوم تلك الشركات بسداد حوالى 420 مليون جنيه للهيئة يليها حوالى 145 مليون جنيه عند إستصدار القرارات الوزارية باعتماد تخطيط وتقسيم تلك المشروعات، بالإضافة الى باقى حصص السداد النقدى والعينى والتى ستتم وفقاً لبنود التعاقد المتفق عليها.

 

وعن فكرة الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركات التطوير العقارى، قال وزير الإسكان: تعتمد فكرة الشراكة مع الهيئة على تخصيص أرض لشركة تطوير عقارى كبرى، مشهود لها بالكفاءة، ولها سابقة خبرة كبيرة في المجال العقاري، وتقوم الهيئة بتقديم تسهيلات في سداد قيمة الأرض، ويكون ذلك علي مراحل سداد مختلفة، وبصور متنوعة للسداد (نقدي وعيني)، ويقابل هذه التسهيلات أن يكون للهيئة حصة من وحدات المشروع (السكنية والخدمية) تقوم الهيئة بتحديدها.

 

وأضاف وزير الإسكان: تستفيد الهيئة من الخطة التسويقية التي تجريها الشركة لطرح تلك الوحدات للبيع للمواطنين، كما يكون العائد في هذه الحالة للهيئة عائد مادي (قيمة الأرض).

رابط الخبر


كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: أخبار العمل, أخبار العمل السعودية, أخبار العمل المصرية, أخبار العمل البحرين, اخر اخبار وزارة العمل البحرينية, وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية, مكتب العمل, قرار وزارة العمل السعودية الجديد, قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين 1440, قرارات مكتب العمل 1440, العمل السعودية 1440, العمل الاردنيه, اخر قرارات وزارة العمل بالبحرين, وزارة القوى العاملة المصرية, وزارة القوى العاملة المصرية عقود البحرين, أخبار العمل اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.