معايير المشروع الناجح التي ينتهجها أغنياء العالم - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

الثلاثاء، أبريل 02، 2019

الرئيسية معايير المشروع الناجح التي ينتهجها أغنياء العالم

معايير المشروع الناجح التي ينتهجها أغنياء العالم

هل تعلم ما هي معايير المشروع الناجح التي ينتهجها أغنياء العالم وكيف وصلوا لهذا القدر من الثراء وأصبحوا مثالًا يُقتدى به ورموزًا يُشهد لها بالعبقرية والنجاح. أولًا عليك أن تعرف من أنت ومن هم، وما هي ظروفك وما هي ظروفهم لكي تستطيع أن تبني حراكًا حقيقيًا في ساحتك ومجال عملك. فلا تسأل العصفور أيا عصفور ما بالك تحلق عاليًا ولو أنزلناك المحيط ثوانيًا لرأيناك تناشد باكيًا مالكم وماليًا دعوني حرًا ساميًا دعوني أرفرف عاليًا.
معايير المشروع الناجح التي ينتهجها أغنياء العالم - ملخص كتاب فكر تصبح غنيا pdf | وظائف ناو
معايير المشروع الناجح التي ينتهجها أغنياء العالم - ملخص كتاب فكر تصبح غنيا pdf | وظائف ناو


المبادئ الأساسية لقيام مشروع ناجح

عليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة الهامة والضرورية:?? من وما وأين وكيف ؟؟: أسئلة أساسية أو كما يسميها الخبراء "قواعد البناء" لتضع قدميك على بداية الطريق الصحيح وتشرع في الانطلاق لتصل إلى غايتك.


قواعد البناء الأساسية هي من ستهيأ لك رسم المخطط التنفيذي لمشروعك الناجح والتي يمكن تطبيقها في أي مكان وعلى أي نوع من الأعمال فلا يمكنك وضع سقف المنزل بدون وضع الأساسات وهكذا. أعتقد أنك قد استوعبت جزءًا كبيرًا مما أريد أن اوصله إليك عزيزي القارئ.

أولًا: أداة الاستفهام "من" وهي تُستخدم للسؤال عن العاقل

وسنضعها هنا في سؤالين هامين هما:
1- من الشخص الذي تتحدث عنه؟ هذا السؤال يساعدك على تكوين ما يسمى الافاتار أو "الشخصية الافتراضية الخاصة" والتي لديها خصائص وصفات معينة تساعدك في رسمها والعثور عليها ويمكن إيجادها عبر استخدام "تقنية القمع المخروطي" فعندما تريد تعبئة زجاجة لها فوهة صغيرة وتريد أن تحافظ على كل قطرة ستسكبها داخل الزجاجة فستحضر قمعأ مخروطي الشكل وتضعه على فوهة الزجاجة وتقوم بملئها وأنت مطمأن وفي مثالنا هذا لدينا 3 عوامل أساسية وهي (الزجاجة - القمع - الخزان - المسؤول) والمقابل لها هنا هو (الجمهور - الأسئلة التشخيصية لتحديد الجمهور - المنتج المراد إيصاله للجمهور - مدير المشروع). ولتحديد ماهية الافاتار علينا أخذ هذا المثال البسيط ولنفرض بأننا نريد استهداف شخصية رجل بعمر ما بين 20 عام الى 40 عام فإنه يتحتم علينا تحديد مجموعة من الاشياء الهامة المتعلقة بحياته باستخدام أدوات الاستفهام ما و أين
  • ما هي اكبر المشكلات التي يواجهها هذا الرجل في حياته؟
  • ما هي اكثر الاشياء التي يحبها هذا الرجل في حياته؟
  • ما هي العادات الشرائية الأكثر استحواذًا على عقل هذا الرجل؟
  • ما هي الاشياء التي ينفق عليها هذا الرجل معظم أمواله؟
  • ما هي المواقع الالكترونية التي يقضي فيها هذا الرجل معظم وقته؟
  • ما هي عادات هذا الرجل على مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • أين يعيش هذا الرجل؟
  • اين يقضي هذا الرجل معظم أوقاته بعيدًا عن الانترنت؟
الاسئلة السابقة ليست الا البداية إذ ان هناك الكثير والكثير من الاسئلة الوصولية والتهديفية حتى تفهم طبيعة هذا الرجل من جميع النواحي وتتمكن من قراءة افكاره وما يرمي اليه وكيف تصل اليه بسهولة وبطريقة سلسة وودية ما يمكنك من رسم القمع المخروطي من تشابك هذه الاسئلة مع بعضها البعض بصورة نظامية وكمولية وتستطيع بذلك القاء كرتك في السلة بكل اريحية وسلام.
الجزء الثاني التابع لاداة الاستفهام "من" هو:


2- من أنت أو من تكون؟
هل أنت مدرب صحة أم مدرب لياقة أم مدرب أعمال أم مدرب أسرة ...إلخ. هناك العديد من المستويات الفرعية لهذه التخصصات الدقيقة ولذا كان من الاهمية بمكان تحديد تحديد التخصص الدقيق الذي ترغب بالعمل به واحترافه.

ثانيًا: أداة الاستفهام "ما" للسؤال عن غير العاقل

جاء دور أداة الاستفهام الثانية وهي الاداة "ما" وتستخدم للسؤال عن شيء محدد أو للسؤال عن غير العاقل على العموم:
ما الذي تتحدث عنه؟ تحدثنا سابقا عن كيفية إيجاد الشخص الذي تتحدث اليه باستخدام اداة الاستفهام "من" والآن جاء دور البحث عن الشيء الذي سنتحدث عنه مع ذلك الشخص باستخدام اداة الاستفهام "ما" ولنفترض أن هذا الشخص يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي فيا ترى ما الشيء الذي يفعله هناك وما هي المشكلات التي قد تواجهه...إلخ.

ثالثًا: أداة الاستفهام "أين" للسؤال عن المكان

عن طريق استخدام تقنية سوبر ماريو أو تحويل الرجل العادي إلى الرجل الخارق والسؤال هنا يكون: أين تنوي أن تمضي بعمليك المحتمل؟ هذا سؤال يحتم عليك إخبار العميل بالمكان أو الوجهة التي تريده أن يذهب معك اليها لتلبي له احتياجاته وتوفر له الخدمات التي تمنحه قوة الرجل الخارق.


رابعًا: أداة الاستفهام "كيف" للسؤال عن الحال أو الطريقة

بعد أن أخذت العميل إلى غرفة العمليات ستحتاج إلى سؤال نفسك: كيف ستحول هذا العميل من رجل عادي إلى رجل خارق؟ تماما مثلما يحدث لرجل الكارتون باباي بعدما يتناول السبانخ فتنمو عضلاته ويصبح مفعمًا القوة والحيوية.
هنا ستحتاج إلى تحديد خطة مناسبة ومن ثم يأتي دور التنفيذ. فعلى سبيل المثال إذا كنت سائق سيارة وأردت القيادة على طريق جديد لأول مرة ستحتاج إلى تطبيق خاص وليكن تطبيق الملاحة GPS أو الاستعانة بصديق أو مرافق لديه علم مسبق بهذا الطريق ويعرف عثراته وتفريعاته وبالتالي سيسهل عليك الوصول للوجهة التي تريدها باقل خسائر ممكنة وفي أسرع وقت والآن بعد أن عينت الخطة المناسبة لكيفية للوصول للهدف جاء دور التنفيذ وبدونه يظل الوصول للهدف حلمًا لم يتحقق بعد. فعلى سبيل المثال إذا ظللت تقرأ لسنوات عن كيف تكون رجل سليم البدن مفتول العضلات بدون أن تطبق ذلك على نفسك ستظل عاجزًا أن تكون أنت ذلك الرجل لأن الممارسة هي الطريق الوحيد لتحقيق هذا الهدف والقراءة وحدها لا تكفي. وسيتطلب الامر الاستمرارية والصبر وبذل الكثير من الجهد وعدم الرضوخ لآراء المحبطين من حولك.
كلمات من ذهب: الحكمة أن تعرف ماذا تفعل بينما المهارة أن تعرف كيف تفعل والنجاح هو أن تفعل!

خلاصة ما سبق

لا يمكنك أبدًا أن تستخدم أداة الاستفهام "كيف" قبل أن تستخدم "أين" إذ يلزم تحديد الوجهة أولًا ثم الآلية التي سيتم بها توصيل الخدمة إلى العميل المحتمل. والترتيب الصحيح هو "من" - "ما" - "أين" - "كيف".

مثال عملي لمشروع ناجح على الانترنت

أولا: إنشاء موقع الكتروني لعرض الخدمة التي تود أن تقدمها لعملائك

ليس مطلوبًا إبلاغ منفق كبير على إنشاء ذلك الموقع الالكتروني وكل ما تحتاج اليه هو تصميم جيد وبسيط ومريح للعين ومتجاوب مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إذ أن معظم مرتادي المواقع الالكترونية يستخدمون الأجهزة المحمولة واللوحية والهواتف الذكية وبالتالي ستتمكن من استهداف أكبر شريحة ممكنة من العملاء.


ثانيًا: تعزيز الوجود الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا

بعد الانتهاء من تصميم موقعك الالكتروني وإطلاقه على الويب ستحتاج إلى جلب زيارات إلى الموقع وذلك عن طريق إنشاء صفحات الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو توتير أو انستجرام أو يوتيوب أو غيرها من مواقع السوشيال ميديا المعروفة والتي يمكنك بسهولة الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء المحتملين وجلب العديد من الزوار الى موقعك.
ولكن بيت القصيد هنا هو أن الأمر ليس فقط الكم وعدد الزيارات التي يجنيها موقعك ولكنه يعتمد على جودة تلك الزيارات ومدى استعداد الزوار وحاجتهم إلى الوصول إلى الخدمات التي توفرها وليس على سبيل الاستكشاف وتصفح الموقع والمغادرة بدون أي إضافة فعلية للموقع.

مثال هام يبين حقيقة اساسية في عالم الأعمال

فعلى سبيل المثال إذا كان موقعك يستقطب حوالي 10000 زائر شهريًا ولكن عدد المستفيدين من الخدمة هم 1000 زائر فقط بعد أن تحولوا الى عملاء محتلمين وتم التواصل وتلبية احتياجاتهم وتحقيق دخل على كل منهم مقارنة باستقطاب حوالي 5000 زائر شهريًا وحصولك على 2000 عميل محتمل من بينهم وتستطيع تحقيق دخل مناسب نظير تلبيتك للخدمات التي يريدونها فهذا بالتأكيد أفل بمرتين من سابقه على الرغم من عدد الزيارات في الحالة الاولى اكبر من الزيارات في الحالة الثانية.

ثالثًا: إنشاء محتوى حصري بصفة دورية وعلى مدار الأسبوع سواء على مدونة الموقع أو على مواقع التواصل الاجتماعي

لإنشاء المحتوى أهمية كبيرة في عالم الأعمال عبر الانترنت والتسويق الالكتروني للخدمات والمنتجات، إذ يتحتم عليك إنشاء محتوي جديد ومغاير ويصف بشكل دقيق ومميز نوع الخدمة وجودتها والعائد منها إذ أن ذلك يساهم في تحديد المحتوى المناسب لكل شريحة من العملاء والآلية المتبعة في استقطابهم وجعلهم عملاء محتملين.


إنشاء مدونة خاصة بالموقع تساهم بشكل كبير في تعزيز الوجود الافتراضي للموقع وفهرسته من قبل محركات البحث وإمكانية الحصول على زيارات عضوية تلقائية عبر تقديم محتوى حصري يوافق معايير SEO مما يحقق لك عددًا أكبر من الزيارات ويزيد من فرص توليد عملاء محتملين يرغبون في الحصول على الخدمات التي تقدمها على موقعك.

كيف صار الأغنياءُ أغنياءً وماذا كانت ظروفهم؟

هناك مجموعة من الأشياء عليك فعلها مع أموالك وحياتك لكي تصبح غنيا أو ثريًا. قام الباحث النبيه توماس سي. كورلي (thomas c. corley) بالعديد من الأبحاث والدراسات حول الرجا الأغنياء وحاور أكثر من 200 ثري من أثرياء العالم على مدار 4 سنوات واكتشف ثلاثة عوامل مشتركة يجب أن تتوافر لديك حتى تصبح شخصًا ثريًا أو مرشحًا لتكون ضمن قائمة أثرياء المستقبل.


إليك العوامل الرئيسية الثلاثة التي تدخلك في قائمة المرشحين لأن يصبحوا من الأثرياء يومًا ما

المستثمرون المدخرون: هو التخلي عن الاستثمار نهائيا اذا لم يتوافر لدي المستثمر راس المال الكاف ولا يورط نفسه في ديون تدمر له حياته وتنغص عليه عيشه وهذا النوع من المستثمرين يفضل أن يعيش حياة هادئة تملؤها راحة البال والطمأنينة مع ادخار المال لسنوات ومن ثم التفكير بالاستثمار المقيد براس المال المتوفر مع عدم الاقتراض.
الموهوبون الأذكياء: هم من يتفوقون على قرنائهم في العمل أو النشاط المشترك بشكل نوعي وبفارق كبير وتمنحهم الشركات الموظفة لهم حصص كبيرة في الشركة نظير تفوقهم وتحقيقهم أرباح قياسية وكبيرة للشركة أو يقوم البعض منهم بإقامة مشروعاتهم الربحية الخاصة وإدارتها وتحقيق أرباح هائلة جدًا لموهبتهم الفريدة وذكائهم الشديد وبارعتهم الكبيرة في هذا النوع من الاعمال.
الحالمون أو أصحاب الطموحات الكبيرة: هم المجموعة الأكثر ثراء والأشد تنافسًا وجرأة نظرًا لكبر أحلامهم وشغفهم الكبير بتحويلها إلى حقيقة يراها الناس صوب أعينهم ولا يكلون من التفكير والعمل حتى يحققوا الحلم كما رسموه لأنفسهم وإن كلفهم ذلك التضحية بكل شيء في حياتهم ومن ينجح منهم يصبح من أثرى أثرياء العالم نظرًا لعظم التحديات التي يقابلونها فيجنون الثروة والقوة في نفس الوقت.

تحميل ملخص كتاب كيف تصبح مليونيرًا في دقيقة واحدة

**أهم العناصر التي يشتمل عليها ملخص الكتاب**
  1. نبذة بسيطة عن الكتاب وتوضيح فكرته على عجالة سريعة
  2. الثراء ليس مستحيلًا ولا يمكن أن يأتي من الفراغ
  3. احلم قدر المستطاع فكل مشروع ناجح قام على حلم
  4. قصص للعبرة واعلم أن كنزك قريب منك فلا تسرح بعيدًا 
  5. لا تعد اختراع العجلة وابدأ من حيث انتهى الآخرون
  6. التفاؤل والعمل الدؤوب وفريق العمل المتناغم هم أصل المشروع الناجح
  7. أقوال مأثورة منها: الفشل هو الفرصة التي تتيح لك البدء من جديد وبشكل أقوى فلا تتوقف وانهض أكمل الطريق


اضغط لتحميل ملخص كتاب كيف تصبح مليونيرًا في دقيقة واحدة

تحميل كتاب قواعد الثراء pdf أو عادات الأثرياء pdf للكاتب ريتشارد تمبلر

**أهم العناصر التي يشتمل عليها الكتاب**
  • فكر كما يفكر الأثرياء
  • تحقيق الثروة
  • كن أكثر ثراءً
  • الاحتفاظ بالثروة (الوصول إلى القمة سهل ولكن الصعوبة تكمن في البقاء)
  • مشاركة الآخرين بجزء من ثروتك
اضغط لتحميل كتاب قواعد الثراء pdf

تحميل كتاب كيف تختار النشاط التجاري المناسب pdf برابط مباشر

**أهم العناصر التي يشتمل عليها الكتاب**
  • مقدمة وتوضيح المقصود بالمشروع 
  • كيف تحصل على أفكار لتبدء مشروعك
  • شروط البدء بفكرة عمل مشروع تجاري ناجح
  • دورة المشروع 
  • عناصر المشروع
  • أسباب نجاح أو فشل المشروع




اضغط لتحميل كتاب فكر تصبح غنيًأ pdf


كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: المشروع الناجح, ملخص كتاب كيف تصبح مليونيرا في دقيقة واحدة, كتاب سأعلمك أن تكون ثرياً, تحميل كتاب عادات الاغنياء pdf, كتاب عادات الثراء pdf, تحميل كتاب قواعد الثراء pdf, كتاب الطريق الى الثروة pdf, تحميل كتاب الذكاء المالي pdf, ملخص كتاب فكر تصبح غنيا pdf, اسرار المشروع الناجح, كيف ابدا مشروع, مراحل المشروع الناجح, معايير المشروع الناجح, اسباب نجاح المشروعات الصغيرة, عناصر المشروع الناجح, خطوات المشروع الناجح, مؤشرات نجاح المشروع, اسس نجاح المشروع | وظائف ناو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.