أخبار العمل المجمعة للاسبوع الأول من شهر إبريل 2019 - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

الجمعة، أبريل 05، 2019

الرئيسية أخبار العمل المجمعة للاسبوع الأول من شهر إبريل 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الأول من شهر إبريل 2019


 أخبار العمل المجمعة للاسبوع الخامس من شهر مارس 2019
 أخبار العمل المجمعة للاسبوع الخامس من شهر مارس 2019

الخبر الأول - وزارة العمل: اجتماعات تنسيقية مع أصحاب العمل بشأن ساعتي الراحة لذوي الإعاقة

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء، بمنح الموظف أو العامل من ذوي الإعاقة الشديدة، أو الذي يرعى شخصاً ذي إعاقة شديدة ويحتاج إلى رعاية خاصة من أقربائه من الدرجة الأولى، ساعتي راحة يومياً مدفوعة الأجر، فقد باشرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن تفعيل هذه التوجيهات، حيث أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، القرار الوزاري رقم (80) لسنة 2018 بشأن شروط وضوابط منح ساعتي الراحة للموظف أو العامل من ذوي الإعاقة أو الذي يرعى شخصاً ذا إعاقة.

وفي ذلك الإطار، أوضحت الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي الشيخة عائشة بنت علي آل خليفة، أن الوزارة بدأت بعقد عدد من الاجتماعات مع الجهات المعنية للتنسيق بشأن تفعيل القرار الوزاري، وذلك بمنح ساعتي راحة يومياً مدفوعة الأجر، وفقاً للشروط والضوابط التي صدر بها القرار المذكور، ومنها أن يكون الأشخاص من أصحاب الإعاقات الشديدة جسدياً أو عقلياً، والتي تحتاج إلى رعاية خاصة حسب تقييم اللجنة الطبية العامة بوزارة الصحة، وأن يكون منح ساعتي الراحة لواحد فقط من أقرباء الشخص ذي الإعاقة من الدرجة الأولى ولو تعدد الأشخاص ذوو الإعاقة.

وقالت أنه لا يجوز الجمع بين ساعتي الراحة المقررة بموجب هذا القرار وساعات الرعاية أو الراحة المقررة في القوانين والقرارات الأخرى، كما لا يجوز ترحيل ساعتي الراحة أو تجميعها أو التعويض عنها، فضلاً عن عدم استحقاق ساعتي الراحة لمن كان له شخص ذو إعاقة شديدة مقيم إقامة دائمة في إحدى مؤسسات الرعاية الإيوائية، أو كان مقيماً خارج مملكة البحرين، مشيرة إلى أن ساعتي الراحة تستحق يومياً لمدة سنتين من تاريخ الموافقة عليها، ويتم تجديدها بذات الشروط والضوابط، مع ضرورة إبلاغ أصحاب العمل بأي تغيير يطرأ على الحالة الصحية للمستفيد من ساعتي الراحة أو الشخص ذي الإعاقة الذي يرعاه.

وذكرت الشيخة عائشة بنت علي آل خليفة أنه بموجب القرار الوزاري، فإن جهة العمل تقوم فور تسلمهم لطلب منح ساعتي الراحة مستوفٍ للبيانات والمستندات المطلوبة، بإرسال خطاب مرفق به استمارة الطلب إلى اللجان الطبية العامة في وزارة الصحة لتقييم حالة الإعاقة، وإصدار شهادة طبية تفيد بما إذا كان الشخص ذو الإعاقة يحتاج إلى رعاية خاصة من عدمه.

وفي اطار ضمان التطبيق الصحيح للقرار وتسهيل الإجراءات الخاصة بتقديم الطلبات فقد تم الانتهاء من اعداد الدليل الإرشادي لتقديم الطلبات الخاص بجهات العمل وتصميم استمارة تقديم الطلب متضمنة كافة البينات والمعلومات والمستندات المطلوبة للاستفادة من القرار مع تخصيص عنوان بريد إلكتروني لتلقي الطلبات من قبل جهات العمل لدى اللجان الطبية بوزارة الصحة حيث تم تعميم التعليمات على ديوان الخدمة المدنية وغرفة تجارة وصناعة البحرين ليتم تعميمها على جهات العمل الحكومية والخاصة.

كما ستقوم الوزارة بعقد لقاءات عامة للمختصين في الموارد البشرية لشرح آلية العمل وتوضيح الاجراءات والإجابة على جميع الاستفسارات المروحة في ذات الشأن.

وفي ختام تصريحها أوضحت الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بأن على المنشأة التحقق من عدد من الشروط وأهمها أن يكون مقدم الطلب بحريني الجنسية أو من أبناء البحرينية المقيم إقامة دائمة في مملكة البحرين، وأن يكون ذو قرابة للشخص ذي الإعاقة الشديدة من الدرجة الأولى، وأن يكون القائم بشكل مباشر على رعاية ذي الإعاقة، ولا يوجد شخص آخر يتولى رعايته، وكذلك تقديم تقرير طبي صادر من أحد المستشفيات الحكومية بمملكة البحرين.

رابط الخبر

الخبر الثاني - فرص عمل جديدة للشباب بـ «مصر لتأمينات الحياة».. تعرف عليها

أعلنت شركة مصر لتأمينات الحياة، إحدى شركات التابعة للشركة القابضة "مصر للتأمين"، التابعة للوزارة قطاع الأعمال، عن توافر عدد من فرص عمل للشباب.

وأوضحت الشركة أن التعاقد سيكون بموجب عقد محدد المدة، وقابل للتجديد، وأن المطلوبين للعمل 2 بكاريوس "هندسة شعبة اتصالات / حاسبات"، و 15 "بكاريوس علوم / حاسبات ومعلومات.

وأشارت مصر لتأمينات الحياة، إلى عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، منها ألا يزيد السن عن 28 سنة، وأن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل بتقدير جيد على الأقل، وأن يكون محل الإقامة القاهرة، ويشترط التقديم على وظيفة واحدة فقط.

رابط الخبر

الخبر الثالث - وزير العمل والتنمية الاجتماعية يلتقي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان، رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية، عهدية أحمد، وذلك في مكتبه بمبنى الوزارة، بحضور عضوي مجلس النواب النائب أحمد الدمستاني والنائب إبراهيم النفيعي.

وتم خلال اللقاء بحث أوضاع الصحفيين البحرينيين الوظيفية في مؤسسات القطاع الخاص، وسبل الاستفادة من خدمات الوزارة خاصة فيما يتعلق بالتدريب المهني في مجال الصحافة والاعلام بما يسهم في تطورهم الوظيفي والارتقاء بالمؤسسات الإعلامية الخاصة بمملكة البحرين.

وفي هذا السياق، أشاد حميدان بالدور الذي تلعبه جمعية الصحفيين البحرينية في الحفاظ على المكتسبات الوظيفية والمعيشية للصحفيين والإعلاميين العاملين بدور الصحافة والاعلام والنشر الخاصة، مؤكداً على أهمية تحسين بيئة العمل الصحفية وتوفير كافة الدعم اللازم لها من خلال التعاون بين الجهات ذات العلاقة للارتقاء مهنياً بالمؤسسات الصحفية، ودعمها بالكوادر الوطنية المؤهلة سواء على الصعيد الإداري أو الصحفي أو الفني، معتبراً أن وجود الكادر الوطني في هذه المؤسسات يعد من أهم المؤشرات على سلامة النهج لدى أصحاب هذه المنشآت لتحقيق الاستقرار والتطور في الأداء وضمان الجودة.

من جانبها، أكدت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية على أهمية تعزيز التعاون للارتقاء بالمؤسسات الإعلامية في القطاع الخاص، وهذا يتطلب توفير البيئة المناسبة، خاصة في ظل مساحة حرية الرأي والاعلام التي تنتهجها الحكومة الموقرة، داعية في هذا السياق إلى تعاون مثمر في تأهيل الكوادر البحرينية في المجال الإعلامي والصحفي لتبوأ مختلف المناصب بما فيها القيادية في تلك المؤسسات، مؤكدة على ضرورة منح الأولوية لتوظيف الكوادر الوطنية في مختلف المؤسسات إعلامية والصحفية بمملكة البحرين، وتوفير سبل الحماية الاجتماعية وضمان حقوقهم وفق القوانين والتشريعات الوطنية.

رابط الخبر


كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: أخبار العمل, أخبار العمل السعودية, أخبار العمل المصرية, أخبار العمل البحرين, اخر اخبار وزارة العمل البحرينية, وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية, مكتب العمل, قرار وزارة العمل السعودية الجديد, قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين 1440, قرارات مكتب العمل 1440, العمل السعودية 1440, العمل الاردنيه, اخر قرارات وزارة العمل بالبحرين, وزارة القوى العاملة المصرية, وزارة القوى العاملة المصرية عقود البحرين, أخبار العمل اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.