أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر إبريل 2019 - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

الجمعة، أبريل 19، 2019

الرئيسية أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر إبريل 2019

أخبار العمل المجمعة للاسبوع الثالث من شهر إبريل 2019


 أخبار العمل المجمعة للاسبوع  الثالث من شهر إبريل 2019
 أخبار العمل المجمعة للاسبوع  الثالث من شهر إبريل 2019

الخبر الأول - الإحصاء: 23.7% انخفاضًا في عدد تصاريح العمل بالخارج في 2017

أراب فاينانس: قال الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، إن عدد التصاريح الصادرة للمصريين للعمل بالخارج، خلال عام 2017، انخفض بنسبة 23.7% ليصل إلى 423.4 مليون تصريح لأول مرة مقابل 555.3 مليون تصريح في 2016.

وانخفضت نسبة تصاريح تجديد العمل بالخارج، خلال 2017 إلى 744 ألف مقابل 696.9 ألف تصريح تجديد في 2016.

وأظهرت النشرة السنوية لتصاريح العمل الصادرة للمصريين بالخارج، أن إجمالي التصاريح الصادرة عن وزارة الداخلية (أول مرة – تجديد) بلغ في 2017 نحو 1.16 مليون تصريح مقابل 1.25 مليون تصريح في 2016، بانخفاض نسبته 6.8%.

ويمثل حملة المؤهل المتوسط نسبة 37.8% من إجمالي تصاريح العمل بالخارج، فيما بلغت نسبة حملة المؤهلات العليا نحو 29.5% من إجمالي التصاريح.

واحتلت السعودية المرتبة الأولى بمجموعة الدول العربية، حيث بلغ إجمالي التصاريح للعمل بها للمصريين 598 ألف تصريح بنسبة 52.7% ويليها الكويت بنسبة 19.5% من إجمالي تصاريح العمل، بحسب النشرة.

وكانت 97.2% من إجمالي تصاريح العمل للمصريين بالخارح إلى دول عربية، بينما مثلت تصاريح الدول الأوروبية 2.1% فقط.

وجاءت ايطاليا في المرتبة الأولى لإصدار تصاريح العمل للمصريين بالخارج، بنحو 18.4 ألف تصريح عمل بنسبة 75.9% يليها اليونان بـ 5 آلاف تصريح.

رابط الخبر

الخبر الثاني - وزير العمل والتنمية الاجتماعية يستقبل القائم بأعمال سفارة جمهورية كوريا الديموقراطية

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، السيد جميل بن محمد علي حميدان، أمس الاثنين، في مكتبه، القائم بأعمال سفارة جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية المعتمدة لدى مملكة البحرين والمقيم في دولة الكويت، السيد زو ميونغ تشول.

وخلال اللقاء، رحب الوزير حميدان بالقائم بأعمال السفارة الكورية، وأطلعه على المشاريع والخطط التي تقوم بتنفيذها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في مجال تنمية الموارد البشرية وتعزيز خدمات الرعاية لجميع شرائح وفئات المجتمع، فضلاً عن تطوير سوق العمل وفقاً للمتغيرات والمستجدات ومعايير العمل الدولية.

من جانبه، أبدى القائم بأعمال سفارة جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية، اعجابه الكبير بالمستوى المتطور الذي تشهده مملكة البحرين في مختلف المجالات، متطلعاً إلى تعزيز التعاون والصداقة بين البحرين وبلاده على كافة الأصعدة، مؤكداً اهتمام حكومة بلاده وسعيها لتوسيع آفاق التعاون والعلاقات مع المملكة بما يلبي تطلعاتهما المشتركة، متمنياً للبحرين كل التقدم والتطور والرقي في ظل قيادتها الرشيدة.

رابط الخبر

الخبر الثالث - وزير العمل اللبنانى: تحديات المنطقة العربية تستلزم التعاون المشترك والحوار

قال وزير العمل اللبنانى كميل أبو سليمان، رئيس الدورة الحالية لمؤتمر العمل العربى، إن المؤتمر يعقد فى ظل أحداث سياسية واجتماعية تفرض علينا تحديات تستلزم التعاون العربى المشترك لمواجهة هذه التحديات، بالحوار الجاد بين الشركاء الاجتماعين.

وأوضح أن هذه التحديات تستلزم منا الأخذ بذمام المباردة، واستغلال الموارد لمجابهة هذه التحديات، من اجل علاقات متوازنة تحقق المصالح العربية، وضمن رؤية شاملة تحفظ حقوق جميع الأطراف.

وتابع فى كلمته خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية بمؤتمر العمل العربى، أنه لا وسيلة إلا للحوار لتحقيق التنمية المستدامة فى وطننا العربى، وتطوير علاقات العمل وتأمين الحماية الاجتماعية الشاملة، موجها الشكر للمدير العام لمنطمة العمل العربية على التقرير المقدم هذا العام.

وأوضح أن البنود التى ستناقشها الدورة الحالية المؤتمر هى فى غاية الأهمية للعمل عفى القضاء على البطالة وغيرها من الامور.

وتابع: إن القضية الفلسطينية تبقى هى قضيتنا الآن، محييا الشعب الفلسطينى على صموده، ومؤكدا على تقديم كافة الدعم للشعب الفلسطينى للحصول على حقوقه كاملة.

رابط الخبر


كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: أخبار العمل, أخبار العمل السعودية, أخبار العمل المصرية, أخبار العمل البحرين, اخر اخبار وزارة العمل البحرينية, وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية, مكتب العمل, قرار وزارة العمل السعودية الجديد, قرارات مكتب العمل الجديدة للمقيمين 1440, قرارات مكتب العمل 1440, العمل السعودية 1440, العمل الاردنيه, اخر قرارات وزارة العمل بالبحرين, وزارة القوى العاملة المصرية, وزارة القوى العاملة المصرية عقود البحرين, أخبار العمل اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.