أفكار مشاريع مربحة جدا من المنزل 2020 - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

05‏/11‏/2019

الرئيسية أفكار مشاريع مربحة جدا من المنزل 2020

أفكار مشاريع مربحة جدا من المنزل 2020

تابع معنا حقائق هامة حول مشاريع الربح (السريع) من الانترنت - إذا فتحت متصفحك الالكتروني وكتبت "أفكار مشاريع مربحة من المنزل" أو "أفكار مشاريع مربحة" في محرك بحث غوغل أو باستعمال إحدى محركات البحث الأخرى مثل (بينغ - ياهو - آسك - ياندكس - يوتيوب - ويكيبيديا - ويكي هاو - موضوع ...إلخ) ونقرت على "بحث"، فستجد الكثير من المقالات التي تدّعي أنها تمتلك أفضل الأفكار على الاطلاق مثل "أفضل 100 فكرة مشروع" أو "10 أعمال تجارية عبر الإنترنت ستجعلك غنيًا" أو "10 مشاريع مربحة جدا من المنزل" أو "99 فكرة مشروع مربح 2020"أو "10 أفكار مشاريع صغيرة ستجعلك مليونيرًا" ...إلخ.
أفكار مشاريع مربحة جدا من المنزل 2020 - business ideas from home - وظائف ناو
أفكار مشاريع مربحة جدا من المنزل 2020 - business ideas from home - وظائف ناو

لا تنخدع رغم ذلك - فبمجرد إلقائك نظرة سريعة على هذه المقالات سيظهر أنها تتضمن أفكارًا ضعيفة وليست مجدية وقد تكلفك الكثير من الوقت ثم تأخذك في النهاية إلى طريق مسدود يحيط به اليأس وخيبة الأمل من جميع الجوانب، إذ أن تلك المقالات لن تمنحك الثروة الكبيرة التي تحلم بها، وهي بالتأكيد لا تستحق وقتك الغالى لتنفقه على قراءتها.


ففي الحقيقة، كل ما أريده وأبغيه في هذا المقال هو توضيح تلك الأفكار المطروحة في كل مكان على الإنترنت - ولماذا هي في الواقع أفكار فظيعة.

كيف تكون فكرة المشروع المربح فكرة ناجحة ومجدية؟

هناك بعض الأسئلة التي لابد من طرحها للمناقشة والدراسة قبل إطلاق الحكم الصحيح على جدوى الفكرة المطروحة أهمها:

هل يمكن الحصول على براءة اختراع أو حماية النموذج التجاري بطريقة ما؟

تريد خندقًا؟! إذًا كلما كان هذا الخندق أوسع وأكثر عمقًا ويحوي عددًا أكبر من التماسيح الجائعة، كلما كان ذلك أفضل. حيث يمثل الخندق العقبات والحواجز التي يتعين على المنافسين المحتملين مواجهتها من أجل منافسة مشروعك بصورة مباشرة.
إليك بعض الأمثلة على مشتملات الخندق: براءات الاختراع والتراخيص الحصرية أو المعلومات الفريدة التي من شأنها أن تجعل من الصعب على المنافسين نسخ فكرة مشروعك أو نموذج عملك وتنفيذه.


إذا كان عملك يفتقر إلى وجود خنادق كبيرة، فلا بأس. فهناك العديد من الأمثلة لشركات السلع المعبأة التي استُهلكت منتجاتها وحققت نجاحًا ملحوظًا بعدد قليل من الخنادق أو بدونها. مثال على ذلك، شركة Dollar Shave Club لطلب خدمة الحلاقة عبر البريد والتي تعتبر مثالاً واحدًا فقط.
إذا كان مشروعك يفتقر إلى الخندق المناسب، ولم يكن لديك إجابة وافية عن الأسئلة التالية، فإن ذلك يعود إلى أن فكرة مشروعك ليست جيدة وتحتاج إلى المراجعة وإعادة النظر.

هل تتطلب منك فكرة المشروع أن تخضع للعمل في بيئة صناعية شديدة التنظيم؟

يكون التنظيم رائعًا إذا كنت مستهلكًا؛ إذ أنه يحميك من التعرض للأذى من قبل المنظمات التي قد تجد صعوبة في الدفاع عن نفسك ضدها. ولكن عندما يتعلق الأمر بإدارة عمل ما، فإن التنظيم باهظ الثمن ومكلف جدًا على الأغلب.
هناك سبب يكمن خلف افتقار بعض القطاعات للابتكار مثل قطاع الرعاية الصحية بالخصوص أو القطاعات الحكومية بالإجمال. السبب الرئيسي في ذلك هو أن كل الروتينات التي يتم ممارستها لا تشجع رواد الأعمال على دخول السوق والمنافسة فيه حيث يأكل التنظيم الأرباح على الفطور.
إن أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت الصناعة منظمة بشكل كبير ام لا هي التحدث إلى عدد لا بأس به من الأشخاص الممارسين فعليا لها. وكجزء من الاجتهاد الواجب عليك، يتحتم عليك أيضًا البحث في القوانين المحلية والاتحادية التي تحكم الصناعة المعنية.
إذا وجدت صعوبة في عرض أي قوانين مرتبطة مباشرة بالصناعة التي تفكر في العمل بها، فقد يكون الوقت قد حان لتبتهج.

هل تم تنفيذ الفكرة من قبل؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف حققت الشركات الأخرى أولى خطوات النجاح؟

في عالم رأس المال المغامر، يوجد هناك طرفان للنطاق الذي يعملان فيه. أحدهما "محيط أزرق"، حيث لا يوجد منافس واحد في الأفق. يليه، "محيط أحمر" ، حيث العالم الذي يكون فيه المتنافسون أكثر وفرة من الأعشاب البحرية.
من الناحية المثالية، قد تملي عليك رغبتك العمل فيما بين المحيطين. فعلى عكس الاعتقاد الشائع، يمكن أن يكون إنشاء سوق جديد تمامًا فكرة سيئة وكارثية بكل المقاييس. فغالبًا ما يتطلب ذلك تأهيلًا ثانويا ودراية كافية بأوضاع ذلك السوق، مما يعني أنك ستحتاج إلى ميزانية تسويقية كبيرة أو مكون فيروسي لاستدراج العميل.


ابحث عن المنافسين المحتملين، أو عن الشركات التي كانت تعمل أصلًا في سوق مناظر قبل الخوض فيه أو الايمان بفكرة الخروج السريع من المشروع. إذا وجدت واحدة أو اثنتين من المنظمات تعمل بنجاح، وكان هناك رسملة سوقية كبيرة لمنتجك أو خدمتك، فهذه علامة جيدة ومبشرة.

هل تتطلب فكرة المشروع المطروحة تكاليف أولية كبيرة؟

كما تم الإشارة إليه بالفعل، من الأفضل تجنب فكرة المشروع التي ستتطلب تكاليف أولية كبيرة، بافتراض تساوي جميع العوامل الأخرى.
هنالك بعض المحاذير الواجب وضعها في الاعتبار قبل الاستمرار:
أولاً: تجدر الإشارة إلى أن التكاليف الأولية الكبيرة عبارة عن مقياس نسبي. ستحتاج معظم الشركات إلى تكاليف أولية أو مبدئية مجدية للبدء.
ثانياً: التكاليف الأولية ليست بالضرورة أمرًا سيئًا؛ يمكن أن يعني ذلك أنك قادر على كسب حصة السوق بشكل أسرع بفضل الاستثمار المبكر.
ثالثًا: لا تتعلق التكاليف الأولية بما إذا كان خطر فشل المشروع منخفضًا نسبيًا أو على الأقل، إذا كان باستطاعتك التعايش مع سيناريو المشاريع عالية المخاطر وتحمل عواقبها.
ومع ذلك، يجب أن تكون قادرًا على حساب قيمة التكاليف الأولية بالتقريب والتي ستكون مطلوبة بشكل أساسي لإطلاق فكرة مشروعك بنجاح قبل القيام باتخاذ اي إجراءات متقدمة.

هل يمكنك استعمال خبرتك في تحقيق الجدوى من المشروع؟

بالعودة إلى مناقشة مثال الخندق - إذا كان باستطاعتك الوصول إلى الخبرة المتعسر التحصل عليها، سيكون مشروعك في حالة أفضل مما لو كنت بحاجة إلى تعلم المهارات الأساسية لنجاح هذا المشروع من البداية.
هذا لا يعني أن مشروعك الجديد يجب ألا يتطلب منك تعلم مهارات جديدة. بل هذا يعني ببساطة أن تطوير مشروع لديك سابق خبرة عنه يزيد من احتمالية نجاحه على المدى الطويل.


إذا كنت تعتقد أنك ستحتاج إلى تطوير مجموعة متنوعة من المهارات الأساسية لنجاح المشروع، فكر في الاستعانة بمؤسس مشارك أو حفنة من الموظفين الموثوقين ذوي المهارات العالية من البداية.

ما هي أفضل المشاريع المربحة عبر الإنترنت؟

حسنًا، هناك بالفعل 6 خيارات رئيسية لأفكار مشاريع مربحة عبر الانترنت - وتمت تجربتها جميعًا بشكل منهجي. أستطيع أن أخبرك دون أي شك أن هناك نشاطًا واحدًا على الإنترنت فقط أعتقد أنه الأفضل. ولكن سأترك ذكره إلى نهاية هذا المقال، وستعرف بالضبط ما هي أفضل مشاريع مربحة جدا من المنزل 2020.
قبل أن أخبركم، هناك قاعدتان أساسيتان تحتاج إلى تذكرهما دائمًا إذا كنت تريد النجاح في مشاريع العمل عبر الانترنت.
  1. قاعدة رقم 1 للمشاريع المربحة من المنزل: إنها تتعلق بعميلك ... وليس بك أنت.
  2. قاعدة رقم 2 للمشاريع المربحة من المنزل: العاطفة ليست كل شيء.

أفضل 6 خيارات لبدء مشروع مربح من المنزل

هناك 6 خيارات رائعة لأفكار مشاريع مربحة جدا من المنزل يمكنك البدء بها.

  1. البرمجيات (Software Development): بما في ذلك بناء تطبيقات الاندرويد أو تطبيقات الويب أو برامج الحاسوب المكتبية ...إلخ.
  2. المتاجر الالكترونية (Online Stores): عبارة عن مواقع الكترونية مصممة بنظام معين يُحاكي السوق العادي بحيث تتضمن منتجات أو خدمات تقدمها مقابل سعر معين تحدده سابقًا ويمكن للزائر استعراض المنتج وفحصه وطلبه للشراء على أن يكون الدفع عن الاستلام أو الكترونيًا أيضًا.
  3. الإعلانات (Advertisements): نظرًا لتواجد عشرات الملايين من الرجال والنساء والأطفال كبيرهم قبل صغيرهم على الشبكة العنكبوتية وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، يصبح هذا الفضاء الالكتروني بمثابة سوق ضخم لعرض الاعلانات وتسويق المنتجات المختلفة على المجموعات المختلفة ومن أشهرها: فيسبوك - تويتر - انستجرام - سناب شات - تيليجرام والكثير).
  4. التسويق التبعي أو التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing or Commission-based Marketing): برامج انتفاعية تقوم بها الشركات الكبرى بهدف التوسع في التسويق وتحقيق أكبر أرباح ممكنة، بحيث تأخذ عمولة محسوبة مسبقًا على كل منتج يُباع عبرك من خلال كود معين أو رابط تعريفي خاص بك وكل ذلك من خلال حاسوبك أو هاتفك الذكي ومن المنزل عن طريق الانترت)
  5. التدريب (Coaching): التدريب مجال كبير وواسع وتندرج تحته جميع المجالات النظرية والعملية التي يمكن القيام بها على حد سواء عبر شبكة الانترنت وكل ما تحتاج إليه هو حاسوب آلي (محمول أو مكتبي) بإمكانيات وميزات معينة تتوافق مع البرنامج التدريبي الذي تود الحصول عليه أو ستقدمه على المنصات المشهود لها بالموثوقية والأمانة والدقة في نقل المعلومات)
  6. الدورات الالكترونية على الإنترنت (Online Courses): عبارة عن دورات مصورة في أي مجال معروف أو غير معروف ويمكن تقديمه بشكل مجاني على موقعك الالكتروني الخاص أو اليوتيوب أو مدفوع على يوديمي أو كورسيرا أو لندا أو أي مواقع أخرى تقدم كورسات مدفوعة)
والأفضل من ذلك - هذا المثال الذي يوضح لك أين تقف هذه الشركات من حيث التكاليف الأولية أو تكاليف بدء التشغيل (الأعمال أو المشاريع ذات التكاليف الإنشائية المنخفضة تتفوق على نظيرتها المرتفعة) وبالنسبة لـ هوامش الربح (كلما كانت أكبر كلما كان ذلك أفضل).

أفكار مشاريع مربحة جدا من المنزل للسيدات وربّات البيوت

1- التصميم الجرافيكي (Graphic Design)
2- التدوين والكتابة الحرة (Blogging and Freelance Writing)
3- المراجعة النحوية والتدقيق الإملائي (Reviewing, Proofreading & Linguistic Auditing)
4- مشرفة حجز عن بعد (Bookkeeper)
5- مشروع تأجير أغراض الأطفال (Baby Equipment Rental Business)
6- تفريغ صوتي عن بعد (Transcription)
7- مساعدة شخصية عن بعد (Personal Assistance)
8- تعليم أونلاين أو عن بعد (Online Education): تعليم اللغات المختلفة أو المساعدة في شرح النصوص الدينية و...إلخ.
9- تأجير المنازل أو غرف داخل المنزل للأجانب (Home and Room Rental Business):
10- التصوير الفوتوجرافي (Photography):
11- إدارة مواقع التواصل الاجتماعي (Social Media Management): كإدراة صفحات المشاهير على الانستجرام أو الفيسبوك أو إدارة صفحات وجروبات الشركات المختلفة.
12- تنظيف المنازل (House Cleaning): قد تبدو مريبة للوهلة الأولى في الثقافة العربية ولكنها بذلك تعد من أنجح المشاريع والأنشطة الربحية في الدول الأوروبية والعديد من الدول الآسيوية وأمريكا.


فيديو أفكار مشروعات نسائية مربحة من المنزل بدون رأس مال لـ أحمد عبد الدايم



الجزء الثاني من فيديو أفكار مشروعات نسائية مربحة من المنزل



لا تكن ساذجًا - سذاجة المستثمرين تدمر أحلامهم الاستثمارية وتكبدهم الخسائر

هذا الفيديو البسيط يشرح لك ألف باء استثمار ويوضح لك حقائق هامة عليك أن تأخذها على محمل الجد وتضعها في الاعتبار حتى لا يُنصب عليك من عديمي الضمير وتخسر أموالك التي قضيت في تحصيلها وجمعها سنوات ليست بالقليلة وبالتأكيد هذا مما لا ترجوه في النهاية وعليك أولًا وقبل أي شيء أن تحفظ هذه القاعدة الاستثمارية (لا تضع كل البيض في سلة واحدة ولا تستثمر برأس مالك كله واستثمر فقط ما لا يضرك خسارته)





تربية البلطي في أحواض - مشروع قد يكبدك خسائر كبيرة إذا لم تشاهد هذا الفيديو - أكذوبة كبيرة تقول ربح شهرى ٥٠٠٠ جنيه من خزان مياة وسمك بلطي فى البيت - الجملة التي سعى خلفها المستثمر البسيط والساذج ولن تحقق ما يرجوه في النهاية - تابع الفيديو من أجل الاستفادة في مجال تربية البلطي فهو يتضمن توعية كاملة لكل من يريد أن يتعلم الاستثمار على النحو الصحيح ويصنع مشروع مربح بحق لا كما يردد الكثيرين بدون خبرة أو دراية - تربية الأسماك في المنزل مشروع سهل وبسيط ولكن الخطأ الواحد قد يكلفك الكثير - ثقف نفسك وتعلم!

تحميل كتاب الكامل للمشروعات الصغيرة برابط مباشر

**أهم ما يتضمنه كتاب الكامل في المشروعات الصغيرة**
  • مشاركة أفكار مشاريع مجرّبة مسبقًا من أصحاب الخبرة.
  • نصائح متميزة عن كيفية تخطيط مشروع كامل وناجح من الصفر.
  • شرح أقوى الاستراتيجيات الفعّالة في السوق وخاصة تلك المستخدمة في المشروعات الصغيرة.

رابط الكتاب مباشر

تحميل كتاب إدارة المشاريع الصغيرة برابط مباشر

**أهم ما يتضمنه كتاب إدارة المشاريع الصغيرة للباحث هاني عرب**
  • التعريف بالمؤسسات الصغيرة والفرق بينها وبين المؤسسات المتوسطة والكبيرة.
  • مزايا المؤسسات الصغيرة وأهميتها الكبيرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومجال التصدير.
  • دور الدول في المساهمة في إنجاح المشاريع الصغيرة من دعم مالي ومعنوي ودعوي.
  • أقوى الاستراتيجيات المتبعة لإنجاح المشاريع الصغيرة.
  • التوعية بدور المرأة الكبير وحثها على المشاركة في المشروعات النسائية الصغيرة.
  • مؤشرات نجاح وفشل المشروعات الصغيرة.
  • أنواع وأنماط القيادات الإدارية.
  • نظرة شاملة وموسوعية للنواحي الأساسية (التمويل والسلامة والامن الصناعي).

رابط الكتاب مباشر


أسأل عما تريد في التعليقات وسنحاول جاهدين أن نزودك بالإجابات الوافية والكافية



كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: أفكار مشاريع مربحة جدا من المنزل 2020, مشاريع جديدة ومبتكرة 2020, مشاريع مربحة 2020, مشروع مربح في مصر 2020, مشروع مربح في السعودية 2020, مشروع مربح في المغرب 2020, مشروع مربح في الجزائر 2020, مشروع مربح في الاردن 2020, مشروع مربح في فلسطين 2020, مشروع مربح في تونس 2020, مشروع مربح في لبنان 2020, مشروع مربح في تونس 2020, مشروع مربح في الجزائر 2020, مشروع مربح في السودان 2020, مشروع مربح في الامارات 2020, مشروع مربح في سوريا 2020, مشروع مربح في ليبيا 2020, مشروع مربح في العراق 2020, مشاريع جديدة ومبتكرة 2020 في الوطن العربي,  افكار مشاريع صغيرة 2020, افكار مشاريع مضمونة, افكار مشاريع جديدة للشباب, مشروع تجاري ناجح جدا, مشروع مربح من البيت ببلاش, مشروع من البيت سهل, مشروع فى المنزل للرجال 2020, مشاريع نسائية من المنزل, مشاريع صغيرة فى المنزل للسيدات, مشروع منزلي مربح جدا 2020, مشروع صغير مربح وغير مكلف, مشاريع مربحة في وقت قصير, مشروع الكتروني مربح جدا, افضل مشروع على الانترنت 2020, افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت, مشاريع على الانترنت بدون راس مال, مشاريع اون لاين 2020, مشروع الكتروني ناجح, مشاريع صغيرة, مشاريع تجارة الكترونية جاهزة, أفكار مشاريع أون لاين 2020, طرق مضمونة ومجربة للربح من النت, كيفية الربح من الانترنت بسهولة, افكار اعمال حرة 2020 | وظائف ناو 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.