مصطلحات محاسبية - الفرق بين المقبوضات والمدفوعات - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

05‏/12‏/2019

الرئيسية مصطلحات محاسبية - الفرق بين المقبوضات والمدفوعات

مصطلحات محاسبية - الفرق بين المقبوضات والمدفوعات

نتناول في هذا المقال بإذن الله مصطلح محاسبي هام جدًا يتم تداوله بين ثلاثة أطراف والطرف الوسيط هو الطرف المسؤول عن إدارة هذه الحسابات الحسّاسة - تعالوا معًا نعرف الفرق بين حسابي المقبوضات والمدفوعات (The difference between accounts receivable and accounts payable) والشركة الوسيطة التي تتولى تعيين محاسبين متخصصين للإشراف المباشر عليهما والاطراف الثلاثة هم الموردين والشركة والزبون.
مصطلحات محاسبية - الفرق بين المقبوضات والمدفوعات | وظائف ناو
مصطلحات محاسبية - الفرق بين المقبوضات والمدفوعات | وظائف ناو
المقبوضات هي المبالغ المستحقة الدفع لشركة من قبل عملائها، على عكس المدفوعات التي تُعرَّف بأنها المبالغ التي تدين بها الشركة لمورديها ويتم تحصيلها تحت ضمن حساب المدفوعات المدار من الشركة الموزعة. تتم مقارنة المبالغ المدرجة ضمن حسابي المقبوضات والمدفوعات بشكل روتيني كجزء من تحليل السيولة، لمعرفة ما إذا كان هناك ما يكفي من الأموال الواردة من حساب المقبوضات لدفع المبالغ المستحقة في حساب المدفوعات. عادة ما يتم إجراء هذه المقارنة مع نسبة السيولة الحالية، على الرغم من أنه من الممكن أيضًا استخدام نسبة السيولة السريعة.

فيما يلي الفروق الأخرى بين المقبوضات والمدفوعات:

  • يتم تصنيف المقبوضات على أنها أصل جارٍ، بينما يتم تصنيف المدفوعات على أنها التزام جارٍ.
  • يمكن اعتبار المقبوضات على أنها تعويض وبدل للحسابات أو الديون المشكوك في تحصيلها بغرض تغطيتها مستقبلًا، بينما لا يكون الأمر كذلك بالنسبة للمدفوعات.
  • عادة ما تنقسم المقبوضات إلى حساب مقبوضات تجارية وحساب مقبوضات غير تجارية بنظام الصفقة الواحدة، بينما يمكن أن تتكون المدفوعات من حسابات أخرى كثيرة، بما في ذلك الذمم الدائنة التجارية (حساب المدفوعات التجاري) وضرائب المبيعات المستحقة (مدفوعات الضرائب المستحقة على المبيعات) وضرائب الدخل المستحقة الدفع (مدفوعات الضرائب المستحقة على الدخل) والفوائد المستحقة الدفع (مدفوعات الضرائب المستحقة على الفوائد).

هناك حاجة شديدة إلى وجود حساب المدفوعات من أجل إنشاء منتجات للبيع، والتي قد تؤدي بعد ذلك إلى ظهور حساب المقبوضات. فعلى سبيل المثال، يمكن للموزع شراء غسالة من شركة تصنيع، مما يؤدي إلى إنشاء حساب مدفوعات لتسديد المبالغ المستحقة للشركة المصنعة. يقوم الموزع بعد ذلك ببيع الغسالة إلى العميل أو الزبون على نظام الائتمان، مما ينتج عنه ظهور حساب مقبوضات لتحصيل المبالغ المستحقة من العميل. وبالتالي، نستنتج أنه لإنشاء حساب المقبوضات لابد من إنشاء حساب المدفوعات أولًا.

فيديو كامل عن الفرق بين المقبوضات والمدفوعات - شرح مفصل بالأمثلة


كلمات البحث الأكثر تعلقًا بهذا الموضوع: مصطلحات محاسبية, الفرق بين المقبوضات والمدفوعات, شرح دفتر المقبوضات والمدفوعات, المقبوضات والمدفوعات بالانجليزي, المقبوضات والمدفوعات النقدية, نموذج المقبوضات والمدفوعات | وظائف ناو

هناك تعليق واحد:

  1. أهلاً ومرحبًا بكم في Spotcap Global Loan Services ، اسمي كلوديا كلاين ، أنا مقرض وأيضًا مستشار قروض.

    هل أنت في حاجة ماسة إلى التعزيز المالي؟ هل تحتاج إلى قرض لأغراض مختلفة؟ إذا كانت إجابتك نعم ، أنصحك بالاتصال بشركتي عبر | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على (WhatsApp: +4915758108767) | والحصول على قرض في حسابك في غضون 24 ساعة لأننا نقدم خدمات قروض ممتازة في جميع أنحاء العالم.

    نحن نقدم جميع أنواع خدمات القروض (القرض الشخصي ، قرض الأعمال وغيرها الكثير) ، نقدم قروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل ، ويمكنك أيضًا اقتراض ما يصل إلى 15 مليون يورو. سوف تساعدك شركتي في تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف مع مجموعة واسعة من منتجات القروض.

    نحن نعلم أن الحصول على قرض شرعي كان دائمًا مشكلة كبيرة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من مشكلة مالية ويحتاجون إلى حل لها ، يجد الكثير من الناس صعوبة في الحصول على قرض الأسهم من البنوك المحلية أو المؤسسات المالية الأخرى بسبب ارتفاع الفائدة معدل ، ضمانات غير كافية ، نسبة الدين إلى الدخل ، درجة ائتمان منخفضة أو أي أسباب أخرى

    لا مزيد من أوقات الانتظار أو الزيارات المصرفية المجهدة. خدمتنا متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع - يمكنك الحصول على قرض وإتمام المعاملات الخاصة بك متى وأينما احتجت إليها

    نحن نقدم خدمات قروض عالمية على مدار 24 ساعة. للاستفسارات / الأسئلة؟ - إرسال بريد إلكتروني إلى | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على (WhatsApp: +4915758108767) | & تلقي استجابة في لحظة.

    لا تحتاج عائلتك وأصدقائك وزملاؤك إلى معرفة أنك تعاني من نقص في النقد ، فما عليك سوى مراسلتنا ببساطة وستتلقى قرضًا.

    حريتك المالية بين يديك!

    ردحذف

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.