أقوى وأنجح 10 رواد أعمال بالكويت 2020 - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

08‏/12‏/2019

الرئيسية أقوى وأنجح 10 رواد أعمال بالكويت 2020

أقوى وأنجح 10 رواد أعمال بالكويت 2020

يتم تجميع قائمة أقوى وأنجح 10 رواد وقادة أعمال بالكويت وتحديثها كل عامين من قبل فريق أبحاث MarcoPolis. الفريق المسؤول عن إعداد هذه التصنيفات الرقمية يضع في اعتباره الثروة الكلية لكل من هذه الشخصيات الناجحة (حسب البيانات المتاحة). يتصدر قائمة أقوى وأنجح 10 رواد أعمال بالكويت السيد بسام الغانم، يليه شقيقه قتيبة الغانم وفوزي الخرافي.
أقوى وأنجح 10 رواد أعمال بالكويت 2020 - وظائف ناو
أقوى وأنجح 10 رواد أعمال بالكويت 2020 - وظائف ناو
الكويت بلد ذو مساحة جغرافية صغيرة، إلا أنها تتمتع باقتصاد غني ومنفتح نسبياً عن غيره من بلدان الخليج العربي. وتمثل احتياطيات البلاد من النفط ما يقرب من نصف الناتج المحلي الإجمالي للكويت و 90 ٪ من دخل الكويت وإيرادات الصادرات. ليس من المستغرب أن تنشأ ثروات الكويت وأموالها في الغالب من قطاعي النفط والطاقة، ثم واصلت الكويت والكويتيون العمل الاستثماري والتنويع في المصالح ومصادر الثروة المختلفة.

هذه هي قائمة أقوى وأنجح 10 رواد أعمال بالكويت 2020

1- بسّام الغانم

تأتي ثروات بسام الغانم من أصول موروثة من مجموعة والده الغانم للصناعات بالإضافة إلى حصته في بنك الخليج. توقف بسام الغانم عن مشاركة أسرته بعد معركة مريرة مع أخيه قتيبة فيما يتعلق بتقسيم الأصول التي ورثها عن والده. كما أنه رفع دعوى قضائية ضد شقيقه قتيبة بزعم أنه هو وابنه عمر اخترقوا بريده الإلكتروني وتدخلوا في شؤونه الخاصة. يقيم بسام الغانم حاليًا في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

2- قتيبة الغانم

قتبة الغانم هو شقيق بسام الغانم، وحصل على ثروته من ميراثه من والده أيضًا، بما في ذلك حصته في صناعات الغانم وحصته في بنك الخليج. تولى ابنه عمر إدارة مجموعة الغانم للصناعات، مما أدى إلى حدوث خلاف بين قتيبة وبسّام. على الرغم من ذلك، لا يزال قتيبة يعيش في الكويت وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال.

3- فوزي الخرافي

مجموعة الخرافي هي واحدة من أكبر الشركات القابضة في الشرق الأوسط، محمد الخرافي وأولاده. فوزي الخرافي، شقيق المرحوم ناصر الخرافي، هو نائب رئيس المجموعة. إنها شركة خاصة ذات اهتمامات وإيرادات تجارية متنوعة. على الرغم من أن مجموعة الخرافي لها وجود بسيط في الدول الغربية، إلا أنها تتمتع بنفوذ كبير في ألبانيا حيث تمتلك فندقين فاخرين وعقارات أخرى. كما تمتلك ألبانيا ايرلاينز. كما أن لديها مصالح كبيرة في مصر حيث تمتلك مجموعة الخرافي استثمارات تصل قيمتها المالية لأكثر من 2 مليار دولار. ويقيم فوزي الخرافي حاليا في الكويت.

4- مهند الخرافي

مهند الخرافي هو رئيس مجلس إدارة شركة الخرافي وأولاده التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة في الشرق الأوسط. إنه الأخ الأصغر لـ ناصر الخرافي. مثله مثل إخوته، ورث حصة في مجموعة الخرافي عن والده. ويقيم حاليا في الكويت.

5- فواز الحساوي

ينتمي فواز الحساوي إلى واحدة من أغنى العائلات في الكويت. تتمثل معظم المصالح التجارية العائلية في الممتلكات والفنادق، وشركات تكييف الهواء. وقد برز اسم فواز الحساوي عناوين الأخبار عندما تولى تدريب نادي نوتنغهام فورست لكرة القدم في المملكة المتحدة. ومما يدل على مدى شغفه واهتمامه بكرة القدم هو أنه كان رئيس نادي القادسية الكويتي الذي فاز بالبطولات المحلية الأربع الماضية. استقال من رئاسة نادي القادسية في عام 2012 قبل انتقاله إلى إدارة وتدريب نادي كرة القدم في المملكة المتحدة.

6- جواد أحمد بوخمسين

تأسست شركة بوخمسين القابضة في عام 1957 وأصبحت مجموعة ضخمة متعددة الجوانب والاستثمارات. تشارك الشركة العائلية في مجالات التجارة والعقارات والإنشاءات وأيضًا في الاستثمار المالي والمصرفي والضيافة والسفر والسياحة والإنتاج الصناعي وخدمات الإعلام والاستشارات والتخطيط الحضري والهندسة المدنية ومشاريع التطوير الرئيسية في الكويت والعديد من المشاريع الاستثمارية المتنوعة والضخمة. كما أن لديها مقتنيات وحصص كبيرة في بنك الكويت الدولي وبنك الخليج الأول والبنك المصري الخليجي. يعد جواد أحمد بوخمسين رجل أعمال من أقوى وأنجح 10 رواد أعمال بالكويت 2020 وهو رجل حسن السمعة وكذلك مسلم متدين.

7- محمد الشايع

يرأس محمد الشايع واحدة من أغنى المجموعات التجارية الكويتية ويطلق عليها اسم مجموعة الشايع. وتشارك المجموعة في مجموعة واسعة من المصالح والأنشطة بما في ذلك العقارات والبناء والضيافة والإعلانات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط. كما تعد مجموعة الشايع صاحبة الامتياز الإقليمي للعديد من الشركات العالمية بما في ذلك Starbucks و H&M و Foot Locker و Mothercare و Debenhams و River Island و Topshop و Office Depot و PF Chang. توسعت المجموعة أيضًا في أوروبا الوسطى بما في ذلك جمهورية التشيك والمجر وسلوفاكيا.

8- الشيخة سعاد الحميضي

الشيخة سعاد الحميضي هي أرملة الراحل الشيخ جابر الصباح، وهو شخصية بارزة في الأسرة الحاكمة في الكويت. وهي سيدة أعمال كويتية بارزة وهي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة سعاد حمد سالم الحميزي المتخصصة في التجارة العامة والمقاولات. ينظر إليها على أنها الوجه المعبر والممثل لسيدات الأعمال الناجحات في الشرق الأوسط. لديها حصص في العديد من البنوك بما في ذلك NBK، أكبر بنك في البلاد وتمتلك أيضًا العقارات التجارية والسكنية في جميع أنحاء المنطقة.

9- الشيخ سالم صباح الناصر الصباح

الشيخ سالم صباح الناصر الصباح هو الحاكم الخامس عشر والأمير الخامس للكويت وهو أيضًا قائد الجيش الكويتي. لديه حصة تمثل حوالي 5.4٪ في البنك الأهلي الكويتي، الذي يعد من أكبر 10 شركات في الكويت. في عام 2010، أصبح هذا البنك بنكًا إسلاميًا، وفي فبراير 2015، بلغ رأس مال البنك السوقي 5 مليارات دولار.

10- محمد صالح يوسف بهبهاني

يمتلك محمد صالح يوسف بهبهاني حصة قدرها 6.8٪ في البنك الأهلي الكويتي. كما أنه شريك مؤسس ورئيس شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني، كما أنه الموزع الحصري والوكيل لعدد من العلامات التجارية العالمية الكبرى للسيارات. حيث يعد محمد صالح بهبهاني واحدًا من أنجح تجار السيارات ,اكثرها مبيعًا وربحًا في الكويت ومنطقة الخليج العربي. وقد فاز بالعديد من الجوائز بما في ذلك استمرار نجاحه في الحصول على "جائزة تحدي الرئيس" لمدة خمس سنوات متتالية. هذه هي جائزة جنرال موتورز المرموقة والتي تقدمها لأفضل التجار وأكثرهم نجاحًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.