أشهر محركات البحث العالمية من ضمنها محركات بحث عربية - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

14‏/12‏/2019

الرئيسية أشهر محركات البحث العالمية من ضمنها محركات بحث عربية

أشهر محركات البحث العالمية من ضمنها محركات بحث عربية

هل تعلم ما هي أشهر 10 محركات بحث قيد التشغيل على الشبكة العنكبوتية - أغلبنا لم يسمع سوى بمحرك البحث غوغل الذي يحظى بشعبية كبيرة نظرًا لسهولة استخدامه وتوسع تدواله بين  رواد شبكة الإنترنت مما أدى إلى انتشار مصطلح Google it وأُدرجت كلمة Google كفعل واسم في اللغة الإنجليزية معناه "ابحث في غوغل" أي أنه عندما تواجه مشكلة ما أو يراودك سؤال معين وتريد أن تسأل شخصًا فيجيبك هذا الشخص Google it أي ابحث في غوغل حتى ولو كان يعلم مُسبقًا إجابة سؤالك، فقد يتهيأ له أنك إنسان كسول وتريد أن تحصل على إجابات جاهزة دون عناء منك ولا تريد أن تتعب نفسك وتنفق من وقتك القليل في البحث عن حلول لمشكلاتك عبر شبكة الإنترنت.
في هذا المقال الشيق: تعرف على أشهر محركات البحث العالمية والتي من ضمنها محركات بحث عربية - ظهور خدمات البحث المتخصص بعد التزاحم الكبير الذي شهدته محركات البحث العام مثل جوجل - وأصبح من الممكن الوصول الى خدمات بحث الصور الثابتة وخدمات بحث الفيديوهات وخدمات بحث الصور المتحركة وغيرها الكثير.
أشهر محركات البحث العالمية من ضمنها محركات بحث عربية - وظائف ناو
أشهر محركات البحث العالمية من ضمنها محركات بحث عربية - وظائف ناو
بالمناسبة حتى لا تنسى، هناك محركات بحث أخرى قد لا تكون معروفة جيدًا ولكنها لا تزال تقدم ملايين من طلبات البحث يوميًا.
قد تكون مفاجأة مروعة لكثير من الناس ولكن Google ليس محرك البحث الوحيد المتاح على الإنترنت اليوم! بل في الواقع، هناك عدد من محركات البحث التي تريد أن تستولي على عرش Google، ولكن لا يشكّل أياً منها (حتى الآن) تهديدًا ولو بسيطًا على محرك البحث غوغل.
تشير الإحصاءات الحديثة (تم تحديثها في سبتمبر 2019) إلى أن محرك بحث Google هو محرك البحث الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم بحصة سوقية مذهلة تبلغ نسبتها 81.5٪:
إحصائية توضح نسب استحواذ أشهر محركات البحث ونصيبها من السوق العالمي - وظائف ناو
إحصائية توضح نسب استحواذ أشهر محركات البحث ونصيبها من السوق العالمي - وظائف ناو

ومع ذلك، هناك محركات بحث أخرى تستحق الدراسة وخاصة محركات البحث العربية التي انتشرت مؤخرًا في العالم العربي.
تعريف محرك البحث: بكل بساطة محرك البحث هو عبارة عن برنامج يبحث عن العناصر الموجودة في قاعدة بيانات كبيرة جدًا ويحددها بناء على ما يتوافق مع الكلمات الأساسية أو الكلمات الدلالية أو الأحرف التي يحددها المستخدم عند البحث، ويستخدم بشكل خاص في البحث عن مواقع معينة على شبكة الويب العالمية ومنها محرك البحث الشهير قوقل.

أولًا: قائمة أشهر محركات البحث العالمية وأكثرها انتشارًا وشيوعًا بين الناس

وفقًا لإحصائيات netmarketshare و statista و statcounter ، فإن أفضل 5 محركات بحث في العالم من حيث حصتها في السوق هي Google و Bing و Yahoo و Baidu و Yandex.
يعد غوغل (Google) أفضل محرك بحث بحصة سوقية عالمية تتراوح بين 81.5٪ و 92.96٪.
تتراوح حصة سوق بينغ (Bing) بين 2.34٪ و 5.29٪. هذا يضع Bing كأفضل محرك بحث بديل لـ Google.
تتراوح حصة سوق ياهو (Yahoo) بين 1.64٪ و 2.04٪.
بايدو (Baidu) لديها حصة في السوق العالمية بين 0.92 ٪ و 9.37 ٪ ولكن هو محرك البحث الأكثر شعبية في الصين.
Yandex، محرك البحث الأكثر شعبية في روسيا لديه حصة في السوق العالمية بين 0.47 ٪ و 0.83 ٪.
حصة السوق DuckDuckGo ما بين 0.28 ٪ و 0.43 ٪.


1- غوغل Google

لا حاجة لمزيد من مقدمات. يحتل عملاق محرك البحث المركز الأول في البحث بفارق مذهل قدره 76٪ عن بينغ في المرتبة الثانية.

كما ترون في الجدول أعلاه ، تسيطر Google على السوق في جميع البلدان على أي جهاز (سطح المكتب والجوال والكمبيوتر اللوحي).

ما جعل Google محرك البحث الأكثر شعبية وموثوق بها هو جودة نتائج البحث. تستخدم Google خوارزميات معقدة لتقديم أكثر النتائج دقة للمستخدمين. توصل مؤسسا Google Larry Page و Sergey Brin إلى فكرة أن مواقع الويب التي تتم الإشارة إليها بواسطة مواقع الويب الأخرى أكثر أهمية من غيرها ، وبالتالي فهي تستحق تصنيفًا أعلى في نتائج البحث.

على مر السنين ، تم إثراء خوارزمية تصنيف Google بمئات من العوامل الأخرى (بما في ذلك مساعدة التعلم الآلي) وما زالت الطريقة الأكثر موثوقية للعثور على ما تبحث عنه بالضبط على الإنترنت.


2- بينغ Bing

Bing هي محاولة Microsoft لتحدي Google في البحث ، ولكن على الرغم من الجهود التي بذلوها ، إلا أنهم لم يتمكنوا من إقناع المستخدمين بأن محرك البحث الخاص بهم يمكن أن يكون بديلاً موثوقًا لـ Google.

تقل حصتها في سوق محرك البحث باستمرار عن 6٪ ، على الرغم من أن Bing هو محرك البحث الافتراضي على أجهزة كمبيوتر Windows.

ينبع Bing من محركات البحث السابقة من Microsoft (MSN Search و Windows Live Search و Live Search) ووفقًا لتصنيف Alexa ، فهو الموقع رقم 30 الأكثر زيارة على الإنترنت.


3- ياهو Yahoo

Yahoo هي واحدة من أكثر مزودي خدمات البريد الإلكتروني شعبية ويحتل محرك البحث على الإنترنت المركز الثالث في البحث بحصة سوقية تبلغ 2٪ في المتوسط.

من أكتوبر 2011 إلى أكتوبر 2015 ، تم تشغيل بحث Yahoo حصريًا بواسطة Bing. في أكتوبر 2015 ، وافقت Yahoo مع Google على تقديم خدمات مرتبطة بالبحث وحتى أكتوبر 2018 ، كانت نتائج Yahoo مدعومة من قبل Google و Bing. اعتبارًا من أكتوبر 2019 ، Yahoo! يتم توفير البحث مرة أخرى حصريًا بواسطة Bing.

Yahoo هي أيضًا محرك البحث الافتراضي لمتصفحات Firefox في الولايات المتحدة (منذ 2014).

تحظى بوابة Yahoo على شبكة الإنترنت بشعبية كبيرة وتحتل المرتبة 11 الأكثر زيارة على الإنترنت (وفقًا لـ Alexa).

4- بايدو Baidu

تأسست بايدو في عام 2000 وهي محرك البحث الأكثر شعبية في الصين. حصتها في السوق تتزايد بشكل مطرد ووفقًا ليكيبيديا ، تقدم Baidu مليارات من طلبات البحث شهريًا. يتم تصنيفه حاليًا في المرتبة 4 ، في تصنيفات Alexa.

على الرغم من إمكانية الوصول إلى بايدو في جميع أنحاء العالم ، إلا أنه متاح باللغة الصينية فقط.

5- ياندكس الروسي Yandex.ru

وفقًا لـ Alexa ، يعد Yandex.ru من بين أكثر 30 موقعًا شعبية على الإنترنت مع تصنيف 4 في الروسية.

تقدم Yandex نفسها كشركة تكنولوجيا تبني منتجات وخدمات ذكية مدعومة بالتعلم الآلي. وفقًا لـ Wikipedia ، تدير Yandex أكبر محرك بحث في روسيا بحصة سوقية تبلغ حوالي 65٪ في هذا البلد.

6- داك داك غو DuckDuckGo

وفقًا لإحصائيات حركة DuckDuckGo ، يتم تقديم ما متوسطه 47 مليون عملية بحث يوميًا ، لكن لا يزال نصيبها الإجمالي في السوق أقل دائمًا من 0.5٪.

بخلاف ما يعتقده معظم الناس ، لا يوجد لدى DuckDuckGo فهرس بحث خاص بهم (مثل Google و Bing) ولكنهم يولدون نتائج بحثهم باستخدام مجموعة متنوعة من المصادر.

بمعنى آخر ، ليس لديهم بيانات خاصة بهم ولكنهم يعتمدون على مصادر أخرى (مثل Yelp و Bing و Yahoo و StackOverflow) لتقديم إجابات لأسئلة المستخدمين.

هذا قيد كبير مقارنةً بـ Google التي تحتوي على مجموعة من الخوارزميات لتحديد أفضل النتائج من جميع مواقع الويب المتوفرة على الإنترنت.

على الجانب الإيجابي ، تتمتع DuckDuck Go بواجهة نظيفة ، ولا تتعقب المستخدمين ولا يتم تحميلها بالكامل مع الإعلانات.


7- آسك دوت كوم Ask.com

كان Ask.com المعروف سابقًا باسم Ask Jeeves ، يتلقى 0.42٪ تقريبًا من حصة البحث. يعتمد ASK على تنسيق سؤال / إجابة حيث يتم الإجابة على معظم الأسئلة من قبل مستخدمين آخرين أو في شكل استطلاعات رأي.

كما أن لديها وظيفة البحث العامة ولكن النتائج التي تم إرجاعها تفتقر إلى الجودة مقارنة بـ Google أو حتى Bing و Yahoo.

8- آي أو إل دوت كوم AOL.com

وفقًا لـ netmarketshare ، لا تزال AOL الشهيرة في أقدم 10 محركات بحث بحصة سوقية تقترب من 0.05٪.

تتضمن شبكة AOL العديد من مواقع الويب الشهيرة مثل engadget.com و techchrunch.com و huffingtonpost.com. في 23 يونيو 2015 ، تم الحصول على AOL بواسطة Verizon Communications.

9- ولفرام ألفا WolframAlpha 

WolframAlpha يختلف عن جميع محركات البحث الأخرى. يقومون بتسويقها كمحرك للمعرفة الحسابية والتي يمكن أن توفر لك الحقائق والبيانات لعدد من المواضيع.

يمكن أن تفعل كل أنواع الحسابات ، على سبيل المثال ، إذا قمت بإدخال "رهن 2000" كمدخلات ، فسوف يقوم بحساب مبلغ القرض والفائدة المدفوعة ، وما إلى ذلك بناءً على عدد من الافتراضات.

10- أرشيف الإنترنت Internet Archive

archive.org هو محرك بحث أرشيف الإنترنت. يمكنك استخدامه لمعرفة كيف بدا موقع الويب منذ عام 1996. إنه أداة مفيدة للغاية إذا كنت ترغب في تتبع تاريخ المجال ودراسة كيفية تغيره على مر السنين.

هذه هي أفضل 10 محركات بحث عالمية وأكثرها شعبية وانتشارًا على الإنترنت اليوم.

القائمة ليست كاملة بأي حال من الأحوال، وبالتأكيد سيتم إنشاء المزيد في المستقبل، لكن فيما يتعلق بالأماكن الأولى، ستحتفظ Google و Bing بمواقع الصدارة لسنوات قادمة.

كتب + محاضرات + ملفات - مواضيع للتحميل بخصوص محركات البحث الشهيرة

رابط مباشر الادوات البحثية على الانترنت ودراسة في أنماط الإفادة والاستخدام - جامعة الملك عبد العزيز
شرح بصيغة وورد عن محركات البحث على الانترنت
تحميل كتيب مؤتمر بعنوان محركات البحث الدلالية على الانترنت ودورها في الاسترجاع المفاهيمي للمعلومات
- دور استخدام محركات البحث في تحقيق اإلبداع الفردي - دراسة استطالعية آلراء عينة من طلبة الدراسات العليا في كلية الإدارة والاقتصاد - جامعة الموصل - الرابط
- دليل المبتدئين وشرح مبسط عن تحسين محركات البحث وخاصة محرك البحث غوغل - الرابط
البحث على الانترنت وتقييم المواقع PPT
شرح مبسط من جامعة البحرين عن محركات البحث وطرق استخدامها على الانترنت
أسرار عليك معرفتها لإتقان استخدام محرك البحث قوقل Google
محركات البحث العلمي الأكاديمي pdf

مواضيع يجري تحضيرها للنشر في المستقبل القريب:

تابع في هذا المقال أفضل محركات بحث عربية>>
تابع في هذا المقال أفضل محركات بحث صور متحركة>>
تابع في هذا المقال أفضل محركات بحث فيديوهات>>
تابع في هذا المقال أشهر 12 محرك بحث غير مراقب>>

فضلًا في التعلقيات - اسأل ونحن سنجيبك إن شاء الله



كلمات البحث الأكثر تعلقًا بهذا المنشور: أشهر محركات البحث العالمية وظائف ناو, أقوى محرك بحث, محرك بحث قوي, محرك بحث غير مراقب, انواع محركات البحث, محركات البحث عن الفيديو, محرك بحث بدون قيود, محرك بحث قوقل, محرك بحث صيني, افضل محرك بحث في العالم 2019, اسرع محرك بحث, جميع محركات البحث, محركات البحث الالكترونية, افضل محرك بحث عربي, محركات بحث غير قوقل, محرك البحث الديك, اهمية محركات البحث, امثلة على محركات البحث, لماذا قوقل افضل محرك بحث, طريقة استخدام محرك البحث قوقل, البحث الدقيق في جوجل, محركات البحث العلمي, تعريف محركات البحث, اسماء محركات البحث على الانترنت, بحث عن محركات البحث, اهم محركات البحث العربية من حيث دقة النتائج والخدمات, بحث عن محركات البحث الالكترونية, افضل محركات البحث | وظائف ناو

هناك تعليق واحد:

  1. أهلاً ومرحبًا بكم في Spotcap Global Loan Services ، اسمي كلوديا كلاين ، أنا مقرض وأيضًا مستشار قروض.

    هل أنت في حاجة ماسة إلى التعزيز المالي؟ هل تحتاج إلى قرض لأغراض مختلفة؟ إذا كانت إجابتك نعم ، أنصحك بالاتصال بشركتي عبر | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على (WhatsApp: +4915758108767) | والحصول على قرض في حسابك في غضون 24 ساعة لأننا نقدم خدمات قروض ممتازة في جميع أنحاء العالم.

    نحن نقدم جميع أنواع خدمات القروض (القرض الشخصي ، قرض الأعمال وغيرها الكثير) ، نقدم قروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل ، ويمكنك أيضًا اقتراض ما يصل إلى 15 مليون يورو. سوف تساعدك شركتي في تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف مع مجموعة واسعة من منتجات القروض.

    نحن نعلم أن الحصول على قرض شرعي كان دائمًا مشكلة كبيرة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من مشكلة مالية ويحتاجون إلى حل لها ، يجد الكثير من الناس صعوبة في الحصول على قرض الأسهم من البنوك المحلية أو المؤسسات المالية الأخرى بسبب ارتفاع الفائدة معدل ، ضمانات غير كافية ، نسبة الدين إلى الدخل ، درجة ائتمان منخفضة أو أي أسباب أخرى

    لا مزيد من أوقات الانتظار أو الزيارات المصرفية المجهدة. خدمتنا متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع - يمكنك الحصول على قرض وإتمام المعاملات الخاصة بك متى وأينما احتجت إليها

    نحن نقدم خدمات قروض عالمية على مدار 24 ساعة. للاستفسارات / الأسئلة؟ - إرسال بريد إلكتروني إلى | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على (WhatsApp: +4915758108767) | & تلقي استجابة في لحظة.

    لا تحتاج عائلتك وأصدقائك وزملاؤك إلى معرفة أنك تعاني من نقص في النقد ، فما عليك سوى مراسلتنا ببساطة وستتلقى قرضًا.

    حريتك المالية بين يديك!

    ردحذف

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.