أشياء رائعة يمكنك فعلها خلال فترة الحجر المنزلي 2020 - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

05‏/06‏/2020

الرئيسية أشياء رائعة يمكنك فعلها خلال فترة الحجر المنزلي 2020

أشياء رائعة يمكنك فعلها خلال فترة الحجر المنزلي 2020

بدلاً من التركيز على القائمة (الطويلة جدًا) لما لا يمكنك فعله، إليك بعض الأشياء الرائعة التي ستحب القيام بها ويمكنك ممارستها بسهولة ويسر دون أن يعترض أحد.
أشياء رائعة يمكنك فعلها خلال فترة الحجر المنزلي 2020 - وظائف ناو
أشياء رائعة يمكنك فعلها خلال فترة الحجر المنزلي 2020 - وظائف ناو

"عطلة غير متوقعة"

بمجرد أن تسمع كلمة "حجر صحي"، ستسمع تلقائيًا قائمة طويلة من الأشياء التي لا يُسمح لنا بتنفيذها خلال هذه الأيام. ولكن ربما يجب عليك التفكير في جميع الفرص التي يوفرها نمط الحياة البطيء هذا. بدلًا من الجلوس والقلق بشأن الفيروس التاجي أو الشعور بالوحدة، استخدم فترة التعطل عن العمل هذه لتعلم و اكتساب مهارات جديدة، وتدليل نفسك والترويح عنها، وإعادة الاتصال والتواصل مع كل ما حولك بما يجعلك سعيدًا ومقبلًا على الحياة أكثر.
تذكر فقط: يطلق علي المدة التي تقضيها جبرًا بمنزلك فترة التعطل لما فيها من تعطل عن ممارسة الأنشطة الحياتية المعتادة لسبب ما. لذلك، لا تنظر إلى هذه القائمة على أنها ضغط أو شعور بالذنب لتجعل من نفسك شخصًا منتجًا في كل لحظة وفي أحلك الظروف، ولكن ببساطة انظر إليها على أنها بعض الأفكار المسلية لأشياء يجب القيام بها لمساعدتك في قضاء هذا الوقت العصيب بسلاسة مع الحفاظ على سلامة عقلك وبدنك.

"تواصل مع أسلافك (الجد والجدة) في الحجر الصحي"

هذه بالتأكيد ليست أول جائحة كان على العالم التعامل معها، وهناك احتمالات بأن يكون لديك جد عظيم أو جدة قد عاش/ت في جائحة الإنفلونزا الإسبانية في عام 1918. تعرف على المزيد حول قصتهم وكيف نجوا من خلال الصور وإدخالات الجرائد اليومية والسجلات التاريخية. يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أسلافك وأجدادك، والمشاهير الذين لقوا حتفهم وتربطك بهم صلة، والشخص القريب منك من أقربائك، ومدى ارتباطك بزوجك/زوجتك أو صديقك، وأكثر من ذلك بكثير.


"تأمل الواقع"

التأمل هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها الآن لتخفيف التوتر وتحسين صحتك. إذا كنت مثلنا، فاجلس، وحاول "تهدئة" عقلك ... ثم تقول "حسنًا ، ماذا نفعل الآن؟" قم بتنزيل Aura، وهو تطبيق يرشدك خلال التأمل واليقظة الذهنية. إنها تقدم اشتراكًا مجانيًا لمدة ثلاثة أشهر، والذي يتضمن وصولًا غير محدود إلى تأملات الذهن التي أنشأها الخبراء، والتدريب على نمط الحياة، والقصص الملهمة، وغيرها الكثير. والأفضل من ذلك هو الاستماع إلى آيات القرآن الكريم والتفكر فيها وتدبرها. كما يمكنك الاستماع إلى الكتب التاريخية المفيدة التي تحكي تاريخ قرن ماضً على الأقل من هنـــــــــــا!

"إعداد دار سينما منزلية"

يتم إغلاق دور السينما في جميع أنحاء البلاد خلال فترة الحجر المنزلي، ولكن هذا لا يعني أنه ليس بإمكانك متابعة البرامج السينمائية في المنزل. فقد أصبحت أجهزة عرض الأفلام في المنزل أصغر كثيرًا وأقل تكلفة في السنوات الأخيرة، مما يتيح لك عرض إصدار جديد أو كلاسيكي مناسب للعائلة على أي جدار فارغ. احضر بعض الفشار، وقم بإعداد الوسائد، واستمتع بالعرض! ومن أجمل العروض السينمائية في العشر سنوات الأخيرة كانت من جانب السينما التركية لمسلسلات شهيرة كمسلسل "قيامة أرطغرل" ومسلسل "فيلينتا مصطفى" ومسلسل "المؤسس عثمان" ومسلسل "السلطان عبدالحميد الثاني" وغيرها الكثير ممن ستحب متابعته وقد يشجعك ذلك على تعلم اللغة التركية مما يكسبك لغة جديدة قد تساعدك في حياتك المهنية مستقبلًا!

"انشر في الجرائد اليومية"

جلوسك في المنزل وأنت تتابع بعض البرامج التلفزيونية المحببة إليك أو أي برامج أخرى على اليوتيوب مثلًأ قد لا يُشعرك وكأنك تفعل الكثير، لكنك تعيش بالفعل حدث تاريخي كبير سيتعلمه الناس ويتحدثون عنه لأجيال بعد انتهاء  هذا كله. لن تساعدك كتابة يوميات والنشر في الجرائد في الحفاظ على ذكرياتك فحسب، بل سيساعدك ذلك أيضًا على معالجة مشاعرك حول قضاء هذا الوقت الذي يتخلله شعور بالرعب والملل في نفس الوقت. يمكنك أيضًا التفكير في جعلها مجلة امتنان.

"حياكة فبعة شعر صغيرة"

اعتادت فنون أو أشغال الإبرة أن تكون عنصرًا أساسيًا لتمضية الوقت عبرة حياكة شيء مفيد وجميل. يمكنك تعلم الحياكة أو التطريز أو الكروشيه باستخدام مجموعة خاصة بالمبتدئين!

"ازرع حديقة حاويات"

فقط لأنك يجب أن تبقى في الحجر المنزلي لا يعني أنك لا تستطيع البدء في البستنة الربيعية الخاصة بك. اجلب ما هو موجود في الخارج إلى داخل المنزل عن طريق زراعة البذور أو زراعة حديقة الحاويات. المكافأة: يمكنك استخدام أعشابك الطازجة في أطباقك الصحية المذهلة التي تتعلم طبخها.


"تعلم لغة جديدة"

هل تريد أن تعرف كيف تقول "الحجر الصحي مثير للاشمئزاز" بخمس لغات أخرى؟ الآن هو الوقت الأنسب لتعلم أو ممارسة لغة جديدة. استخدم التطبيقات المتوفرة على غوغل بلاي لبدء رحلة تعلم شيقة ومن أشهر هذه التطبيقات "دولينجو Duolingo" وهو تطبيق سهل الاستخدام ومجاني تمامًا يقدم دروسًا يومية في 35 لغة مختلفة وأكثر. يمكنك اختيار لغة معينة مثل الإنجليزية أو الإسبانية أو التركية أو الصينية، أو يمكنك التفرع مع Navajo أو Esperanto و Klingon أو High Valyrian (نحن لا نمزح).

"خذ أفضل حمام على الإطلاق"

إلى عشاق الحمام: يعتبر الحجر الصحي الذاتي فرصة مثالية للاستحمام الطويل والفاخر، حيث يمكنك أن تبقى في الحمام طوال اليوم إذا أردت! كل ما تحتاجه هو كتاب ممتع أو برنامج متلفز مع مشروبك المفضل إلى جانب بعض المأكولات الشهية!

"عزز جهازك المناعي بالعصير الأخضر"

قد يكون عمل عصير فواكه أو عصير أخضر مليئًا بالمنتجات كثيرًا في الصباح العادي ولكن ما هو الطبيعي بعد الآن؟ هذه الأيام أكثر أهمية من أي وقت مضى لدعم جهازك المناعي و تنحيف محيط خصرك مع الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة أو المجمدة.

"قم بجولة حول العالم (افتراضي)"

هل أردت رؤية جبال الألب عن قرب؟ التنزه في ماتشو بيتشو؟ نزهة جميلة في مدينة برشلونة الإسبانية؟ يمكنك القيام بكل ذلك دون القلق بشأن نشر المرض من خلال الجولات الافتراضية - فكر في إحدى رحلات اليوم الافتراضية هذه التي يمكنك القيام بها عبر الإنترنت.

"تلوين قميص قديم وصباغته من جديد"

الصباغة ليست فقط للأطفال أو الأشخاص الذين لم يتجاوزوا السبعينيات أبدًا - إنها شكل فني متعدد الاستخدامات ممتع وسهل القيام به. قم بتلوين تي شيرت قديم أو زوج من البناطيل أو ملابس أطفال أو قبعة أو أي قطعة قطن أخرى.

"مارس الفن خلال الحجر المنزلي"

قم بتوجيه مشاعرك من خلال القيام بشيء إبداعي. يعد الرسم طريقة رائعة للتعبير عن نفسك، وتعلم مهارة جديدة، ومساعدتك على رؤية الأشياء العادية (مثل كل شيء في منزلك كنت تحدق به منذ أسابيع) بطريقة جديدة تمامًا.


"تحدث إلى معالج نفسي"

هل تعاني من الشعور بالتوتر والقلق؟ جرب خدمات العلاج عن بعد. يمكنك ترتيب جلسات عبر الإنترنت تتيح لك إجراء محادثة فيديو أو مكالمة أو رسالة نصية مع معالج دون الحاجة إلى مغادرة منزلك.

https://www.readersdigest.ca/health/healthy-living/self-quarantine-activities

https://www.usatoday.com/story/life/health-wellness/2020/03/16/coronavirus-quarantine-100-things-do-while-trapped-inside/5054632002/






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.