أكثر 10 لغات تحدثا في العالم من بينها العربية واليابانية - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

27‏/11‏/2020

الرئيسية أكثر 10 لغات تحدثا في العالم من بينها العربية واليابانية

أكثر 10 لغات تحدثا في العالم من بينها العربية واليابانية

حتى نهاية العام الحالي 2020، وقد اقترب عدد سكان العالم من 8 مليار نسمة، وهم يتحدثون مع بعضهم البعض، وما يربطهم هو اللـــغـــة التي يتواصلون بها. فرغم كل الاختلافات الثقافية والفكرية، إلا أن هناك الكثير من اللغات التي نتحادث بها فيما بيننا في حياتنا اليومية، والتي من ضمنها اللغات القديمة التي لا زالت تنبض بقوة كاللغة العربية رغم أن بعضها لم يُعد يستعمل في زماننا هذا كاللغة الآرامية أو السريانية. ولكننا في هذا المقال سنتناول اللغات الحية فقط وخاصة أكثر 10 لغات تحدثا في العالم والتي من بينها العربية واليابانية والكورية!
أكثر 10 لغات تحدثا في العالم من بينها العربية واليابانية
أكثر 10 لغات تحدثا في العالم من بينها العربية واليابانية

ما هي اللغات الأكثر استخدامًا حول العالم؟ حسنًا، سنجيبك ولكن يمكن أن يكون هذا السؤال صعبًا.

بينما لدينا فكرة جيدة عن عدد الأشخاص الذين يتحدثون اللغات الرئيسية في العالم، إلا أن تحديد المكان الذي يتحدثون به أكثر يمكن أن يكون معقدًا. غالبًا ما يكون لدى البلدان لغات رسمية يتم منحها وضعًا قانونيًا، ولكن هناك أيضًا تسميات إضافية - بما في ذلك اللغات الإقليمية والأقلية والوطنية واللغات المنطوقة على نطاق واسع - والتي تشير إلى أن اللغة يتحدث بها نسبة كبيرة من سكان البلد.

في محاولة لتجميع كل ذلك مع خرائط العالم سهلة العرض ، قمنا بتقسيم اللغات الأكثر استخدامًا بناءً على العدد الإجمالي للمتحدثين ، مع مشاركة الأماكن التي ستستمع إليها كثيرًا. بشكل مناسب بما فيه الكفاية، نبدأ باللغة الأكثر استخدامًا في العالم.

تعرف من هنا على أكثر 30 لغة منتشرة في العالم والبلدان التي تتحدث بها

1. اللغه الانجليزية- 1.5 مليار متحدث

  • اللغة الرسمية في: أنتيغوا وبربودا ، أستراليا ، جزر البهاما ، باربادوس ، بوتسوانا ، بروناي ، بوروندي ، الكاميرون ، كندا ، دومينيكا ، إيسواتيني ، فيجي ، غامبيا ، غانا ، غرينادا ، غيانا ، هونغ كونغ ، الهند ، أيرلندا ، جامايكا ، كينيا ، كيريباتي ، ليسوتو ، ليبيريا ، ملاوي ، مالطا ، جزر مارشال ، موريشيوس ، ناميبيا ، ناورو ، نيوزيلندا ، نيجيريا ، باكستان ، بالاو ، بابوا غينيا الجديدة ، الفلبين ، رواندا ، سانت كيتس ونيفيس ، سانت لوسيا ، سانت فنسنت وجزر غرينادين ، ساموا ، سيشيل ، سيراليون ، سنغافورة ، جزر سليمان ، أرض الصومال ، جنوب إفريقيا ، جنوب السودان ، السودان ، تنزانيا ، تونغا ، ترينيداد وتوباغو ، توفالو ، أوغندا ، المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة ، فانواتو ، زامبيا.
  • لغة إقليمية في: هندوراس في جزر باي ، ميكرونيزيا باستثناء كوسراي ، هولندا في جزر سانت مارتن وسانت أوستاتيوس وسابا.
  • تحدث على نطاق واسع في: قبرص ، إثيوبيا ، إندونيسيا ، إسرائيل ، فلسطين ، سويسرا.

تعود اللغة الإنجليزية إلى القرن الخامس بعد الميلاد ، عندما غزت القبائل الجرمانية جزيرة بريطانيا. اليوم ، ما يقرب من 1.5 مليار شخص يتحدثون بها ، بما في ذلك 480 مليون من المتحدثين باللغة الإنجليزية. هذا 20 بالمائة من العالم!

باعتبارها اللغة الأكثر شيوعًا في العالم ، تعتبر اللغة الإنجليزية أيضًا اللغة الرسمية للأعمال التجارية الدولية.

المعلومات مصدرها بشكل أساسي أطلس العالم وقائمة اللغات الرسمية حسب البلد والإقليم ؛ مصادر أخرى مرتبطة تشعبيا عند الإشارة إليها.

2. اللغة العربية - 422 مليون ناطق

  • اللغة الرسمية في: الجزائر ، البحرين ، تشاد ، جزر القمر ، جيبوتي ، مصر ، العراق ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، ليبيا ، موريتانيا ، المغرب ، عمان ، فلسطين ، قطر ، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، المملكة العربية السعودية ، الصومال ، أرض الصومال ، السودان ، سوريا ، الإمارات العربية المتحدة ، اليمن.
  • لغة إقليمية في: إسرائيل.
  • لغة وطنية في: قبرص (العربية القبرصية) ، النيجر ، جنوب السودان ، تونس.
  • تحدث على نطاق واسع في: إريتريا ، إندونيسيا ، الفلبين.

بدأت اللغة العربية ، وهي لغة سامية من شبه الجزيرة العربية ، كلغة تستخدمها القبائل البدوية للتحدث مع بعضها البعض. اليوم ، هو مهيمن بشكل خاص في الشرق الأوسط والدول الآسيوية والأفريقية المجاورة. تحتوي اللغة العربية على حوالي 12,302,912 كلمة، ويزيد عمرها الموثق عن اللغة الإنكليزية بحوالي 800 عام، ويعتقد البعض أنها أم اللغات وأصلها.



على الرغم من أن اللغة العبرية ، وهي لغة مماثلة ، بدأت مع القبائل في نفس المنطقة ، إلا أنها لا تعتبر عربية لأنها تأثرت باللهجات السلافية والرومانية والألمانية. يتم التحدث بها في إسرائيل والجاليات اليهودية على مستوى العالم ، بينما تستخدم اللغة العربية في الغالب في المجتمعات الإسلامية.

3. اليابانية - 129 مليون متحدث

  • لغة رسمية في: اليابان.
  • اللغة الإقليمية في: بالاو.

بالإضافة إلى (من الواضح!) كونها اللغة الرسمية لليابان ، يتم التحدث باللغة اليابانية في ولاية أنجور في بالاو. كما يتم التحدث بها كثيرًا - على الرغم من أنها ليست كافية لكسبها مكانًا على الخريطة - في الولايات المتحدة ، وتحديداً في ولاية هاواي ، وفي البرازيل ، حيث توجد مجتمعات مهاجرة يابانية كبيرة.

حقيقة ممتعة: اليابانية تتضمن نظامًا نحويًا للتعبير عن الأدب!

4. لغة الماندرين الصينية - 1.3 مليار متحدث

  • لغة رسمية في: الصين ، سنغافورة ، تايوان.
  • تحدث على نطاق واسع في: ماليزيا.

من بين 297 لغة حية يتم التحدث بها في الصين ، تعد لغة الماندرين الصينية الأكثر شيوعًا ، حيث يبلغ عدد المتحدثين بها 1.3 مليار. (على سبيل المقارنة ، فإن اللغة الثانية الأكثر انتشارًا ، وو - انظر رقم 21 في هذه القائمة - يتحدث بها 80 مليون شخص.)

هناك الكثير من الجدل حول تجاوز لغة الماندرين الإنجليزية في النهاية لتصبح لغة الأعمال التجارية الدولية ، ولكن نظرًا لأن معظم الناس خارج آسيا ليس لديهم فهم أساسي للغة الماندرين ، لا يتوقع الخبراء حدوث ذلك.

حقيقة ممتعة: يمكن كتابة اللغة الصينية بأحرف تقليدية أو بأحرف مبسطة تم إنشاؤها عبر مبادرة حكومية في الخمسينيات من القرن الماضي تم تصميمها لتسهيل تعلم اللغة.

5. الإسبانية - 661 مليون متحدث

  • اللغة الرسمية في: الأرجنتين ، بوليفيا ، تشيلي ، كولومبيا ، كوستاريكا ، كوبا ، جمهورية الدومينيكان ، إكوادور ، السلفادور ، غينيا الاستوائية ، غواتيمالا ، هندوراس ، المكسيك ، نيكاراغوا ، بنما ، باراغواي ، بيرو ، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، إسبانيا ، أوروغواي ، فنزويلا.
  • لغة الأقلية في: أندورا.
  • اللغة الإقليمية في: بليز.
  • تحدث على نطاق واسع في: الفلبين ، الولايات المتحدة.

وسعت اللغة الإسبانية انتشارها بسرعة في جميع أنحاء العالم حيث تم إجراء الفتوحات لاكتشاف أراض جديدة. توجد بشكل شائع في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي ، ويتحدث بها اليوم ملايين الأشخاص في العديد من البلدان المختلفة.

غالبية المتحدثين باللغة الإسبانية في العالم موجودون في المكسيك. عبر الحدود في الولايات المتحدة ، حيث اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية ، يتحدث 41 مليون شخص الإسبانية كلغة أولى. ما يقرب من 12 مليون أمريكي يتحدثون لغتين أيضًا ، وتتوقع الدراسات أن الولايات المتحدة ستطيح بالمكسيك كأكبر مقاطعة ناطقة بالإسبانية بحلول عام 2050.

6. الهندوستانية (هندي / أوردو) - 544 مليون ناطق

  • اللغة الرسمية في: فيجي والهند (الهندية) ؛ باكستان (الأردية)

تشير الهندوستانية إلى اللغتين الهندية والأردية ، وهما من نسل السنسكريتية.

يتحدث الكثير من الناس اللغة الهندية إلى حد كبير لأنها لغة رسمية في الهند ، ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان على وجه الأرض. الأردية هي لغة رسمية في دولة باكستان المجاورة ، ويتم التحدث بها في كثير من الأحيان في المجتمعات الإسلامية.

7. اللغة الفارسية - 121 مليون متحدث

  • لغة رسمية في: إيران ، أفغانستان ، طاجيكستان.
  • اللغة الوطنية في: الكويت.

تُعرف أيضًا بالفارسية ، وقد أثرت اللغة الفارسية بشدة على اللغة العربية.

في أفغانستان ، اللغة الرسمية هي مجموعة متنوعة من الفارسية تسمى الداري. في طاجيكستان ، إنها مجموعة متنوعة تسمى الطاجيك.

8. السواحيلية - 107 مليون متحدث

  • لغة رسمية في: رواندا ، أوغندا.
  • لغة وطنية في: جمهورية الكونغو الديمقراطية ، كينيا ، تنزانيا.
  • تحدث على نطاق واسع في: بوروندي ، موزمبيق.

اللغة الأولى للشعب السواحلي ، توجد لهجة البانتو هذه بشكل أساسي في شرق وجنوب شرق إفريقيا. في بوروندي ، يتم التحدث بها على نطاق واسع في منطقة البحيرات الكبرى الأفريقية.

9. الفيتنامية - 95 مليون متحدث

  • اللغة الوطنية في: جمهورية التشيك وفيتنام.
  • لغة الأقلية في: كمبوديا.

في حين أن 75 مليون شخص في فيتنام يشكلون غالبية المتحدثين الفيتناميين ، فإن اللغة موجودة في المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

أدى تدفق المهاجرين الفيتناميين إلى جعلها لغة أقلية في كمبوديا ولغة وطنية في جمهورية التشيك.

10. الكورية - 77 مليون متحدث

  • لغة رسمية في: كوريا الشمالية ، كوريا الجنوبية.

لا عجب هنا: كوريا الجنوبية ، التي يبلغ عدد سكانها 48 مليون نسمة ، وكوريا الشمالية ، التي يبلغ عدد سكانها 24 مليون نسمة ، هي موطن للغالبية العظمى من المتحدثين باللغة الكورية.

اتخذ المهاجرون أيضًا اللغة ، التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر ، إلى الصين واليابان المجاورتين ، وكذلك عبر الولايات المتحدة ، على الرغم من أنها لا تعتبر لغة رئيسية في أي من تلك البلدان.

الكلمات المفتاحية المتعلقة بهذا الموضوع: أهم اللغات التي يجب تعلمها,  ترتيب اللغات في العالم 2020, أكثر اللغات انتشارا في العالم,  أكثر اللغات تحدثاً في العالم 2020, أسهل لغات العالم بالترتيب, أهم اللغات في العالم ترتيب اللغات عالميا 2020 ,اللغات الرسمية في العالم

المصدر: https://www.babbel.com/en/magazine/the-10-most-spoken-languages-in-the-world


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.