بدائل اليوتيوب - أقوى 10 منصات بديلة لليوتيوب - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

30‏/12‏/2020

الرئيسية بدائل اليوتيوب - أقوى 10 منصات بديلة لليوتيوب

بدائل اليوتيوب - أقوى 10 منصات بديلة لليوتيوب

في هذه المقالة، سأذكر لكم أفضل 10 بدائل مجانية للـ YouTube تتوفر على الإنترنت حتى الآن، مع تقديم شرح موجز عن كل منصلة على حدا.

من المعلوم بالأهمية أن اليوتيوب هو أفضل منصة إطلاق فيديوهات على الإنترنت، ولا يستطيع أي أحد إنكار مثل هذه الحقيقة الواضحة وضوح الشمس، لكن بدائل اليوتيوب التي تخرج واحدة تلو الأخرى على الساحة تزيد من حدة من المنافسة ويشعلها أكثر وفي ذلك خير كثير للمستخدمين وخاصة المبتدئين!

أفضل 10 بدائل لليوتيوب لاستضافة مقاطع الفيديو خاصتك

على الرغم من اعتبار YouTube النظام الأساسي الرئيسي لمشاهدة مقاطع الفيديو المجانية عبر الإنترنت (خاصةً منذ أن استحوذت عليها شركة Google)، إلا أن هناك العديد من بدائل اليوتيوب التي لا يجب أن تفوتها. تقدم هذه البدائل ميزات قد تحتاجها لمقاطع الفيديو المستقبلية - وهي مجانية وليس عليها أية رسوم على الإطلاق! ناهيك عن أنه من الصعب الحصول على مشتركي YouTube في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى!

إليك بعض أفضل بدائل اليوتيوب والتي نعتقد أنها تستحق وقتك:

1. فيميو (Vimeo)

بدائل اليوتيوب - فيميو Vimeo أحد أفضل بدائل اليوتيوب - وظائف ناو
فيميو Vimeo أحد أفضل بدائل اليوتيوب - وظائف ناو

فيميو Vimeo هي منصة استضافة فيديو كبيرة أخرى مقرها في الولايات المتحدة أيضًا كما اليوتيوب، تم تأسيسها على يد زاك كلاين وجيك لودويك في أواخر عام 2004. الصورة التي تراها أعلاه هي صفحتها الرئيسية الحالية. إذا كنت ترغب في العثور على مصدر جديد لحركة المرور لموقعك على الويب ، يمكن أن يكون Vimeo مكانًا جيدًا لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على الإنترنت ، ولديه الكثير من المستخدمين وموقع جيد في محركات البحث.

هدف Vimeo هو خلق بيئة تضع الجودة على الكمية. هناك عدد هائل من الأفلام القصيرة عالية الجودة ومقاطع الفيديو الموسيقية التي يقدمها المجتمع لمشاهدتها هناك. نشر Vimeo أيضًا تطبيقًا لنظامي التشغيل Android و iOS لتنزيله. يمكن لمستخدمي الهاتف المحمول الآن بدء تجربة Vimeo أو التسجيل للحصول على حساب في أي مكان.

ما يعادل Vimeo لوظيفة الاشتراك في YouTube هو فرصة لك لمتابعة القنوات (أو المستخدمين) التي تعجبك. كما يسمح للمستخدمين الآخرين بترك التعليقات.

يقدم Vimeo العديد من المزايا التي ستجدها مفيدة. فيما يلي بعض منهم:

  • جودة فيديو فائقة:

يشتهر موقع YouTube بضغط الفيديو بشكل كبير وبالتالي فقد الجودة لصالح بيانات أقل على الخادم الخاص بهم. يقدم Vimeo الفيديو الخاص بك كما هو دون أي ضغط. بعبارة أخرى ، سيبدو الفيديو الخاص بك جيدًا كما لو كان يخرج من برنامج العرض. ومع ذلك ، مع التقدم في تقنية الكاميرا ، أصبحت أحجام الملفات أكبر بشكل يبعث على السخرية - هناك فرصة حقيقية لبدء Vimeo في تطبيق الضغط على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

  • مشغل فيديو ذو علامة تجارية:

يحتوي Vimeo على ميزة تسمح لك بتخصيص شكل إطار مشغل الفيديو الخاص بك. يمكنك مطابقة اللاعب بصفحتك الرئيسية أو محفظة الأعمال أو هوية العلامة التجارية أو الحملة التسويقية عن طريق تعديل مظهرها. بالنسبة للشركات ، تعد هذه وسيلة لتحسين تجربة المستخدمين بالإضافة إلى منطقة لعب جديدة للإبداع في التلوين والتصميم. لتغيير ألوان النص وتحميل شعارك إلى مقطع فيديو معين ، انتقل إلى إعدادات الفيديو وانقر فوق علامة التبويب تضمين.

  • التحكم في الخصوصية المخصص:

تحصل على مجموعة واسعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والتحكم في التشغيل على Vimeo. تتمثل إحدى الميزات الأكثر فائدة في القدرة على تقييد التشغيل في أي مكان باستثناء موقع الويب الخاص بك أو مواقع الويب الأخرى التي تختارها. هذا يعني أنه يمكنك جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك متاحة حصريًا على موقع الويب الخاص بك ، والذي من المحتمل أن يجلب لك المزيد من الزوار ومعدل تحويل أعلى.

  • عناوين URL للفيديو قابلة للتخصيص

يمنحك Vimeo أيضًا حرية تغيير عنوان URL للفيديو الخاص بك ، مما يسهل العثور عليه. سيساعد ذلك المشاهدين على حفظ عنوان url الخاص بك ، حتى يتمكنوا من التركيز بدلاً من ذلك على تذكر المنتجات والخدمات التي يتم الترويج لها في الفيديو.

  • خدمة عملاء متميزة

أوضح فوز حققه Vimeo على YouTube هو مدى سهولة الاتصال بهم. يتقدم نشاط المنتدى وخدمة العملاء ببساطة على YouTube. من المؤكد أن موقع YouTube يتفوق كثيرًا على الملايين من حيث عدد الأشخاص الذين يرسلون استفسارات.

2. ميتاكافيه Metacafe

بدائل اليوتيوب - ميتاكافيه Metacafe أحد أفضل بدائل اليوتيوب - وظائف ناو
ميتاكافيه Metacafe أحد أفضل بدائل اليوتيوب - وظائف ناو

ميتاكافيه Metacafe هو بديل رائع آخر لموقع YouTube، ويعد أحد أفضل بدائل اليوتيوب لمشاركة ملفات الفيديو. لدى Metacafe نظام رائع لضمان جودة جميع مقاطع الفيديو المحملة ، ولا توجد نسخ مكررة على موقعه على الويب. كما أنهم يصنفون مقاطع الفيديو في فئات مختلفة ، بما في ذلك الترفيه والرياضة وألعاب الفيديو والأفلام والأخبار والتلفزيون ويستقبلون ملايين المشاهدين الفريدين كل شهر.

أدرك أن هناك العديد من الأشخاص الذين ليسوا على دراية بميتاكافيه. هذا هو السبب في أننا جمعنا العديد من الحقائق حول Metacafe والتي تلخص سبب اعتقادنا أنها تستحق التفكير:

  1. Metacafe هو واحد من أكبر مواقع مشاركة الفيديو ، حيث يستقبل مليونا زائر شهريًا في المتوسط.
  2. يوجد نظام مكافأة يسمى Producer Reward Program يتيح لك الحصول على إيرادات من مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  3. يمكنك الحصول على ما يصل إلى 5 دولارات لكل 1000 زيارة من هذا البرنامج.
  4. للأسف ، يحتاج الفيديو الخاص بك إلى جمع 20000 مشاهدة حتى يكون مؤهلاً لهذا البرنامج.

3. ديليموشن Dailymotion

بدائل اليوتيوب - ديليموشن Dailymotion أقوى بدائل اليوتيوب - وظائف ناو
بدائل اليوتيوب - ديليموشن Dailymotion أقوى بدائل اليوتيوب - وظائف ناو

ديليموشن Dailymotion هي أيضًا خدمة مشهورة لمشاركة الفيديو يمكنها تقديم تجربة مستخدم رائعة حتى مقارنة بـ YouTube. تعرض الصفحة الرئيسية لـ Dailymotion أيضًا مقاطع الفيديو الشائعة والفئات وشريط البحث، والذي يسمح للمستخدم بالبحث عن مقطع فيديو بناءً على العلامات والقناة. كما أن لديها مشغل فيديو نظيف وبسيط. بشكل عام ، يُظهر مقدار العمل الذي قام به المطورون المحترفون في Dailymotion UI.

يُعرف Dailymotion بأنه الأخ الأكثر فقرًا وظلامًا على YouTube. لكن هذا لا يعني أنه سيء ​​، فهو لا يزال موقعًا رائعًا - في الواقع ، يحتل موقع الويب المرتبة رقم 124 على قائمة Moz لأفضل 500 موقع.

هناك العديد من خصائص الأخ الأكثر ظلًا على YouTube والتي قد تجدها ممتعة. فيما يلي بعض منهم:-

  • جودة فيديو أفضل بكمية أقل:

على ما يبدو ، YouTube جيد حقًا في إحداث خسارة كبيرة في جودة الفيديو. يثبت Dailymotion أنه يمنح المشاهدين نسخة من كل مقطع فيديو أقرب إلى المصدر. ومع ذلك ، فإن Dailymotion بعيدة كل البعد عن التنافس مع آلاف مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على YouTube يوميًا.

  • مرونة أفضل:

يوتيوب مع مخالفات حقوق النشر الخاصة به مخيف للغاية في الآونة الأخيرة. يعد تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على Dailymotion أقل خطورة نظرًا لأن المنتجين أكثر تسامحًا ولا تزال سياسات حقوق الطبع والنشر صارمة مثل سياسات YouTube. بشكل عام ، إذا لم تكن متأكدًا من أن لديك حقوق كل عنصر في الفيديو الخاص بك ، فإن Dailymotion لديه مخاطر أقل فيما يتعلق بمطالبات حقوق الطبع والنشر.

  • تحمل أعلى للمحتوى:

على الرغم من أن لكل من YouTube و Dailymotion قواعدهما الخاصة بشأن ما يمكن تحميله وما لا يمكن تحميله ، فإن Dailymotion لديها قدر أفضل من التسامح معها من خلال توفير خيارات للقائمين بالتحميل لتعيين بوابة عمرية.

4. الفيسبوك Facebook

بدائل اليوتيوب - أقوى 10 منصات بديلة لليوتيوب - وظائف ناو
الفيسبوك هو أحد أفضل بدائل اليوتيوب - وظائف ناو

قد لا تفكر في Facebook كموقع لمشاركة الفيديو أو كبديل لموقع YouTube. ومع ذلك ، فإن Facebook عبارة عن شبكة وسائط اجتماعية تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها ، وبالتالي فهي لاعب كبير في لعبة الشبكات الاجتماعية ، فلا عجب أنها منافسة على YouTube.

يعد تحميل مقاطع الفيديو على Facebook أمرًا بسيطًا للغاية. هناك أيضًا أدوات دعم يمكنك استخدامها لتحسين الفيديو الخاص بك ، بما في ذلك الصور المصغرة والعلامات وخيار إضافة وصف تعريفي. علاوة على ذلك ، يمكنك تحميل مقاطع فيديو عالية الدقة دون أي تصغير.

يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو مباشرة على Facebook بشكل أسهل من YouTube أو منصات سطح المكتب الأخرى. قبل البدء في إنشاء مقاطع فيديو على Facebook ، يمكنك قراءة ومعرفة المزيد من نصائح فيديو الوسائط الاجتماعية الخاصة بنا للحصول على نتائج أفضل.

إن المقارنة المفتوحة بين Facebook و YouTube ليست عادلة حقًا ، حيث أن أحدهما عبارة عن نظام أساسي للشبكات الاجتماعية في حين أن الآخر مخصص فقط لمشاركة محتوى الفيديو. ومع ذلك ، يمكننا مقارنة الاثنين من حيث قدراتهما كفيديو. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن منشورات الفيديو على Facebook يتم ترجيحها أكثر من المشاركات النصية العادية بواسطة أحدث خوارزمية.

5. فيوه Veoh تلفزيون الانترنت

بدائل اليوتيوب - أقوى 10 منصات بديلة لليوتيوب - وظائف ناو
فيوه Veoh تلفزيون الانترنت من أفضل بدائل اليوتيوب - وظائف ناو

فيوه Veoh، تلفزيون الإنترنت هو أحد أفضل بدائل YouTube التي تتيح لمستخدميها تحميل ونشر مقاطع فيديو بطول غير محدود. يمكن أيضًا تضمين مشغل فيديو Veoh في أي مواقع ويب. هناك قدر كبير من الأفلام الكاملة التي تم تحميلها في Veoh.

هذه قائمة ببعض مواقع مشاركة الفيديو الشهيرة بخلاف YouTube. كل موقع له مميزاته وفوائده. لذا اختر واحدًا يناسب احتياجاتك أكثر.

6. تيك توك TikTok

تيك توك هو أفضل بدائل اليوتيوب صدق أو لا تصدق ، لكن TikTok هو أحد أكبر منافسي YouTube الذين يمكنك العثور عليهم في عام 2020. في الواقع ، منصة مشاركة الفيديو الصينية هذه تخوض معركة صعبة. السبب الأساسي هو أسلوب الفيديو الخام والإنتاج منخفض التكلفة الذي يحفز عامة الناس على إنشاء مقاطع فيديو وهم في منازلهم.

في الواقع ، بدأ العديد من المشاهير في استخدام TikTok كمنصة للترويج لعملهم والتواصل مع المعجبين. يأتي مزودًا بمحرري الفيديو المدمجين في تطبيقاته لنظامي التشغيل Android و iOS ، مما يجعل إنشاء المحتوى سلسًا للغاية. أيضًا ، هناك العديد من تطبيقات الجهات الخارجية ، بما في ذلك Adobe Premiere Rush و PicsArt و Fuse ، والتي يمكن تحميلها مباشرة إلى TikTok.

يمكن للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو عمودية (مدعومة أفقيًا) يصل طولها إلى 15 ثانية وأبعاد قصوى تبلغ 1080 × 1920 (9:16). بالنسبة لنظام التشغيل iOS ، يمكن أن يصل حجم الفيديو إلى 287.6 ميجا بايت ، وبالنسبة لنظام التشغيل Android ، يمكن أن يصل إلى 72 ميجا بايت.

لماذا تستخدم TikTok؟

  • إنتاج رخيص.
  • رائع لمشاهدة الشراهة الطائشة.
  • سياسات مريحة فيما يتعلق بتحميل المحتوى.

7. تطبيق الفيديو المستقل IGTV 

يوتيوب لديه منافس جديد من منزل فيسبوك. يعد Instagram TV بديلاً رائعًا لـ YouTube مع لمسة. تقدم منصة الفيديو الجديدة هذه مقاطع فيديو عمودية طويلة تم إنشاؤها خصيصًا لمشاهدتها على الهواتف الذكية.

يرجى ملاحظة أنه يمكنك تصفح مقاطع الفيديو فقط من خلال التطبيق ؛ ومع ذلك ، يُسمح بتحميل مقاطع الفيديو عبر سطح المكتب. إذا كان لديك حساب Instagram بالفعل ، فإن IGTV يجلب لك تلقائيًا مقاطع فيديو منشورة من قبل المبدعين الذين تتابعهم.

يمكنك أيضًا متابعة قنوات أخرى لعرض محتواها أو تصفح موجز يحتوي على محتوى منظم بناءً على اهتماماتك. بصفتك صانع محتوى ، يعد Instagram TV أحد أفضل المنصات لعرض المحتوى المتحرك الخاص بك على جمهور أكبر دون إنفاق الكثير. إذا كنت جديدًا على Instagram ، فراجع دليلنا العملي على IGTV للحصول على نصائح حول كيفية استخدام النظام الأساسي.

لماذا تستخدم IGTV؟

  • لمشاهدة مقاطع الفيديو على الهاتف الذكي.
  • المزيد من مقاطع الفيديو القصيرة بحد أقصى يصل إلى ساعة واحدة.

8. ديتيوب DTube

Blockchain هي أحدث صيحة في مدينة التكنولوجيا ، وبناءً على هذه التكنولوجيا ، ظهرت منصة فيديو جديدة ، DTube. هذا الموقع اللامركزي هو بديل جيد لموقع YouTube. في الواقع ، يقترب a كثيرًا عند البحث عن مواقع مثل YouTube لأن واجهة المستخدم الخاصة به تبدو متشابهة جدًا.

يمكنك تصفح مقاطع الفيديو الساخنة والرائجة والمشاهدة على الصفحة الرئيسية. هناك أيضًا خيار لحفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقًا والتحقق من المحتوى الفيروسي من خلال العلامات الشائعة.

أفضل جزء هو أن DTube خالٍ من الإعلانات. إنها تستخدم Steem blockchain للاحتفاظ بالسجلات ، ولا يتعين على المستخدمين إجراء إيداعات أولية أو دفع أي رسوم معاملات.

في الواقع ، فإن تحميل مقطع فيديو على DTube يكافئك بمكافآت Steem للعملات المشفرة لمدة سبعة أيام. علاوة على ذلك ، فإن المستخدمين الذين يتركون تعليقات على مقاطع الفيديو لديهم أيضًا فرصة لكسب المال.

لماذا تستخدم DTube؟

  • موقع ويب خالٍ من الإعلانات يمنحك تجربة مشاهدة متواصلة.
  • منصة قائمة على Blockchain مع فرصة لكسب العملات المشفرة.

9. قسم الفيديو في أرشيف الإنترنت

يتضمن موقع الويب هذا ما يقوله بالضبط - أرشيف به الكثير من المحتويات المخزنة فيه. من الأفلام الوثائقية إلى المسلسلات التلفزيونية والأفلام ، ستجد تنوعًا مذهلاً في قسم مقاطع الفيديو في أرشيف الإنترنت.

يمكنك فرز المحتوى عن طريق تعيين عوامل تصفية للسنة واللغة والموضوع والموضوعات. من خلال الاستكشاف ، يمكن للمرء أن يجد مقاطع فيديو معينة يصعب الحصول عليها على منصات أخرى. أيضًا ، يمكن لأي شخص المساهمة في الأرشيف عن طريق تحميل المحتوى مجانًا.

لماذا استخدام أرشيف الإنترنت؟

  • مجموعة كبيرة من الأفلام الوثائقية القديمة والمسلسلات التلفزيونية والأفلام

10. تلفزيون 9Gag TV

إذا كنت تبحث عن موقع ويب لمشاركة الفيديو يوفر لك ترفيهًا خالصًا ، فإن 9GagTV هو مكانك المفضل. يعرف مستخدمو Facebook و Twitter بالفعل هذه البوابة التي تقدم إمدادات غير محدودة من الترفيه في شكل صور GIF وصور وميمات.

يستضيف أيضًا مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو المضحكة ومقاطع الفيديو الدعائية والمحتوى الجذاب ، تمامًا مثل YouTube. يمكنك الاستكشاف من خلال قسمي "WOW" و "WTF" ، والذي يحتوي على محتوى ممتع مستضاف عليه ، ولكن قد يكون بعضها من NSFW.

لماذا تستخدم 9GagTV؟

  • عرض لا نهائي من المحتوى المرئي الترفيهي

10. مشروع الفيديو المفتوح OPV

تم إطلاق مشروع Open Video Project في عام 1998 ، وهو عبارة عن مكتبة رقمية تضم حوالي 195 مقطع فيديو. إنه مستودع لمحتوى الفيديو الرقمي يحتوي على العديد من الأفلام الوثائقية والتعليمية والمحتوى المرتبط بالتاريخ.

يمكنك الاختيار من المحتوى المتاح عن طريق تعيين عوامل التصفية لمدة زمنية محددة ، والصوت ، والصيغة. جزء كبير من مقاطع الفيديو على هذا النظام الأساسي ساهمت به في الغالب الوكالات الحكومية الأمريكية.

لماذا استخدام مشروع الفيديو المفتوح؟

  • أفضل بديل على YouTube للعثور على أفلام وثائقية تعليمية.

في نهاية المقالة

على الرغم من عدم وجود موقع واحد يمكن أن يكون بديلاً كاملاً لموقع YouTube ، إلا أنه يمكن للمشاهدين ومنشئي المحتوى استخدام مجموعة من مواقع الويب المذكورة أعلاه وفقًا لاحتياجاتهم. آمل أن تكون قد وجدت قائمتنا لأفضل بدائل YouTube مفيدة.

على سبيل المثال ، يمكنك اللجوء إلى Facebook أو TikTok إذا كنت في حالة مزاجية من مشاهدة مقاطع فيديو عشوائية طائشة. لا تتردد في اختيار أي من مواقع الويب الموصى بها أعلاه ، وفي حال صادفتك بعض مواقع الفيديو الرائعة الأخرى مثل YouTube ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات.

الكلمات المفتاحية المتعلقة بهذا الموضوع: أقوى 10 منصات بديلة لليوتيوب, بدائل اليوتيوب, بديل اليوتيوب 2020, منافس يوتيوب, الربح من الانترنت, مواقع مثل اليوتيوب عربي, أفضل مواقع بديلة لليوتيوب على الإنترنت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.