أفضل قنوات دينية للاطفال على اليوتيوب - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

11‏/01‏/2021

الرئيسية أفضل قنوات دينية للاطفال على اليوتيوب

أفضل قنوات دينية للاطفال على اليوتيوب

 تعرف معنا في هذا المقال على أفضل قنوات دينية للاطفال على اليوتيوب ونوع المحتوى الذي يقدمونه، وما الأفكار الابداعية التي يطمحون إلى الوصول بها إلى أكبر جمهور ممكن عبر منصة اليوتيوب، هناك بدائل لليوتيوب أيضًا إن كنت تطمح إلى الدخول إلى هذا العالم وتجد المنافسة على اليوتيوب صعبة، عبر هذا المقال الذي يتناول أفضل بدائل اليوتيوب وأهم ما يتميزون به.

أولًا: قناة أطفالنا

قناة أطفالنا هي قناة دينية إسلامية طيبة ومفيدة وهادفة للأطفال، يُعرّفون أنفسهم بأنهم يطمحون إلى تقديم محتوى إعلامي ديني تربوي هادف للأطفال، بدأت قناة أطفالنا العمل على هذا المشروع منذ حوالي أربعة أعوام (2016)، وقد حققت نجاحًا مبهرًا ولاقت إقبالًا كثيرًا، حيث وصل عدد المشتركين في قناة أطفالنا حتى اللحظة في عام 2021 إلى 270 ألف مشترك بعدد مشاهدات يقترب من 23 مليون مشاهدة.

كان الفيديو الأول لقناة أطفالنا يتناول بعض الأسئلة الهامة مثل: ماذا يريد مني طفلي؟ وما الذي يجول في ذهنه؟ ومن هنا بدأت سلسلة "طفلي يرشدني"، وهي سلسلة تعليمية هادفة على لسان الأطفال يعبرون فيها عما يجول في أذهانهم بكل براءة.

الفيديو الأول لقناة أطفالنا بعنوان "سلسلة طفلي يرشدني" - شاهد لتعرف

تحتوي قناة أطفالنا على الكثير من البرامج الهادفة والمفيدة ضمن قائمة التشغيل مثل سلسلة طفلي والقدس، تفسير سور القرآن للأطفال، سلسلة أذكاري، الحج للأطفال، والكثير من البرامج الدينية الرائعة.

ثانيًا: قناة القارئ الصغير

قناة القارئ الصغير هي قناة دينية تعليمية للأطفال، تهدف إلى تدريب الأطفال على القراءة الحسنة والمتقنة للقرآن الكريم،بدأت قناة القارئ الصغير العمل على هذا المشروع التعليمي منذ حوالي عام ونصف تقريبا (2019)، وقد قطعت شوطًا عظيمًا حيث تجاوز إجمالي عدد مشاهدات القناة حتى اللحظة في عام 2021 أكثر من 10 مليون مشاهدة، بعدد مشتركين أكثر من 65 ألف مشترك.

كان الفيديو الأول لقناة القارئ الصغير هو التدرب على قراءة سورة الإخلاص، فقد كُررت سورة الإخلاص في الفيديو حوالي 20 مرة مما يساعد الطفل على تعلّم قراءة السورة بإتقان كبير كما يمكنه من حفظها بسهولة ويسر.

الفيديو الأول لقناة القارئ الصغير بعنوان "سورة الإخلاص مكررة 20 مرة للأطفال - قارئ 1"

تحتوي قناة القارئ الصغير على ترتيب أفضل لبرامجها ضمن قائمة التشغيل مثل سور جزء عم مكررة بالصور، قارئ 1، قارئ 2، والذي يوفر على المشاهد الوقت والجهد في متابعة البرامج بصورة مرتبة وبسيطة تفاديًا للعشوائية التي غالبًا ما تكون موجودة في قائمة الفيديوهات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.