افضل انواع الكمامات الطبية - انواع الكمامات واستخداماتها - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

05‏/01‏/2021

الرئيسية افضل انواع الكمامات الطبية - انواع الكمامات واستخداماتها

افضل انواع الكمامات الطبية - انواع الكمامات واستخداماتها

كيف تختار افضل كمامه طبيه مناسبة لك؟ سنحاول جاهدين في هذه المقالة أن نذكر بعض أنواع الكمامات الطبية التي نعرفها، ولماذا قد نحتاج إلى استخدامها.

غيّرت جائحة كوفيد-19 بشكل جذري الطريقة التي نعيش بها، وكان التغيير الأكثر وضوحًا هو شرط استخدام أقنعة الوجه أو الكمامات في الأماكن العامة. معدات الحماية الشخصية هي عبارة عن غطاء يتم ارتداؤه على الأنف والفم لتقليل عدد قطرات التنفس في الهواء، خاصة في الأماكن العامة. يمكن رؤيتها في كل مكان بداية من السوبر ماركت إلى الأخبار وحتى في سياق الأحداث السياسية، وهي تأتي بأشكال وأنواع عديدة؛ السؤال هو، هل جميع أنواع الكمامات الطبية جيدة على قدم المساواة في منع انتشار فيروس كورونا أم لا؟

ستساعدك هذه المقالة في التعرف على أنواع الكمامات واستخداماتها والتمييز بين إمكانيات قناع الوجه المتاحة للمستهلك العادي، وما الذي تبحث عنه في ضوء مجموعة الظروف الجارية من حولك. لاحظ أن هذه المقالة تستخدم أحدث المعلومات الصحية المتاحة اعتبارًا من أكتوبر 2020، ولا تزال هناك معلومات ناشئة لا نعلمها عن كوفيد-19.

قد يفيدك: نظرة على مستقبل العمل بعد تجاوز مرض كورونا

لماذا نستخدم الكمامة أو قناع الوجه في المقام الأول؟

وفقًا للمعلومات الحالية التي قدمها مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، يمكن أن ينتشر فيروس كورونا التاجي الجديد من خلال ملامسة الأسطح المصابة وقطرات الجهاز التنفسي والجزيئات الهوائية. على الرغم من وجود ارتباك مبدئي في بداية هذا الوباء ، يجب القول إن أقنعة الوجه تعمل ؛ ثبت أنها تساعد في منع انتشار فيروس كورونا. وجد تحليل تلوي أجراه معهد المقاييس الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن أنه إذا ارتدى 95٪ من الناس أقنعة من القماش على بعد 6 أقدام من الآخرين في الأماكن العامة ، فسوف يقلل ذلك من انتقال فيروس كورونا بنسبة 30٪ على الأقل.

الغرض من قناع الوجه هو القضاء على مسببات الأمراض المحمولة بالهواء عن طريق تصفية الهواء الذي يخرج من أنف وفم مرتديه. أقنعة الوجه ضرورية لمنع الأفراد المصابين من نشر الفيروس ، لأنها تقلل من كمية الفيروس المطرود. بالرغم من فعاليتها إلى حد ما في حماية من يرتديها ، يتم ارتداء أقنعة الوجه بشكل أساسي لحماية من حولك ، ومنع الجراثيم من الوصول إليهم. تكون الأقنعة مفيدة للغاية في المناطق ذات التهوية المحدودة ، مثل المكاتب والمطاعم والمدارس والأماكن الداخلية الأخرى ، ولكن يجب دائمًا ارتداؤها في الأماكن العامة. يجب على أي شخص يتفاعل مع العديد من الأشخاص يوميًا أن يرتدي قناعًا للوجه ، وكذلك أي شخص يتسوق أو يخرج لتناول الطعام أو يتواجد حول الحشود.

قد يفيدك: معلومات غريبة ونادرة عن فيروس كورونا القاتل

يشعر بعض الناس بالقلق من أن ارتداء قناع الوجه سيحد من تنفسهم ؛ ومع ذلك ، باستثناء أولئك الذين يعانون من ظروف تنفس شديدة للغاية ، لا يواجه أي شخص يرتدي قناعًا أي تهديد لمستويات الأكسجين ؛ فقط اسأل الآلاف من الممرضات والأطباء الذين يرتدون هذه الأقنعة كل يوم أثناء الجري في أنحاء المستشفى. يمكن أن تكون مخيفة ومقيدة بشكل مفهوم في البداية ، لكنها في الحقيقة علامة على احترام من حولك ، وتوضح لهم أنك تهتم بصحتهم.

أفضل كمامه طبيه - افضل انواع الكمامات الطبية

سيغطي هذا القسم الأنواع المختلفة من أقنعة الوجه الطبية وغير الطبية المتاحة ، مرتبة حسب فعاليتها وفقًا لنتائج الاختبار التي تم الحصول عليها من خلال الدراسة الجديدة لجامعة ديوك حول فعالية أقنعة الوجه ، والتي نُشرت في أغسطس 2020. لن يشمل هذا القسم كل أنواع الأقنعة المتاحة ، ولكن فقط الأقنعة الأكثر شيوعًا في السوق اليوم.

1- قناع N95 مثبت (بدون صمام)

قناع N95 - افضل كمامه طبيه - انواع الكمامات واستخداماتها
قناع N95 - افضل كمامه طبيه - انواع الكمامات واستخداماتها
قناع N95 أو كمامة N95 المجهزة باحتراف، حسب المعايير القياسية لجميع المهنيين الطبيين، هو الكمامة الطبية والقناع الطبي الأكثر فاعلية في إعاقة جزيئات الفيروس. هذا ليس مفاجئًا، حيث من المفترض أن يتم ارتداؤها لفترات طويلة في المستشفيات وغيرها من مناطق مسببات الأمراض المركزة. هذه الكمامات الطبية/الأقنعة مخصصة للأطباء والممرضات والعاملين الطبيين الآخرين نظرًا لفعاليتها ، وغالبًا ما لا تكون متاحة للمستهلك العادي (إذا كانت كذلك ، فغالبًا ما تأتي بسعر مرتفع). التوصية للمستهلكين هي اختيار خيارات أخرى ، للتأكد من بقاء المحترفين في أمان. لاحظ أن كمامات N95 الطبية هذه لا تحتوي على صمامات هواء، والتي كما سنرى في أنواع الأقنعة الأخرى، تقلل من الفعالية.

2- قناع جراحي ذو الثلاث طبقات
قناع جراحي 3 طبقات - انواع الكمامات الطبية - كمامه طبيه
قناع جراحي 3 طبقات - انواع الكمامات الطبية - كمامه طبيه
كقناع طبي آخر وأحد أفضل أنواع الكمامات، كان القناع الجراحي المكون من 3 طبقات في المرتبة الثانية بعد الكمامة الطبية N95 من حيث تقليل قطرات الهواء. بينما يمتلك كميات مماثلة من الحماية لجهاز N95 المجهز، فإن القناع الجراحي المكون من 3 طبقات متاح بسهولة للمستهلكين ولكنه أكثر تكلفة ويجب التخلص منه بعد أن يصبح رطبًا.

3- أقنعة من البولي بروبلين / القطن
أقنعة من البولي بروبلين القطن - افضل انواع الكمامات الطبية

تعد الأقنعة البولي بروبيلين القطنية العادية والأقنعة البولي بروبلين القطنية متعددة الطبقات خيارًا رائعًا للمستهلكين، حيث أظهرت دراسة Duke أنها تتمتع بمستويات مماثلة من الحماية كالتي توجد في القناع الجراحي ولكنها أيضًا قابلة لإعادة الاستخدام ومتاحة بشكل أكبر للعملاء. فقط كن حذرًا عند التسوق لشراء هذه الأنواع من الأقنعة؛ تحقق من وجود طبقتين على الأقل وملاءمة مناسبة لوجهك ، بالإضافة إلى تقييم متطلبات الغسيل الخاصة بهما. يمكن أيضًا شراء هذه الأقنعة او الكمامات الطبية بأنماط واشكال عديدة ، مما يوفر قناعًا عصريًا لا يضحي بالوظائف. لاحظ أن هذه الأقنعة ليست من الدرجة الطبية وبالتالي تحمي مرتديها أقل بكثير ، لكنها لا تزال تحمي الآخرين.

فيديو يوضح انواع الكمامات ويشرح الفرق بينها


أسعار الكمامات الطبية في الوطن العربي

يتراوح سعر الكمامة الطبية في مصر ما بين 2 جنيه مصري و 110 جنيه مصري! أي أن سعر الكمامة الطبية يتراوح ما بين 13 سنت و 7 دولار أمريكي! هناك كمامات طبية متطورة أسعارها مرتفعة مقارنة بهذه الأسعار المنخفضة والتي هي في متناول غالبية سكان العالم!

مصدر: https://www.thomasnet.com/articles/plant-facility-equipment/best-face-masks-for-covid-19/

مصدر: https://www.click2houston.com/news/local/2020/04/29/a-guide-to-the-different-types-of-face-masks/

كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: افضل نوع كمامات طبية, انواع الكمامات الطبية واستخداماتها, افضل انواع كمامات للحماية من فيروس كورونا, افضل انواع الكمامات الطبية واسعارها, افضل انواع الكمامه, افضل انواع كمامات طبيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.