تعلم اللغة التركية للمبتدئين - الآن تعلم اللغة التركية بسهولة - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

18‏/03‏/2021

الرئيسية تعلم اللغة التركية للمبتدئين - الآن تعلم اللغة التركية بسهولة

تعلم اللغة التركية للمبتدئين - الآن تعلم اللغة التركية بسهولة

البازار الكبير، الإمبراطورية العثمانية، الإمبراطورية البيزنطية، موقع حديقة عدن التوراتية، التزلج، الشواطئ الرملية...إلخ، تاريخ طويل لا ينتهي. مهما كانت الثقافة أو الذوق الذي يروق لك، فإن تركيا تأبى إلا أن تجعلك مفتونًا بها وبجميع تفاصيلها وتراثها. هناك الكثير من الوافدين السنويين لتركيا من أجل السياحة وهناك من يقصد تركيا خصيصًا لدراسة وتعلم اللغة التركية. تعد اسطنبول أكبر مدن تركيا وأعرقها وأكثرها جذبًا للسياح العرب والأجانب، كما أنها تمثل العاصمة الثقافية لتركيا والتي تربط آسيا بأوروبا وهو ما يجعلها ذات أهمية كبيرة ومكانة فريدة من بين مدن العالم أجمع.

لكن ماذا عن اللغة التركية؟ نعم اللغة التركية، التي تغيرت من عثمانية تُكتب بالخط العربي إلى تركية تُكتب بالخط اللاتيني؛ اللغة التركية هي المفتاح المثالي لفتح الشرق الأوسط وحتى المزيد من الأراضي واللغات الشرقية. ومع ذلك، فأنت لا تلتقي بالعديد من الأشخاص، حتى المسافرين، الذين التزموا بتعلم اللغة التركية. لماذا؟ هناك شيء واحد قبل أن نبدأ: يمكنك الدردشة بلغة جديدة لمدة 15 دقيقة على الأقل باستخدام طريقة "التحدث بطلاقة في 3 أشهر". كل ما يتطلبه الأمر هو 90 يومًا.

لماذا تريد تعلم اللغة التركية؟ إليك أربعة أسباب ربما لديك إحداها:

خذها من متحدث متمرس للغة التركية وذو خبرة طويلة وله باع طويل في دراستها، اللغة التركية هي واحدة من أكثر اللغات التي لا تحظى بالتقدير المطلوب، وأضع أمامكم سبب كلامي هذا:

1- هناك الكثير ممن يتحدثون اللغة التركية بطلاقة

يتحدث حوالي أكثر من 80 مليون مواطن تركي اللغة التركية بصورة يومية منتظمة على الرغم من التركيبة السكانية المتنوعة للأتراك والأرمن والأكراد، على سبيل المثال لا الحصر ذكرت بعض المجموعات العرقية المتواجدة في البلاد. يمكنك السفر بأمان في تركيا لمسافة 8000 كيلومتر من ساحل البحر الأسود دون أن تلاحظ أي اختلافات سوى أن لكل منطقة لهجة تميزها قليلًا عن المناطق الأخرى.
هناك أيضًا الكثير من المتحدثين باللغة التركية خارج البلاد. في بلغاريا مثلًا، يُقال أن ما يقرب من 10٪ من مجموع السكان هم من أصل تركي. كما أن بلدانًا أخرى كثيرة  مثل  ألمانيا وبريطانيا ومقدونيا والعديد من البلدان الأخرى لديها عدد كبير جدًا من السكان الناطقين باللغة التركية. إذا كنت تعيش في عاصمة في أي مكان في العالم، فهناك فرصة جيدة أن يكون الشخص الودود في مطعم الكباب المحلي الخاص بك تركيًا.

2- اللغة التركية قد تكون بوابتك المثالية للإنطلاق نحو تعلم بعض اللغات الأخرى

من الواضح أن التركمانية هي لغة تركية بالأساس. هناك العديد من اللغات الأخرى المتميزة تمامًا والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا باللغة التركية، وفي كثير من الحالات، تكون مفهومة للناطقين باللغة التركية.
في اسطنبول، يعد الاجتماع والتحدث مع أشخاص من تركمانستان وأذربيجان والأجزاء الناطقة باللغة الأذرية من إيران وأفغانستان والمناطق الناطقة بالأويغور في الصين حدثًا يوميًا. بالطبع، هناك درجات مختلفة من الوضوح، لكنك تفهم ما الذي يريد أن يوصله المتحدث إليك في النهاية. إذا كنت تخطط لرحلة ملحمية حول العالم في أي مكان من مقدونيا إلى الصين - فإن التركية هي أفضل صديق لك.

3- كل ما تحتاج إليه موجود في تركيا

هذه فرصة لا تعوض. يمكنك أن تبقى مستمتعًا بإقامتك في تركيا لعقود. باعتبار ما يلي:
التاريخ التركي: هناك عناصر هنا من كل مرحلة من مراحل التاريخ. من الرواية التوراتية عن جنة عدن (المشار إليها على أنها تقع بالقرب من مدينة فان الحديثة) ، إلى توسع الإمبراطورية العثمانية ، إلى تأثير الإسلام في الشرق الأوسط. يمكن أن يؤدي أصغر قدر من البحث إلى رحلة مجزية للغاية.
الطبيعة الساحرة: هل تحب الشواطئ الساخنة وأشعة الشمس ومرافق المنتجع؟ ضع علامة. هل تفضل الرحلات الجبلية والمساحات الخضراء الرطبة التي تنزل إلى البحر الأسود؟ ضع علامة. هل تحب التزلج؟ ضع علامة. هل تحب ... نعم ، تركيا هي واحدة من تلك البلدان التي لديها كل هذه الأشياء بشكل غريب في مكان واحد.
تكلفة المعيشة: حسنًا ، إذا كنت تربح الليرة ، فقد ترغب في تغطية أذنيك أو عينيك في الوقت الحالي ، ومع ذلك ، فإن تقلبات العملة خلال صيف 2018 تعني أنه بالنسبة لأولئك الذين يكسبون عملات أقوى ، فإن زيارة قصيرة لتركيا من أجل الانغماس في اللغة أصبحت فجأة شديدة للغاية. رخيص.

4- الشعب التركي ودود جدًا بشكل يثير الدهشة

الضيافة جزء من الثقافة مثل الكريكيت بالنسبة للبريطانيين. يبدو أن الناس يحترمون الالتزام بالخروج عن طريقهم لمساعدتك حتى لو كنت في المراحل الأولى من تعلم اللغة. ربما نظرًا لأن اللغة التركية ليست لغة يتعلمها السائحون بشكل منتظم تاريخيًا ، يبدو أن الأتراك يأخذون كل كلمة تتعلمها على أنها مجاملة شخصية وتشعر بالسعادة حتى في نهاية الجملة المبتدئة المتعثرة. سيقومون بعد ذلك بإعداد العشاء لك وتقديمك إلى حوالي عشرة من الأقارب.

كيف يمكنك تعلم اللغة التركية: أهم ما يميز اللغة التركية

بالنسبة للناطقين باللغة العربية، ستجد أن معظم الكلمات التركية هي في الأصل لها جذور عربية. كان اللغة التركية (العثمانية سابقًا) تُكتب بالخط العربية وكانت الكلمات العربية تمثل 50% من اللغة التركية حتى جاء أتاتورك في القرن الماضي وقام بتغيير كل ذلك وحول حروفها من العربية الى اللاتينية، لكن لازالت اللغة العربية تمثل حوالي 30% من  اللغة التركية حتى يومنا هذا بناء على كلام أكثر العارفين باللغة التركية وتاريخها ونقاط التحول التي مرت بها. ومنذ ذلك الحين، أصبحت اللغة التركية لها ذوقاً آخر وتكون لديها شكل خاص من الناحية النحوية، تسللت استثناءات قليلة جدًا إلى اللغة. كما يُقال أيضًا أنه لا يوجد سوى 13 فعل غير منتظم في اللغة بأكملها.
ربما تكون قد شاهدت بالفعل بيني لويس، مؤسس كن طليقًا في 3 أشهر، وهو يستعرض مهاراته الرائعة في اللغة التركية. يشير لويس إلى هناك نقطة جيدة فيما يتعلق بقراءة اللغة التركية: إذ أنها بسيطة للغاية. على الرغم من وجود أصدقاء مزيفين بأحرف يتم نطقها بشكل مختلف عن اللغة الإنجليزية واللغة العربية أيضًا، إلا أن اللغة التركية هي لغة صوتية مثالية للقراءة. في الواقع، الفخ الذي وقع فيه كثرين هو أنهم ثاروا إعجابهم بالقراءة بدقة وحماسة، دون دراسة معنى ما يقرؤونه فعليًا. احذر من التنقلات السهلة باللغات، فهي قد تجعلك قارئًا بارعًا، لكنك لن تفهم شيئًا في النهاية!
تُعرف اللغة التركية بأنها لغة تراصية. هذا يعني أن اللواحق تضاف إلى أصل الفعل لتوفير المعنى النحوي. هذا يمكن أن يؤدي إلى بعض الكلمات الطويلة المثيرة للإعجاب، مثل هي Teşkilatlandırıldıklarından والتي تعني "بسبب تنظيمها". مذا تقول؟ دعونا نفصلها:
ترمز Teşkilat إلى الاسم ومعناها "منظمة"
ترمز Teşkilatlan إلى الفعل من الاسم
ترمز Teşkilatlandır إلى إحداث التنظيم
ترمز Teşkilatlandırıl إلى أن يتم إحداث التنظيم
ترمز Teşkilatlandırıldıkları إلى أنهم قد تم تنظيمهم
ترمز Teşkilatlandırıldıklarından إلى السبب وتعني (بسبب تسببهم في التنظيم)
بسيط! حسنًا ، هذا مثال متطرف ، وفي الحقيقة ، لا يتم استخدام كلمات بهذا الطول بانتظام في المحادثة. ومع ذلك ، فإن المبدأ هو أنه بمجرد أن تتعلم عددًا محدودًا من اللواحق ، يمكنك حينئذٍ تصريف أي فعل بدقة.
مثال آخر: لاحقة الشخص الأول المفرد - "um"
  • Yapmak - "أفعل" / Yapıyorum - "أفعل"
  • Yemek - "لأكل" / Yiyorum - "أنا آكل"
  • Koşmak - "للركض" / Koşuyorum - "أركض"
في حين أنه من الصحيح أن قواعد تناغم حروف العلة قد تخلق تغييرات طفيفة فيما يتعلق بالهجاء والنطق ، فإن صيغة وتصريف التركية متسقة للغاية. لن تصادف أشكال فعل قد انحرفت بشكل كبير عن صيغة المصدر البسيطة مثل الفرنسية والإسبانية.

ما الذي عليّ فعله لكي أتمكن من تعلم اللغة التركية؟

كانت اللغة التركية هي أول لغة أجنبية تعلمتها. بمجرد أن أدركت المفاهيم الثلاثة التالية ، سقط الباقي في مكانه:
  • بنية الجملة: موضوع - كائن - فعل ، أي "مشيت أنا الكلب"
  • التراص: إضافة اللواحق في نهاية الكلمات
  • تناغم حروف العلة: يتم تعديل حروف العلة في اللواحق للحروف السابقة لتوفير تدفق أفضل للغة
  • سيسعد الناطقون باللغة الفرنسية بمعرفة أنه لأسباب تاريخية ، هناك العديد من الكلمات الفرنسية باللغة التركية. يتم استخدامها بشكل يومي ، ولا سيما في غرب تركيا. لأسباب دينية ، هناك أيضًا العديد من الكلمات العربية المستخدمة يوميًا مثل دنيا ("العالم") وكتاب ("كتاب").

أفضل مصادر تعلم اللغة التركية

فيما يلي بعض مصادر تعلم اللغة الشائعة التي يمكن استخدامها أيضًا في اللغة التركية:
  1. مما لا يثير الدهشة ، أن بيني قد خصص بالفعل صفحة لمصادر اللغة التركية. يشير بيني إلى التركية العامية كدليل أساسي جيد لقواعد اللغة. أعجبني ذلك ، على الرغم من أنني شخصياً فضلت برنامج Hugo Learn Turkish الأقدم في 3 أشهر (شيء مألوف حول هذا العنوان!).
  2. Pimsleur Turkish - إذا كان لديك نقود لرشها ، فسيتم تعليم اللغة إلى مستوى جيد دون أن تقرأ كلمة واحدة. سيقدم لك أيضًا اللهجات والمستوى الأساسي للخطاب العامي. استخدمت زوجتي هذا للبدء وهي تتحدث الآن أفضل مني.
  3. Duolingo و Memrise - كلاهما لهما الألعاب المعتادة المصنفة بذكاء لتعليمك المفردات والقواعد دون عناء. كلاهما لديه خيار تعديل سرعة التدريس في حال احتجت إلى استعادة الأساسيات أو إذا شعرت بالملل وترغب في الانتقال إلى الأشياء الأكثر تقدمًا.
  4. ملفات معهد الخدمة الخارجية - هذه مواد أقدم ولكنها دقيقة ومثيرة للدهشة بالعامية ، مجانًا. سوف تحتاج إلى الصبر لأنه أسلوب قديم في التدريس. ومع ذلك ، فإن عمق المعلومات المتاحة مثير للإعجاب.
  5. Omniglot.com - للحصول على تاريخ اللغة والأساسيات. إنه لا يعلمك اللغة. إنها موسوعة لغة.
  6. يوجد في آيتاكي عدد من المعلمين الأتراك الناطقين الأصليين والذين يمكنهم تقديم جلسات منتظمة مقابل رسوم معقولة. جرب بعض المدرسين المختلفين لاختيار المعلم الذي يناسبك بشكل أفضل.
  7. بي بي سي التركية لديها أرشيف مجاني للدروس التي ستساعدك في التعرف على أساسيات المحادثة التركية.
  8. Turkeytravelplanner.com هي موسوعة حقيقية للمعلومات حول السفر إلى تركيا كمسافر مستقل أو غير مستقل. كما أن لديها روابط وموارد لغوية مهمة.

أفضل قنوات تعليم اللغة التركية للمبتدئين العرب على اليوتيوب

قناة مهدي كمخ TR Arabia: قناة تثقيفة لديها حلقة رائعة بعنوان "تعليم اللغة التركية من الصفر"، تجاوز عدد مشاهدي هذا الفيديو قرابة 3 مليون مشاهد:

تحميل كتب مميزة تساعدك في تعلم اللغة التركية وإتقانها

1- كتاب تعلم اللغة التركية بدون معلم لمؤلف يعقوب اسكندر - لاحظ أن هناك بعض الكلمات قد كُتبت بشكل خاطئ وجرى التنويه عنها في جدول الخطأ والصواب (237-238).
2- كتيب تعلم اللغة التركية المبسطة - كتيب مفيد ومبسط كبداية ومبذول عليه جهد كبير ليناسب الناطقين باللغة العربية لكني لا أنصحك بالاعتماد عليه بشكل كبير إذا كنت حقًا تريد أن تكون ضليعًا في اللغة التركية.
3- كتاب تعلم التركية في 10 أيام للمؤلف صلاح محمد إمام - كتاب جيد جدًا مكون من 160 صفحة، يحتوي على العديد من المفردات باللغتين العربية والتركية.
مصدر: https://www.fluentin3months.com/learn-turkish/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.