تكاليف المعيشة في تركيا - لا يصح إلا الصحيح - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

04‏/01‏/2022

الرئيسية تكاليف المعيشة في تركيا - لا يصح إلا الصحيح

تكاليف المعيشة في تركيا - لا يصح إلا الصحيح

 قد يتساءل كثير من الناس عن تكاليف المعيشة في تركيا، والإجابة على هذا السؤال لن تكن مطلقة لكننا سنتاول أكثر العوامل أهمية والتي بناء عليها يمكن استنتاج متوسط تكلفة معيشة الفرد في تركيا.

هناك 4 عوامل رئيسية ستساعدك كثيرًا في حساب متوسط تكاليف العيش في تركيا، وأول عامل هو حجم عائلتك أو عدد أفراد أسرتك، إذ أن تكاليف المعيشة عامة تتناسب طرديًا مع عدد الأفراد، وبالتالي كلما كان عدد أفراد الأسرة أقل كلما كانت كانت تكاليف المعيشة أقل؛

ضع في حسبانك أن عدد الأفراد لا يتناسب طرديًا دائما مع تكاليف المعيشة لأن هناك عامل ثاني مرتبط به وهو عمر الفرد، فكما نعلم أن العمر يساهم كثيرًا في تقدير متوسط تكاليف المعيشة، فليس الطفل كالشاب أو كالشيخ، مثلًا الطفل يحتاج إلى مصاريف رعاية وتعليم خاصة به بينما الشاب قد يخرج للعمل ويستطيع بدوره أن يساهم في مصاريف المعيشة ويتحول وفقًا لعمره إلى فرد مساهم بدلًا من فرد غير مساهم والذي بدوره يحدث تغييرًا كبيرًا عند استنتاج وتقدير متوسط تكاليف المعيشة.

العامل الثالث هو نمط الحياة، فكما نعلم أن نمط الحياة يلعب دورًا كبيرًا وحيويًا في تحديد تكلفة العيش للفرد والعائلة؛ ونمط الحياة يتمثل في إذا كنت ترغب في أن تقتني سيارة خاصة أم تعتمد على وسائل النقل العامة، المشاريب التي تتناولها وكذلك الطعام، هل تاكل في المنزل وتطهو طعامك الخاص أم تأكل في المطاعم، هل ترتاد النوادي والمنتزهات أم لا، هل تخرج مع أصدقاءك أم لا، هل تقوم بفحص طبي شامل بانتظام وتزور طبيب الأسنان بين الحين والآخر أم لا...وهكذا! اعتقد أنك الآن قد فهمت تمامًا المقصود بـ نمط الحياة.

لمعرفة المزيد حول تعلم اللغة التركية اضغط هنا

العامل الرابع والأخير هو أين ستعيش أو ما المنطقة التي ستقرر أن تعيش فيها، واعتقد أنك تعي هذه النقطة جيدًا لأن كل منطقة لها تكاليف معيشية تختلف عن الأخرى، فهناك مناطق رخيصة وأخرى غالية وهذا العامل مهم جدًا فعليه ستحدد قيمة إيجار المنزل أو إذا كنت تنوي تملك منزل لك فقيمته ستتحدد وفقًا للمنطقة الموجود بها وأيضًا المواصلات وخلافه من أشياء أخرى.

هل المعيشة في تركيا غالية؟!

يعد الإيجار أو تكاليف السكن في تركيا حتى الآن أهم المؤثرات القوية في اسعار المعيشة في تركيا في أي منطقة تقيم بها. إذ يقدر متوسط الإيجار الشهري على سواحل بحر إيجة والبحر المتوسط ما بين 1500 ليرة تركية إلى 2000 ليرة تركية شهريًا لشقة أساسية من غرفتي نوم. 

ومع ذلك، توجه إلى إسطنبول، المدينة الأكبر في تركيا والتي بها كل شيء وأي شيء قد تبحث عنه في تركيا، والتي يمكن فيها أن يصل متوسط قيمة إيجار استوديو أساسي من غرفة نوم واحدة في ضواحي المدينة إلى 1500 ليرة تركية شهريًا، وتزداد قيمة الإيجار وأسعار المنازل  كلما اقتربت من المركز بشكل طبيعي. إذ يمكن أن يصل سعر استئجار شقة في تقسيم أو مناطق مهمة أخرى إلى 4000 ليرة تركية في الشهر. إذن، ما هي تكاليف المعيشة الأخرى التي تتوقع أن تدفعها؟!

لمحة توضيحية أكبر حول متوسط تكاليف المعيشة في تركيا

فواتير المنزل: هذا هو الشيء الذي تعوض فيه تركيا تكاليف الإيجار المرتفعة لأن فواتير المنزل رخيصة للغاية. تشمل الرسوم الشهرية الكهرباء والمياه والصرف الصحي والهاتف والإنترنت والغاز وباقات الأقمار الصناعية. سيحتاج الأشخاص الذين يعيشون في مبانٍ سكنية بها ستة مساكن أو أكثر أيضًا إلى دفع رسوم المعونة السكنية، وهي رسوم مقابل الخدمات المجتمعية. ضع في اعتبارك ما بين 400 إلى 600 ليرة تركية شهريًا للتأكد من أن منزلك يعمل بسلاسة.

ضريبة المجلس والتأمين: هذه التكاليف السنوية تجعل الأجانب يبتسمون حقًا لأنهم يمثلون جزءًا بسيطًا من الرسوم في دول مثل المملكة المتحدة. يتم احتساب ضريبة المجلس على نطاق السعر الرسمي للممتلكات الخاصة بك ، وكذلك عدد الأشخاص الموجودين على سندات الملكية. التأمين ضد الزلازل إلزامي ويعتمد على متر مربع من الممتلكات الخاصة بك. يمكنك أيضًا الترقية إلى غطاء السرقة والحريق أيضًا. ضع في اعتبارك 400 إلى 700 ليرة تركية في السنة لكلتا التهمتين.

الأكل والشرب خارج البيت: الميزانية أو الوجبة السريعة هي 25 ليرة تركية ، حتى 100 ليرة تركية إذا قمت بزيارة مطاعم الطبقة المتوسطة. تتراوح أسعار البيرة في المتاجر من 10 إلى 15 ليرة ، ولكن يمكن أن تصل تكلفتها إلى 20 ليرة تركية إذا قمت بزيارة حانة. توقع أن تدفع 50 ليرة تركية مقابل زجاجة نبيذ متوسطة المدى.

وسائل النقل والمواصلات: إذا كنت تخطط للعيش في اسطنبول ، فإن النقل يمثل تكلفة كبيرة ، واستخدام الخدمات العامة سيعيدك إلى ما يقرب من 205 ليرة تركية في الشهر. وبخلاف ذلك ، فإن سعر البنزين حول علامة 6 ليرات ، ويجب على مالكي المركبات أيضًا تخصيص ما يقرب من 5.000 ليرة تركية سنويًا للصيانة والتأمين و MOTs.

الإقامة والرعاية الصحية: هذه تكلفة كبيرة للأجانب الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا لأنهم بحاجة إلى تأمين صحي للتأهل للحصول على الإقامة. بما في ذلك رسوم التقديم والتجديد بالإضافة إلى الاشتراك في نظام التأمين الصحي الذي تديره الدولة في تركيا ، يدفع الأجنبي ما يقرب من 7.000 ليرة تركية سنويًا. يرجى ملاحظة أن مدفوعات SGK للأزواج هي نفسها لشخص واحد. قلل هذه التكلفة من خلال التسوق للحصول على تأمين صحي خاص.

تسوق الطعام: يمكن للأفراد أو الأزواج بميزانية محدودة توفير الكثير من المال في هذا المجال. يعد استخدام الأسواق المحلية بدلاً من محلات السوبر ماركت الرائدة للفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان أرخص ، حيث يبلغ متوسط سعره حوالي 100 ليرة تركية في الأسبوع لمجموعة جيدة من المنتجات. في الوقت الحالي ، تعتبر لحم الضأن ولحم البقر غالية الثمن في تركيا بمتوسط يتراوح بين 60 إلى 80 ليرة تركية للكيلوغرام. اللحوم الأكثر شيوعًا في تركيا هي الدجاج ، حيث يبلغ سعر الكيلوغرام الواحد 22 ليرة تركية تقريبًا.

التقدير العام لمتوسط تكاليف المعيشة في تركيا

باستخدام افتراض أنك تملك العقار الخاص بك وليس لديك إيجار أو رهن عقاري تدفعه ، فإن تكلفة المعيشة في تركيا تبلغ حوالي 3.500 ليرة تركية لأسلوب حياة لائق ولكنها ترتفع إلى 7.000 ليرة تركية في المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير.

المصدر: https://istanbulhomes.com/blog/life-in-turkey/cost-of-living-in-turkey

الكلمات المفتاحية المتعلقة بهذا المقال: تكاليف الحياة في تركيا, تكاليف المعيشة في تركيا, تكلفة المعيشة في تركيا, اسعار المعيشة في تركيا, العيش في تركيا للجزائريين, تكلفة العيش في تركيا, العيشة في تركيا, المعيشة بتركيا, تكلفة المعيشة في تركيا لمدة شهر, مستوى المعيشة في تركيا, متوسط المعيشة في تركيا, كم تكلفة المعيشة في تركيا, تكاليف المعيشة في تركيا للطلاب, المعيشة في اسطنبول, تكلفة المعيشة في تركيا للعائلات, تكاليف المعيشة في اسطنبول, تكلفة الحياة في تركيا, تكلفة المعيشة في اسطنبول, مصاريف المعيشة في تركيا, مميزات العيش في تركيا, تكاليف معيشة الطالب في تركيا, مصاريف العيش في تركيا, سعر المعيشة في تركيا, المستوى المعيشي في تركيا, كيف العيشه في تركيا, كيف المعيشة في تركيا, تكلفة معيشة الفرد في تركيا, المعيشة في تركيا للمغاربة, المعيشة في تركيا لليمنيين, المعيشة في تركيا للسوريين, اسعار المعيشة في اسطنبول, تكاليف العيش في اسطنبول, تكلفة المعيشة في تركيا اسطنبول, المعيشة في تركيا للجزائريين, تكاليف المعيشة فى تركيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.