فوئد القهوة وأضرارها - اقرأ عن فوائد النسكافيه وأضراره - وظائف ناو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

26‏/07‏/2022

الرئيسية فوئد القهوة وأضرارها - اقرأ عن فوائد النسكافيه وأضراره

فوئد القهوة وأضرارها - اقرأ عن فوائد النسكافيه وأضراره

 لقد انتهيت للتو من قهوتي الثالثة (نعم الثالثة!) في الصباح وسيكون هذا آخر فنجان لي في هذا اليوم لأنني أعلم أنني لن أنام بعد تناول المزيد من الكافيين وأنا أعلم أنني لن أنام لاحقًا. هذا جعلني أفكر. الآن ، أدرك أن الكافيين نفسه هو المنشط المتضمن في القهوة وفي بعض المواقف ، من الرائع الوصول إليه عندما تحتاج إلى الشعور بالاستيقاظ.

ما هي أفضل طريقة للشعور باليقظة من كوب بخار لذيذ المذاق من التحميص العربي الغني أو كوب طويل من لاتيه الكريمي؟ بالنسبة لي ، يتمتع الكافيين بهذه الميزة القوية (طالما أنني أشربه فقط في الصباح). العيب هو أنه إذا تناولت القهوة في أي وقت بعد الظهر ، فإن ذلك يعيق نومي بشكل خطير - حتى كوب واحد فقط.

هذا ليس صحيحًا بالنسبة للجميع. يمكن لبعض الناس شرب القهوة طوال اليوم والنوم مثل الأطفال. ومع ذلك ، أنا مع الغالبية وقد جعلني أتساءل عن فوائد القهوة ومخاطرها الخفية ، لذلك قررت إجراء بعض الأبحاث.

يمكن القول إن القهوة هي أفضل مشروب محبوب في العالم ، حيث كانت موجودة منذ مئات السنين ، ويُعتقد أنها كانت أول شرب في اليمن في القرن الخامس عشر حيث اعتاد الرهبان الصوفيون تناول كميات وفيرة لمساعدتهم على البقاء مستيقظين حتى يتمكنوا من الصلاة لساعات متتالية.

في الوقت الحاضر، يتم الإبلاغ عن القهوة بانتظام في الأخبار لفوائدها ومخاطرها.

فوائد القهوة / فوائد النسكافيه لصحة الإنسان

القهوة جيدة لصحة القلب والأوعية الدموية

يُعتقد أن القهوة قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي وبالتالي تحمي القلب. كانت هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن شرب فنجان واحد من القهوة يوميًا يمكن أن يحمي من النوبات القلبية. أظهر المشاركون في دراسة معينة انخفاضًا بنسبة 12٪ في أمراض القلب و 18٪ لديهم مخاطر أقل عند شرب 2 أو 3 أكواب يوميًا!

القهوة يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

إلى جانب أمراض القلب المذكورة أعلاه ، يمكن أن يساعد شرب القهوة في الوقاية من السكتة الدماغية. كوب واحد فقط يمكن أن يقلل من فرصتك في السكتة الدماغية بنسبة 20٪ وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ونشرت في مجلة Stroke. استندت هذه الدراسة إلى ما يقرب من 82500 رجل وامرأة في اليابان وأجريت على مدار 13 عامًا. ووجد أن المشاركين الذين شربوا القهوة بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك. أظهر بحث سويدي استمر 10 سنوات على 35000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 49 و 83 عامًا أن أولئك الذين شربوا فنجانين من القهوة يوميًا تقل فرصتهم في الإصابة بسكتة دماغية بمقدار الربع تقريبًا!

تعزز القهوة فقدان الوزن

بينما لا أقترح عليك الاعتماد على فناجين وفيرة من القهوة لزيادة فقدان الوزن ، فمن المعروف على نطاق واسع أن الكافيين يمكن أن يسرع عملية التمثيل الغذائي. يزيد الكافيين من معدل الأيض من أي شيء يتراوح بين 3 و 11٪ وهو عملية التمثيل الغذائي البطيئة التي تساهم في زيادة الوزن. أظهرت دراسة حديثة نُشرت في Nature Communications أن القهوة يمكن أن تساعد بالفعل في إنقاص الوزن.

انتبه العلماء إلى مستقبلات الأدينوزين في الدماغ التي يتم حظرها عند تناول الكافيين. أجريت الدراسة على الفئران وبعد تناول جرعات عالية من الكافيين فقدت الفئران الاهتمام بالطعام. كما انخفض وزنهم وزادت مستويات طاقتهم حتى يحرقوا المزيد من السعرات الحرارية. من المحتمل أن تثبت الدراسة أن تناول الكافيين وفقدان الوزن يمكن أن يكون لهما صلة مهمة ، وستستخدم هذه الدراسة بالذات في مزيد من التحقيقات للسيطرة على السمنة في العالم.

يمكن للقهوة أن تساعد مرضى السكري من النوع الثاني

كان هناك عدد من الدراسات حول استهلاك الكافيين ومرضى السكري من النوع الثاني. في حالة سكر لمدة أربعة أسابيع ، تظهر الدراسات أن الكافيين يقلل من حساسية الأنسولين. من فضلك ضع في اعتبارك أن المواد الكيميائية الأخرى الموجودة في القهوة يمكن أن يكون لها رد فعل سلبي لمرضى السكري على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض الفوائد ، إلا أنه قد يكون هناك أيضًا عيوب!

هل تقلل القهوة من مخاطر الإصابة بالسرطان؟

القهوة هي أيضا من مضادات الأكسدة. تحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرة التي تكسر الخلايا وتتلفها. تساعد مضادات الأكسدة على طرد السموم وتعزيز تجديد الخلايا. أظهرت دراسات مثيرة للاهتمام أن تناول كميات كبيرة من القهوة (على سبيل المثال ، من 4 إلى 6 أكواب في اليوم) يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وخير مثال على ذلك دراسة أجريت في جامعة ساوثهامبتون بإنجلترا والتي أظهرت أن القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد (HCC) وهو شكل من أشكال سرطان الكبد الأولي. شملت الدراسة أكثر من 2.25 مليون شخص وأظهرت أن شرب كوب واحد من القهوة المحتوية على الكافيين ارتبط بانخفاض بنسبة 20٪ في الإصابة بهذا النوع من السرطان. أدى شرب فنجانين أو أكثر من القهوة يوميًا إلى انخفاض بنسبة 35٪ وخمسة فناجين من المخاطر إلى النصف!

كل هذا جيد ومن المؤكد أن القراءة مشجعة ، ولكن ماذا عن السلبيات المرتبطة بالقهوة؟

أضرار القهوة / أضرار النسكافيه على صحة الإنسان

القهوة تعيق النوم

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن للإفراط في تناول القهوة أن يعيق بشكل خطير النوم الجيد وقد يؤدي إلى الأرق! إذا استمرت معاناتك من أنماط نوم سيئة ، فقد تؤثر على صحتك العامة. إذا وجدت أنك لا تنام جيدًا أو كنت تواجه صعوبة في النوم ، ففكر في كمية القهوة التي تشربها.

يمكن أن يظل الكافيين في نظامك لمدة تصل إلى 6 ساعات ، لذا إذا تناولت فنجانًا من القهوة في الساعة 6 مساءً وتذهب إلى الفراش في الساعة 10:30 مساءً ، فقد تقذف وتتحول لبضع ساعات لأن هذا الكافيين يبقي عقلك متيقظًا! وهذا يعني أن الكابتشينو الرائع يمكن أن يقلل من نومك لبضع ساعات ، لذا فمن الأفضل أن تحاول قصر شرب القهوة على الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر. ستحصل على نوم ليلي أفضل وستقاوم الرغبة في تناول الكافيين في اليوم التالي لتعويض التعب.

يرتبط الكافيين بارتفاع ضغط الدم

إذا كنت تعلم أنك تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم ، ففكر في كمية القهوة التي تشربها. كان هناك عدد من الدراسات المختلفة التي أجريت على مر السنين (بما في ذلك واحدة في Mayo Clinic) والتي أظهرت بعد شرب القهوة أن محتوى الكافيين يرفع ضغط الدم لمدة تصل إلى ثلاث ساعات. لذلك ، يتسبب الكافيين في ارتفاع ضغط الدم ، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، فإن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يكون ضارًا بالصحة.

الكافيين يمكن أن يسبب الصداع

أو بالأحرى انسحاب الكافيين يمكن أن يسبب الصداع! هل سبق لك أن استيقظت وتخطت فنجانًا من القهوة لتجد أنه بعد ساعة أو ساعتين ، بدأ رأسك بالخفقان؟ هذا هو أكثر من المرجح انسحاب الكافيين. ومع ذلك ، عند استخدامه مع مسكنات الألم مثل الأسبرين ، في الواقع ، يمكن للكافيين أن يساعد في تخفيف الصداع بنسبة تصل إلى 40٪! من المثير للاهتمام أنه يمكن أن يفعل كلا الأمرين.

القهوة مرتبطة بزيادة القلق

لا تسبب القهوة القلق في الواقع ولكنها قد تؤدي إلى تفاقمه. ذلك لأن القهوة تجعل قلبك يسارع ، وبالتأكيد الكثير من الكافيين يمكن أن يجعلك تشعر بالاهتزاز! إذا كنت تعاني بالفعل من القلق أو تشعر أنك من النوع الذي يشعر بالقلق في كثير من الأحيان ، فقد تجد أن تقليل تناول القهوة يمكن أن يساعد في تخفيف هذا الشعور بالتوتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Waza2efnow 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.